| إشكالية الإختلاف | |
|
+7سلطان علي ابو حسين الامير الفقير المهلل scorpion2009 سمير مصطفى وطفة احمد شعبان 11 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
احمد شعبان عضو ذهبي
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الإثنين سبتمبر 14, 2009 3:49 am | |
| شكرا أخي أمجد على ما تفضلت به وكل عام وحضرتك بكل خير . أخي التطور الانساني يقوم على فلسفات بنيت على نظريات .. تأتي فلسفة فتقدم جديدا للفلسفة السابقة عليها أو تحل مشكلة لم تقم سابقتها بحلها . وبذلك تسود عليها وكلا الفلسفتين لابد من بناءهما منطقيا " بالمناهج العلمية المقررة " دون إمام أو زعيم أو قائد سياسي . انظر مثلا لقوانين نيوتن للحركة " تطبيقاتها سليمة لا غبار عليها ، لكن حين تعرضها للمستويات المنحية فشلت وحلت محلها نظرية النسبية لأنشطين لأنها عالجت تلك المشكلة . فالمناهج العلمية لا تحتاج لأحد يدافع عنها سوى المصلحة العامة للبشر . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . | |
|
| |
امجد المير احمد مشرف عام
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الإثنين سبتمبر 14, 2009 4:10 am | |
| السلام عليكم يا علي مدد
اخي العزيز احمد شعبان وانت بخير
ان كل ما تفضلت به ينطبق على المواد العلميه اي ان نظريه ما في الفيزياء لا تلغى الا اذا اتت نظريه اقوى تبطلها بالادله العلميه
ونستطيع الحكم عليها فورا لانها اتت عن تجربه علميه حدثت امامنا
اما في تفسير القرأن فنحن منذ 1400 عام لم نستطع الاتفاق حتى على بضع كلمات يا ترى لماذا ؟؟؟؟؟؟؟
اظن ان هذا هو السؤال الذي تبحث عنه و اجزم بأنك لن تجد له جواب
| |
|
| |
احمد شعبان عضو ذهبي
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الإثنين سبتمبر 14, 2009 1:49 pm | |
| أخي العزيز الأستاذ / امجد المير تحية مباركة طيبة وبعد أولا : أود التأكيد على على كامل شكري لحضراتكم جميعا ، على ما أنعم الله به عليكم من صبر وتسامح على من هو أمثالي . معذرة أخي : وهل لن نجد عليه جواب ولا عند الأئمة رضوان الله عليهم . ولكن أخي أرجوك عدم الجزم . لأن الإجابة من كرم الله علينا موجودة لدينا على المنتدى ، ولا تحتاج إلا إلى مناقشتها ، والإلتزام بما تثبت صحته منها بيننا لنبني عليه . وأعتقد أنه من الواجب النظر في هذا الأمر طالما كان القرآن الكريم يدعونا إليه صراحة لا مواربة . أخي الكريم مداخلاتي ليست تعنتا منى ، بل على العكس كما ترى أحاول قدر طاقتي أن أبني على المشترك بيننا الذي أحاول تثبيته . وفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته | |
|
| |
هادي الشعراني مدير
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الإثنين سبتمبر 14, 2009 6:51 pm | |
| الأخوة المحترمين مع احترامي للحوار الذي يدور بينكم لي ملاحظة صغيرة فقط أرجوا أن تتقبلوها مني لكل سؤال جواب موجود في الطبيعة المخلوقة , وإذا أردنا الجواب عليما البحث عنه والتقيق كثيرا للوصول إلى الجواب الصحيح وكل إنسان يبحث من منظوره الشخصي ويحاول الإتفاق مع الاخرين على الجواب لذلك أثناء الحوار إن كان علميا علينا أن نبقى ضمن العلم والدين نأخذه منالقرآن الكريم بتدير وإحاطة للكلمة الواردة من كل جوانبها دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته | |
|
| |
scorpion2009 مشرف عام
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 5:22 am | |
