منتدى الحوار المتحضر الاسماعيلي |
المواضيع الأخيرة | » شرح قصائد كتاب الثالث الثانوي الجديدالثلاثاء أكتوبر 24, 2017 6:49 pm من طرف أبو سومر» بكالوريا لغة عربية الخميس أكتوبر 19, 2017 5:11 am من طرف أبو سومر» المشتقات في قصائد الصف التاسع للفصل الثاني الأربعاء أكتوبر 18, 2017 7:21 am من طرف أبو سومر» المشتقات في قصائد الصف التاسع للفصلين الأول والثاني الإثنين أكتوبر 16, 2017 4:23 am من طرف أبو سومر» المفعول فيه تاسعالسبت سبتمبر 30, 2017 9:38 pm من طرف أبو سومر» أسئلة الاجتماعيات تاسع 2017لكل المحافظاتالسبت مايو 13, 2017 11:46 pm من طرف أبو سومر» بكالوريا لغة انجليزية الأربعاء مايو 10, 2017 9:49 pm من طرف أبو سومر» بكالوريا علمي أحياءالأربعاء مايو 10, 2017 7:23 pm من طرف أبو سومر» تاسع لغة عربية توقعاتالثلاثاء مايو 09, 2017 7:37 am من طرف أبو سومر» تاسع فيزياء وكيمياء نماذج امتحانيةالثلاثاء مايو 09, 2017 1:12 am من طرف أبو سومر» تاسع تربية وطنية نماذج امتحانيةالإثنين مايو 08, 2017 9:12 pm من طرف أبو سومر» تاسع رياضيات هامالإثنين مايو 08, 2017 8:18 pm من طرف أبو سومر» السادس لغة عربية الإثنين مايو 08, 2017 4:12 am من طرف أبو سومر» بكالوريا علمي كيمياءالأحد مايو 07, 2017 10:54 pm من طرف أبو سومر» عاشر لغة انجليزية الأحد مايو 07, 2017 5:58 pm من طرف أبو سومر |
المواقع الرسمية الاسماعيلية | |
|
| الأخ الهميسع يرجى الدخول ولك الشكر ( منقول من عضو شبكة الحق الثقافية ) | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
رياض زهرة مدير
| موضوع: الأخ الهميسع يرجى الدخول ولك الشكر ( منقول من عضو شبكة الحق الثقافية ) الأربعاء سبتمبر 16, 2009 5:03 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم وبه تعالى نستعين الحمد لله رب العالمين وصلّى الله على خيرخلقه وسيد رسله أبي القاسم المصطفى محمد الأمين وعلى خيرة الخلق آل محمد الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالأخ العزيز والضيف الكريم الأستاذ رياض علي زهرة ـ الهميسع ـ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد قراءتي لموضوعك حوار القرن الواحد والعشرين أعجبتني ردودك وتواصلك مع بعض السائلين ـ طبعاً لاكلهم ـ باعتبار أنها كانت بك شفافية، وأحببت أن آخذ منك بعض الوقت للاستفسار منك عن بعض الأمور.
وبما أنك أنت من فتح لنا باب الاستفسار على نفسه حيث قلت في معرض ردك على الأخ سني شيعي وفقه الله:اقتباس: أخي الكريم أن سؤالك هذا يشتت موضوعنا ويخرجنا خارجه تماماًوأرجو أن كان عندي أياستفسار أياً كان أن يفتح له موضوع مستقل وسوف أجيبك عليه هناك |
ومن هذا المنطلق أحببت أن أستفسر منك بعض الأمور والتي تخص ماقلته في الحوار المذكور أعلاه، تفضلت قائلاً:اقتباس: ونحن كأسماعيلين نتبع هدي إمام الزمان حفيد المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم وحفيدعلي بن عمران بن أبي طالب وحفيد فاطمة الزهراء عليهم السلام الإمام الحاضر شاه كريم الحسيني عليه السلام |
اقتباس: فعندها يجب ذكر الاسم البديل المنافس لحاضر إمام عليه السلام |
والسؤال بخصوص قولك: الإمام الحاضر أو لحاضر إمام عليه السلام، أقول: هل يجب أن يكون الإمام حاضراً ويراه عموم الخلق؟؟ أم تختص رؤيتهعلى فئة دون أخرى أو على قوم دون آخرين؟؟تتفضل بين الحين والآخروتقول: إن عمران هو أبو طالب رضوان الله وسلامه عليه وهو أبو الإمام علي عليه السلام والسؤال الذي شغلني هو: لماذا صارت الإمامة بعد أبي طالب عليه السلام في صلب علي دون غيره من ذرية جعفر أو فاختة مثلاً أو غيرها؟!!
يرجى وضع الدليل الذي تعتقد أنت به لأن هذه النقطة جذرية في الموضوع.
ثم بخصوص هذا السؤال، فوفق معتقدكم هل يمكن أن يخرج من أولاد وذرية عمران ـ أبو طالب عليه السلام ـ من يكون خبيثاً منافقاً كذاباً زانياً شارباً للخمر وغير ذلك، أملا؟!!
ــ وهناك سؤال يشغل بالي كثيراً بخصوص معتقداتكم وهو: هل للإمام علامات خاصة تميزه عن البشر أم لا؟؟فهل يشترط في الإمام أن يكون مثلاً أزهدالناس؟؟ وهل يشترط أن يكون أورع الناس؟؟ وهل يشترط أن يكون أشجع الناس؟؟ وهل يشترطأن يكون تاركاً للهوى أم لامشكلة أن يكون ميالاً للنفس والهوى؟!! وهل يشترط أن يكونمعصوماً عن الخطأ؟؟ وهل يشترط أن يكون الإمام عندكم خير الخلق وأفضلهم وأكملهم وأطهرهم وأعلمهم؟؟ أم لابأس أن يكون جاهلاً مثلاً لايقرأ ولايكتب ولايعلم بكثير منالعلوم الحديثة؟!!
وأخيراً أحب أن أفهم وفق معتقدكم هل يشترط أن يكون الإمام عندكم معيناً منصباً من والده أم لا؟؟هذا ماكان في مشاركتي هذه ولي رجعة بعد أن ترد على جميع ماسألتك به.
بورك فيك وهدانا وإياكماللهتم نقل الحوار من هذا الرابط للإطلاع http://www.alhak.org/vb/showthread.php?t=17181 .
عدل سابقا من قبل الهميسع في الأربعاء سبتمبر 16, 2009 5:15 pm عدل 1 مرات | |
| | | رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: الأخ الهميسع يرجى الدخول ولك الشكر ( منقول من عضو شبكة الحق الثقافية ) الأربعاء سبتمبر 16, 2009 5:08 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلام عليكم جميعاً
أرحب في هذا الموضوع بعضو أسرة غرفة الحق الإسلامية الأستاذ الحيدري الحسيني المحترم
حيث كتب سائلاً
++++++++++++++++++++
والسؤال بخصوص قولك: الإمام الحاضر أو لحاضر إمام عليه السلام، أقول: هل يجب أن يكون الإمام حاضراً ويراه عموم الخلق؟؟ أم تختص رؤيته على فئة دون أخرى أو على قوم دون آخرين؟؟
+++++++++++++++++
أخي الكريم عندما نقول الإمام الحاضر عليه السلام .
هذا يدل أن الإمام حي ويمارس مهمته الإلهية بالأشراف المباشر على قيادة أتباعه في جميع أنحاء العالم باتصال مباشر ويومي بين مركز الإمامة وجميع مؤسسات الإمامة والمجالس الوطنية والمجالس المحلية المنشورة في جميع الإماكن التي يتواجد بها الاسماعليين وبشكل هرمي يقع حاضر إمام على رأس الهرم بهذا التشكيل .
وتوجيهات حاضر إمام لأتباعه تقرأ في المساجد الخاصة بهم كلاً بما يهمه ويتوافق مع ظروفه المعاشة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في كل بلد .
فحاضر إمام عليه السلام ما يزال يتابع ذات الخطى التي سار عليها بقية الإمامة عليهم السلام جميعاً
وذلك لقوله تعالى :
{ إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ } الرعد7
فالإمام الآن ظاهر للجميع ويزور أتباعه في جميع إنحاء العالم بشكل دائم ويستقبل بجميع الدول المزاره بصفته إمام الطائفة الإسلامية الشيعية الإسماعيلية .
فغياب الإمام عن هدي أتباعه وتركهم عرضة لإفتاء وقيادة بعضهم البعض يخالف كتاب الله عز وجل وآياته وحديث الثقلين وحديث الوداع لرسول الله صلى الله عليه وسلم .
مع التوضيح أنه مر في بعض الزمن عبر التاريخ أن أستتر بعض الأئمة عليهم السلام عن عيون أعدائهم
ولكن في حال استتار الإمام يبقى حجته ظاهر للجميع مولين وأعداء .