| أخوتي الاعزاء الباحثي عن الحق أرى تجاهل من الاخ سلطان و الاخ أحمد شعبان على أسئلتي و تسائلاتي و لم أرلى تعليقا عليها الاخ أحمد شعبان أريد أن اتي معك في فكرة عدم المبالغة في العصمة أما سؤالي أيعقل من اصطفاه الله نيبا له و اخر كتبه نزل معه أن يكون كأي انسان بشري فيه الكذب و الخداع؟؟ لن أتناقش معك في هذا و لكن اعلم أن الله ليس بظالم للعباد و أتنتظر من الاخوة الكرام التعقيب على ما قلته كاملا في ارسالي هذا و ارسالاتي الماضية | |
|
| |
سلطان عضو برونزي
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 6:25 am | |
| العزيز الغالي سكوربيون احاول جاهدا الا اهمل اي من الاسئلة والتسائلات لذا ومن اجل تسهيل الامر على كلينا اتمنى عليك ان تعيد وضع اسئلتك سواء الموجهة لي او الى الاستاذ احمد مع مراعاة ترقيمها وبشكل منظم في مشاركتين جديدتين واحدة لي وواحدة للعزيز احمد كما يلي
السؤل الاول #### ### ### ### ####؟
السؤل الثاني #### ### ### ### ####؟
السؤل الثالث #### ### ### ### ####؟
وهكذا | |
|
| |
scorpion2009 مشرف عام
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 9:09 am | |
| أخي الكريم سلطان يمكنك العودة الى جميع ارسالاتي و أجب لي تسائلاتي التي عرضها على جميع متابعي الموضوع فلا داعي لاعادة كتابتها | |
|
| |
سلطان عضو برونزي
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 10:45 am | |
| حسنا ساحاول البحث عن اسئلتك الموجهة لي - scorpion2009 كتب:
[من هم أولي الامر منكم أهم الحكام و اذا قرأها ملك أو أمير له دولته و حكمه فمن المخاطب ؟؟؟؟؟؟؟ فهم الائمة المصطفين من الناس كاصطفاء نبينا محمد صلى اللله عليه و سلم
الطفل في البيت ولي امره ابوه وامه التلميذ ولي امره المعلم ومدير المدرسة المجند ولي امره الضابط في الجيش المواطن ولي امره هو الحاكم السياسي للدولة التي يعيش فيها
والكل مأمورين باطاعة ولي الأمر ما اطاع الله فيهم فإن أمرهم بامر فيه معصية لله فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق - scorpion2009 كتب:
اما السؤال بالنسبة للاية الثانية فما معنى الاحصاء في (احصيناه في امام مبين)؟ وهل تكون عملية الاحصاء في الاوراق والكتب والدفاتر والسجلات ام في البشر؟ وضح أكثر فيما تريد و اشرح لي معناها أنت فلا أظن أنها تحتاج كل هذا التفسير لانه مبين و واضح - scorpion2009 كتب:
اشرح لي معناها أنت
العزيز الغالي سكوربيون لا يوجد انسان يعرف كل الاجابات عن كل شيء فلا تبتأس
وانت لست ملزما بالاجابة على كل الاستفسارات التي تطرح في المنتدى فان كنت لا تعرف الجواب فلا اسهل من ان تقول لنا (لا اعرف الجواب) فنحيل السؤال على شخص غيرك
وذلك كما فعل زملاءك في سؤال الأهل والآل
ذلك اجمل من ان ترد السؤال على السائل فتبيعه بضاعته، اليس كذلك؟
| |
|
| |
scorpion2009 مشرف عام
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 5:23 pm | |
| [[size=24]من هم أولي الامر منكم أهم الحكام و اذا قرأها ملك أو أمير له دولته و حكمه فمن المخاطب ؟؟؟؟؟؟؟
[size=24]الطفل في البيت ولي امره ابوه وامه التلميذ ولي امره المعلم ومدير المدرسة المجند ولي امره الضابط في الجيش المواطن ولي امره هو الحاكم السياسي للدولة التي يعيش فيها الحاكم أو الخليفة أو الرئيس من عو أولي الامر منه؟؟؟؟
والكل مأمورين باطاعة ولي الأمر ما اطاع الله فيهم فإن أمرهم بامر فيه معصية لله فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق هل من كام من نسل أشرف الانبياء أيعقل أن يأمر في معصية الله أم عو الهادي لهذا الزمان؟؟؟
أخي الكريم أتمنى أن تقرأ الاسة الكريمة مرة أخرى فكلام الله واضح و مبين فقد قال يا أيها الذين امنوا أي المشمول جميع المؤمنبن مأمورون بطاعة اولي الامر فمن هم من وجب طاعتهم من جميع المذمنين على اختلاف أجناسهم و ألوانهم و كل شيء من هو الجامع لكمو أولياء الله الصالحين
[size=24]اما السؤال بالنسبة للاية الثانية فما معنى الاحصاء في (احصيناه في امام مبين)؟ وهل تكون عملية الاحصاء في الاوراق والكتب والدفاتر والسجلات ام في البشر؟ وضح أكثر فيما تريد و اشرح لي معناها أنت فلا أظن أنها تحتاج كل هذا التفسير لانه مبين و واضح
العزيز الغالي سكوربيون لا يوجد انسان يعرف كل الاجابات عن كل شيء فلا تبتأس
فلكل ذي علم عليم و نعم بالله العلي العظيم
وانت لست ملزما بالاجابة على كل الاستفسارات التي تطرح في المنتدى فان كنت لا تعرف الجواب فلا اسهل من ان تقول لنا (لا اعرف الجواب) فنحيل السؤال على شخص غيرك
وذلك كما فعل زملاءك في سؤال الأهل والآل
ذلك اجمل من ان ترد السؤال على السائل فتبيعه بضاعته، اليس كذلك؟
ربما لم تفرأ ما قلت جيدا فأعيد لك و أوضح أكثر فلا أظن أنها تحتاج كل هذا التفسير لانه مبين و واضح فأخي اكريم اذا كنت تريد أن تقول لي أنه القران الكريم الصامت هو المقصود و لا أريد استباق الاحداث فأنا أقول لك أنه الامام المبين القران الناطق فهذه الاية لا تريد الا التأمل من جميع من يتابع فاذا كانت هنا موجودة بصريح العبارة فالى ماذا تريد تحويرها؟؟؟؟؟؟ و اعلم أن أي حوار نقوم فيه لن يغير من الحقيقة بشيء و أريد أن أذكرك يا أخي نحن هنا للبحث عن الحقيقة و لسنا للنزاه و الصراع بالكلام فنحن لسنا بزمن حرب لنشر فكر بل بالحوار و المنطق و أرجو أن تفهم علي فيما قلت و دمتم سالمين و جزاكم الله كل الخير | |
|
| |
احمد شعبان عضو ذهبي
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 6:18 pm | |
| أخي الفاضل الأستاذ / أمجد تحية مباركة طيبة وبعد لقد تفضلت أخي بالقول : الاخ أحمد شعبان أريد أن اتي معك في فكرة عدم المبالغة في العصمة أما سؤالي أيعقل من اصطفاه الله نيبا له و اخر كتبه نزل معه أن يكون كأي انسان بشري فيه الكذب و الخداع؟؟ بالطبع الجواب بالبنط العريض لا وألف لا . " لآنه يمثل مكارم الأخلاق " مع العلم أخي بأن التمثل بالأخلاق نسبي حتى بيننا نحن البشر العاديين ، فمثلا إن سألت عن أي من الأفاضل الموجودين معنا ، هل يكذب أو يخدع ستكون الإجابة لا . ولكن الفارق أن سيدنا محمد كما قلت يمثل أعلى نسبة من مكارم الأخلاق ، ونحن جميعنا متدرجين تحت ذلك . دمت أخي بكل خير . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . | |
|
| |
scorpion2009 مشرف عام
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 11:47 pm | |
| أشك في كلمة نحن جميعا أنتساوى في مكارم الاخلاق مع من هم في نسب الرسول مثلنا مثلهم | |
|
| |
احمد شعبان عضو ذهبي
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الأربعاء سبتمبر 16, 2009 2:35 am | |
| أخي العزيز الأستاذ / سكوربيون تحية مباركة طيبة وبعد لقد قلت في مداخلتي : " ولكن الفارق أن سيدنا محمد كما قلت يمثل أعلى نسبة من مكارم الأخلاق ، ونحن جميعنا متدرجين تحت ذلك " .