ويقع جميع أتباعه تحت هدي وقيادة إمام زمانهم المستتر بشكل مباشر والذي يوزع عن طريق دعاته مع وضع خاتمه الرسمي الموحد للجميع .
الأستاذ الحيدري الحسيني كتب :
++++++++++++++++++++++
تتفضل بين الحين والآخر وتقول: إن عمران هو أبو طالب رضوان الله وسلامه عليه وهو أبو الإمام علي عليه السلام
والسؤال الذي شغلني هو: لماذا صارت الإمامة بعد أبي طالب عليه السلام في صلب علي دون غيره من ذرية جعفر أو فاختة مثلاً أو غيرها؟!!
يرجى وضع الدليل الذي تعتقد أنت به لأن هذه النقطة جذرية في الموضوع.
++++++++++++++++++++++++
أخي الكريم لو كانت الإمامة انتقلت إلى أحد أخوة علي عليه السلام ... ستتفضل أنت وغيرك لتقول لماذا لم تكن في علي ... !!!
فالسؤال والاحتجاج والاستفسار طبع وغريزة في الإنسان وهي صفة حميدة وليست مذمومة ... وهذا يتيح للعقل فسحة للتفكير والمحاكمة وبعدها استخلاص النتائج المنطقية التي تتوافق مع الوعي والإدراك المكتسب وتتوافق مع آيات الله عز وجل .
لذلك الله عز وجل يقول :
{وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ } فاطر19
{وَمَن كَانَ فِي هَـذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً } الإسراء72
أخي الكريم أن اختيار الإمام هو اصطفاء ألهي فقد أختار وأصطفى من عباده عمران عليه السلام وأخبارنا أن المصطفين هم ذرية بعضها من بعض من صلب عمران عليه السلام مشكلين حبلاً من ناس مرافق لكتاب الله عز وجل إلى يوم الحساب .
قال الله تعالى :
{وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }القصص68
وقد اختار سبحانه وتعالى بقوله :
{وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاء بَشَراً فَجَعَلَهُ نَسَباً وَصِهْراً وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيراً } الفرقان54
فعندما يقول الله عز وجل { فَجَعَلَهُ نَسَباً وَصِهْراً } لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
فهل أخي الكريم تعترض على اختيار الله عز وجل ... أم نعتبر أن الإجابة وصلت والسلام ...!!!
أما بخصوص سؤالكم عن الدليل على إمامة أبا طالب عليه السلام وأنه هو عمران المصطفى على العالمين
أقول هناك مئات الأدلة وليس دليل واحد وأفضل بحثهم بشكل متعاقب ضمن ( حوار القرن الواحد والعشرين ) وليس في مواضيع فرعية ... لكي لا يحدث التشتيت وضياع الفائدة المرجوة .
الأستاذ الحيدري الحسيني كتب :
++++++++++++++++++++++
بخصوص هذا السؤال، فوفق معتقدكم هل يمكن أن يخرج من أولاد وذرية عمران ـ أبو طالب عليه السلام ـ من يكون خبيثاً منافقاً كذاباً زانياً شارباً للخمر وغير ذلك، أم لا؟!!
+++++++++++++++++++++++
أخي الكريم ليس هناك اي سؤال على الإطلاق نجيب عليه حسب معتقدنا .
فالإسماعيلية يتوافق معتقدها ويتطابق تماماً مع كتاب الله وآياته .
فأي سؤال تتفضل به أنت أو غيرك ... نضع لك جوابه من كتاب الله عز وجل وآياته الكريمة .
فتفضل معي تابع قوله عز وجل :
{ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ } فاطر32
فالمصطفين ثلاثة أنواع :
1- ) { فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ }
2- { وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ }
3- { وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ }
السابق بالخيرات بإذن الله هو إمام الزمان وكل زمان ...!!
فيستحيل أن يأتي زمان يتقلد به عبيد الله لهذا الفضل الكبير ... مما يخالف بشكل صريح و واضح لآيات الله عز وجل .
وكما تعلم أن أبا لهب هو حفيد إمام وأبن إمام وأخ إمام وعم إمام وأيضاً هو عم رسول الله المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... ومع كل هذا هو ظالم لنفسه .