وقد تفضلت سيادتك بالقول : أشك في كلمة نحن جميعا أنتساوى في مكارم الاخلاق مع من هم في نسب الرسول مثلنا مثلهم .
لقد قلت انا أعلاه بالنسبي لترد على سيادتك باعتباره تساوي لتستنكره .
في الحقيقة لا أدري أي منطق هذا ؟ !!!!!!! . ما أفهمه أن التدرج النسبي يبدا من 1 % إلى 100 % . هل تشك في وجود أحد من أفاضلنا لا يملك ما قيمته 1 % من الأخلاق . كأنك تريد القول بالمطلق دائما في العصمة أو السوء . إما من هو منزه تنزيها كاملا ، أو نحن البشر الذين لا يملكون 1 % من الأخلاق . وكأن الله سبحانه لم يقل " ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها " وعليه فمن تشير إليه يملك التقوى كاملة نقية ، ونحن جميعا لا نملك غير الفجور الخالص . أم أن هذا نوع من الأخلاق يملكه الرسول ، ونوع آخر خاص بنا نحن عباد الله الغلابة . أود من حضرتك توضيح تلك النقطة ولسيادتكم جزيل الشكر . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته | |
|
| |
scorpion2009 مشرف عام
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الأربعاء سبتمبر 16, 2009 9:13 am | |
| بردك هذا أزلت سؤالي و قد أجبت عليه بنسبية لا تشتمل الخطأ ما أريده فقط أن أوضح درجات البشر عند رب العالمين فهل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون االموضوع نسبي كما قلت و ذلك بيننا في كلمة نحن جميعا و ليس ممن فضلهم الله و لا أتكلم عن عصمة انما أتكلم عن فضل فمحمد صاحب التنزيل و فضل الائمة التي تدعو للوحدة التي تبحث عنها و نبحث عنها جميعا أسسف على استفتزازي و لكن برأي الشخصي يجب أن يبقى شخص في هذا العالم يحوي أعلى نسبة من مكارم الاخلاق كالنبي محمد صلى اللله عليه و سلم و ذلك ليكتمل العدل الرباني و تكون حجة على الناس يوم القيامة و هذا رأيي و ليس مفروضا على أحد بالطبع | |
|
| |
احمد شعبان عضو ذهبي
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الأربعاء سبتمبر 16, 2009 11:02 am | |
| شكرا جزيلا لك أخي الغالي سكوربيون حقيقة لقد استمتعت بحواري معك . ولقولك هذا رأيي ليس مفروضا على أحد . أجيبك بأن هذا رأيي أيضا وليس مفروضا على أحد . ولكني سأظل أدافع عنه حتى يثبت خطؤه . وأتمنى أن نلتقي في حوار آخر . شريطة أن يكون بعيدا عن قناعاتنا العقيدية إلى أن يهدي الله أحدنا إلى الحق ونكون سويا في نفس المسار . ليس أنا وأنت فقط ولكن كل المؤمنين بالله عز وجل . فلتختار أخي ما تحب من موضوعات ليدور حولها الحوار القادم بيننا . وأؤكد على استفادتي من الحوار معك لأنك شديد المراس , كما أود التأكيد على أن حواري معك كان بصورة مجردة ، وما زالت أخوتنا ليست قائمة فحسب ، بل ازدادت عمقا . وفقنا الله جميعا لما فيه الخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . | |
|
| |
سلطان عضو برونزي
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الأربعاء سبتمبر 16, 2009 12:16 pm | |