الأستاذ الحيدري الحسيني كتب :
++++++++++++++++++++++
ــ وهناك سؤال يشغل بالي كثيراً بخصوص معتقداتكم وهو: هل للإمام علامات خاصة تميزه عن البشر أم لا؟؟
+++++++++++++++++++++++++
نجيبك بقوله تعالى :
{وَإِن تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَى لاَ يَسْمَعُواْ وَتَرَاهُمْ يَنظُرُونَ إِلَيْكَ وَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ } الأعراف198
وقوله تعالى :
{قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُم مِّن دُونِهِ أَوْلِيَاء لاَ يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ } الرعد16
{{{{{{{ خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ }}}}}}}
الأستاذ الحيدري الحسيني كتب
+++++++++++++++++++++
فهل يشترط في الإمام أن يكون مثلاً أزهد الناس؟؟ وهل يشترط أن يكون أورع الناس؟؟ وهل يشترط أن يكون أشجع الناس؟؟ وهل يشترط أن يكون تاركاً للهوى أم لامشكلة أن يكون ميالاً للنفس والهوى؟!! وهل يشترط أن يكون معصوماً عن الخطأ؟؟ وهل يشترط أن يكون الإمام عندكم خير الخلق وأفضلهم وأكملهم وأطهرهم وأعلمهم؟؟ أم لابأس أن يكون جاهلاً مثلاً لايقرأ ولايكتب ولايعلم بكثير من العلوم الحديثة؟!!
وأخيراً أحب أن أفهم وفق معتقدكم هل يشترط أن يكون الإمام عندكم معيناً منصباً من والده أم لا؟؟
هذا ماكان في مشاركتي هذه ولي رجعة بعد أن ترد على جميع ماسألتك به.
+++++++++++++++++++
أخي الكريم كل ما تفضلت به وممكن أن يخطر في بالك لن يخرج خارج قوله تعالى { وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ } :
{إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ } يس12
{{{{{{{ وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ }}}}}}}
أما بخصوص اختيار وتنصيب الإمام عليه السلام لأحد أبناءه أو أحفاده أو أحد أبناء أحفاده ...!!
فهو اختيار خاص وشخصي لإمام عليه والسلام وهو ليس بخارج عن الأخبار والأمر الإلهي :
{وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ } الزخرف28
{{{{{{{ بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ }}}}}}}
هذا ما عندنا على أسئلتكم
وبانتظار جديديكم
والسلام
الهميسع – رياض علي زهرة
+++++++++++++++++++++++++++ | |
| | | رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: الأخ الهميسع يرجى الدخول ولك الشكر ( منقول من عضو شبكة الحق الثقافية ) الجمعة أكتوبر 02, 2009 1:42 pm | |
|
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آل محمد
السلام عليكم جميعاً
وكل عام وانتم بألف خير ونعتذر عن التأخير الذي حصل بسبب ظروف العيد ومشاغل خاصة
حيث أن وقتي ضيق جداً وقد يحصل بعض التأخير ولكن لن يكون هناك إهمال أن شاء الله
العزيز سني شيعي كتب :
+++++++++++++++++++++
اللهم صل على محمد وآل محمدالأخ الكريمالهميسع، سلام عليك ورحمة الله وبركاتهأهلا بك،أسألك عن مواصفاتإمام الزمان ما هي صفاته بالضبط؟ هل للإمام آثار وآيات تدل على إمامته وتكون حجةعلى الناس؟أنا الذي أعرفه والله أعلم أن مواصفات إمامكم مثل مواصفات الإمامعندنا أليس كذلك؟والأمر الآخر من كتبكم جنان الآغاخانية، لو أعطيتنا نبذهصغيرة عنه وهل يوجد ترجمته بالعربيةوشكرا
++++++++++++++++++++++++
أخي الكريم مواصفات الإمام الحاضر وكل إمام مر على هذه الأرض وذلك منذ بدأ الخلق والى يوم الحساب تساير العصر الذي هو حي به وتتطابق وتنسجم مع هويته الذي وثقها الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله .
وهذه المقارنة والمواصفات تطلب عندما يتنازع إمامان أو أكثر على أدعاء الإمامة
فلنبحث بينهم أيهما إمام الحق وأيهما الإمام المزيف
فعندما تملك منزلاً ولا أحد ينازعك على ملكيته أو يطلب أخراجك منه ... فأنت صاحب الحق به حتى يأتي من يطالبك بحقه فعند ذلك يطلب منكما أنتما الاثنين أبراز سند الملكية التي يثبت أيكما المالك الحقيقي وأيكما المزيف ومن هو الظالم ومن هو المظلوم ...!!!
وكتاب الله عز وجل يوثق بمئات الآيات الكريمة على وجوب وجود إمام حي هادي في كل زمان وذلك منذ بدأ الخلق والى يوم الحساب إمام من عقب إمام وذرية بعضها من بعض مشكلين حبلاً من ناس وصراط مستقيم وعروة وثقة لا انفصام لها أبداً .
وهذه الميزات موجودة فقط من بين جميع أديان الأرض وليس المسلمين فقط عند الإسماعيلية وإمامهم الحي الحاضر شاه كريم الحسيني عليه السلام .
فعندما يظهر إمام آخر ينازعه على هذه المرتبة الإلهية ويدعي الإمامة فعندها نقارن بين الاثنين ونبحث عن من هو إمام الحق ومن من هو الإمام المزيف .
ويتميز الإسماعيلين عن بقية مذاهب المسلمين وعن بقية المذاهب من كافة الأديان الأخرى
أنهم الفرقة الوحيدة في العالم التي تتمسك بكتاب الله عز وجل وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم
وتعود بمرجعيتها في جميع شؤونها إلى رأس هرم واحد ويقودها رجل واحد .
قال الله تعالى :
{ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً رَّجُلاً فِيهِ شُرَكَاء مُتَشَاكِسُونَ وَرَجُلاً سَلَماً لِّرَجُلٍ هَلْ يَسْتَوِيَانِ مَثَلاً الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ } الزمر29
واختصاراً للوقت ولعدم التشتيت الرجاء من الجميع الالتزام بالبحث والتقصي والحوار حول أثبات وجود إمام حي هاد دائم بين عباد الله موثق مثبت في كتاب الله عز وجل من عدمه .
العزيز جابر المحمدي المهاجر كتب مشكوراً
+++++++++++++++++++++
أحسنتم يا سيدنا على هذا الموضوع وانا متابع وبشدة .لاسيما وانكم طرف في الحوار.
تحية للاخ الهميسع واتمنى منه شخصيا ان يشيربكثرة الى مصادره الكريمة . ولا انسى ان اشكره على الرابط الذي وضعه للحوارالاسماعيلي . وشكراً.
+++++++++++++++++++++++++
أخي الكريم أن موضوع الكشف عن هوية عمران عليه السلام الحقيقية ينقسم إلى مرحلتين
المرحلة الأولى هو النفي الكامل أن يكون عمران عليه السلام هو والد مريم عليها السلام لانقطاع ذريتهم
و وضع الله عز وجل بعدم المصداقية والعياذ بالله بأخبارنا أنهم ذرية بعضها من بعض وأنهم مصطفين على العالمين .
والمرحلة الثانية هو البحث معاً على من توفر به الشروط الإلهية وما تزال ذريته تشع على العام الخير والبركة والسلام إلى يوم الحساب .
وهم الأئمة الأطهار من صلب الإمام علي عليه السلام أبن الإمام عمران أبا طالب عليه السلام .
العزيز الحيدري الحسيني كتب مشكوراً
++++++++++++++++++++++++
بسم الله الرحمن الرحييمالحمد لله رب العالمين نحمده ونستعيين بهوالصلاة والسلام على خير خلقه محمد وآله الطاهريين. وبعد: السلام عليكمورحمة الله وبركاتهبداية أرحب بالضيف الكريم الهميسع حفظه الله علىتلبيته للدعوة وإجابته لها كما أشكره على نقل الحوار لتعم الفائدة. وإن ليعليه عتب شديد حيث نقل الموضوع إلى منتداهم مع إسقاط بعض الأحرف من كلمات الموضوعمما أدّى إلى تغيّر المعنى وجعل القاريء يفهم معنى آخر.
ولم أراجع الموضوعهناك بأكمله وهذا نموذج:
اقتباس: أعجبتنيردودك وتواصلك مع بعض السائلين ـ طبعاً لاكلهم ـ باعتبار أنها كانتبكشفافية، |
وأجزم بأن ليس له أيّ قصد فيذلك، والله ماوراء القصد.
الأفاضل الكرام السيد الأستاذ جابر المحمديالأستاذ شيعي سني تقبلوا تحياتي وشكري لإثراءكم ومتابعتكم للموضوع، كما أرجو أنلاتنسوني من صالح دعائكم.