| - scorpion2009 كتب:
أشك في كلمة نحن جميعا
أنتساوى في مكارم الاخلاق مع من هم في نسب الرسول مثلنا مثلهم العزيز سكوربيون في العصور الغابرة كان قياصرة روسيا يقنعون الشعب ان سلالة القياصرة من جنس اخر غير بشري يمتاز بلون دمه الازرق وكانت الخدعة تنطلي على الناس
الم تعلم ان ابا لهب هو ابن عبد المطلب اي من نفس نسب الرسول وعلي ويجري في عروقه نفس الدم؟ | |
|
| |
امجد المير احمد مشرف عام
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الأربعاء سبتمبر 16, 2009 12:25 pm | |
| السلام عليكم يا علي مدد
اخي العزيز سلطان
اظن انك تفهم جيدا ما قاله الاخ سكوربيون
| |
|
| |
scorpion2009 مشرف عام
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الخميس سبتمبر 17, 2009 12:16 am | |
| أشك في كلمة نحن جميعا أنتساوى في مكارم الاخلاق مع من هم في نسب الرسول مثلنا مثلهم العزيز سكوربيون في العصور الغابرة كان قياصرة روسيا يقنعون الشعب ان سلالة القياصرة من جنس اخر غير بشري يمتاز بلون دمه الازرق وكانت الخدعة تنطلي على الناس لا تخف أخي الكريم أنا لا أخدعك فنحن نتكلم عن دين الاسلام و لا مكان للخداع فيه فالنفاق حرمه الله و لعن الله المنافقين
الم تعلم ان ابا لهب هو ابن عبد المطلب اي من نفس نسب الرسول وعلي ويجري في عروقه نفس الدم؟ كلام جميل ولكن أخي الكريم أنا لم أقصد أي أحد من نسل محمد ما أقصده أن الامامة تناقلت في نسبه بحيث أن الامام هو الذي أشار اللى الامام الذي بعده و ليس كل من نسب الرسول من بعيدة أو قريبة هو امام فبكل زمان و مكان امام واحد كما أن الله واحد و قال تعالى لكل قوم هاد و الهداية أولا و أخيرا هي من الله تعالى و لكن الله لقيم الحجة على جميع الناس جعل فيها من يئم في الناس أجمع و يكون وليهم و ليتأكد هذا حصرت في أشرف الانسال أرجو منك أخي الكريم أن تسمي لي امام استلم الامامة و يقول أنا امام للناس كما هو جدي و جد جدي و الى أن يرجع الى الامام علي و يكون الرسول جده أي من نسل النبي فأنت قلت لي أن هناك من يدعي الامامة و هو من نسل محمد فاتيني به و لنتأكد ان كان أباه و جده و السلالة التي سبقته كلهم أئمة للناس و أنا هنا أستغرب ردك أخي سلطان أأسف على سؤالي و لكن هل من الممكن أن تسمي لي المذهب الذي تتبعه عسى أن أستطيع فهم اختلافك عنا و دمتم سالمين | |
|
| |
رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الإثنين أكتوبر 19, 2009 4:19 pm | |
| اللهم صلي على محمد وآل محمد
تسجيل قراءة واهتمام ورفع للموضوع
الهميسع
++++++++++++++
| |
|
| |
مهند أحمد اسماعيل عضو مخضرم
| موضوع: رد: إشكالية الإختلاف الأربعاء أكتوبر 21, 2009 6:29 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد الأخ الغالي سكوربيون 2009 تحية من القلب شكرا للجميع متابع ياعلي مدد | |
|
| |
| إشكالية الإختلاف | |
|