سألت الأخ الهميسع هذا السؤال:
اقتباس: والسؤالبخصوص قولك: الإمام الحاضر أو لحاضر إمام عليه السلام، أقول: هل يجب أن يكون الإمامحاضراً ويراه عموم الخلق؟؟ أم تختص رؤيته على فئة دون أخرى أو على قوم دون آخرين؟؟ |
فليت الأخ العزيز لاحظ السؤال وقرأه بدقّة ليردعليه بأكمله، فإن السؤال ليس عن معنى حاضر الإمام إنما عن مدلوله، فهل يمكن أن يراهجميع الخلق؟؟ أم أن رؤيته تختص على قوم وفئمة دون آخرين. أما الآية التياستشهدتم بها { إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ } الرعد7، فإنظاهرها الذي ذهبتم إليه هو محض القوم وهو أهل ذاك الزمان، ونحن ـ أنا والأخ جابرالمحمدي والأخ شيعي سني حفظهما الله ـ من أهل هذا الزمان أي من أهل هؤلاء القومولكننا لم نجد لهذا الإمام الذي تم تعيينه من قبل الله كما تدّعون ـ وسنأتي هاتيكالأدلة ونبعثرها ـ أي معجزة تدلل على إمامته بل لم نجد له أي أثر ولا أخالك تنكرأنك لم تلتق به حتى الآن كما هو حال كثير من أبناء مذهبكم!.
++++++++++++++++++++
أخي الكريم أنا أقتبس فقط الكلام الذي أريد التعليق عليه ولا أضع كافة المشاركة خشية التطويل وضياع الإجابة ... ولكن عوضاً عن ذلك ومن اجل المصادقة مع النفس ومع الله والمتابعين أضع الرابط لموضع الاقتباس وعلى المتابع قراءة المشاركة كاملة من الرابط ... لتكتمل الصورة .
أخي الكريم أن الإمام الحي موجود بشكل دائم بين عباد الله عز وجل إلى يوم الحساب
وتختلف قيادته لجماعاته حسب تطور العصر والزمان وتطور وسائل الاتصال المكتشفة الحديثة .
فحالياً الاتصال دائم ومباشر بين مقر الإمامة وبين جميع مجالس قيادة الجماعات في جميع أنحاء العام على مدار 24 ساعة ... بسبب وجود الانترنيت والهاتف الجوال والفاكس .... الخ .
وأنصح بمتابعة الرابط التالي لمشرف منتدانا الأستاذ هادي له كل اشكر والتحية على مجهوده الذي نعتز به
وهو بعنوان ( مؤسسات الإمامة الدينية - اختيار – عمل )
https://readz.yoo7.com/montada-f4/topic-t1886.htm#13040
و الاتصال مع الإمام عبر التاريخ وتوثيقاً من كتاب الله عز وجل تابع معي قوله تعالى :
{وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ } التوبة122
فذهاب جماعات من كل طائفة من ضمن المؤمنين حصراً وليس من كافة فرق المسلمين ... للتفقه في الدين إلى مكان محدد معروف يتم التوجه إليه في كل عصر وزمان والعودة إلى أهاليهم لتبصيرهم بالحق وطريق النجاة وهدى الله الذي أكتسبوه في هذا الذهاب الذي كان باتجاه إمام الزمان الحي المصطفى على العالمين وارث الكتاب في كل زمان .
وليس الاتجاه هنا كيفي والتفقه لأياً كان من أياً كان ... فيتفقه كل مذهب يكفر جميع مخالفيه من شيوخه وعلماءه ومرجعياته ... فيفقد الخطاب الإلهي مصداقيته لاختلاف المشارب بتنوع المذاهب .
وهدي حاضر إمام لكل زمان دائم ويقرأ في المساجد ولكل بلد بما يهمها ويوافق مصالحها المعاشة على أرض الواقع .
.
الحيدري الحسيني كتب
+++++++++++++++++++++++
بعد أن استشهد بالآية السالفة الذكر أراك تنقض معتقد الطرف المقابل لكوتقول:
اقتباس: فغيابالإمام عن هدي أتباعه |
فليتك حددت لنا تحديداً ماهيعقيدتكم في هدي الإمام للقوم أهي تخص أتباعه أم عامة لجميع أهل ذلك الزمان كما فيظاهر الآية التي تتمسكون بها؟!!
فإن كانت لجميع أهل ذلك الزمان فإننا نشهدالله أنه لم يأت بل ولن يأت إمامكم لهدينا!! بل أزيد من ذلك وحتى أنه لم يعط رقمهاتفه لجميع أهل الزمان ـ القوم ـ!.
وأخيراً وقبل ختم ما كان بخصوصالسؤال الأول أقول:
أراك في عدّة مداخلات تذكر ماتسميه بحديث الثقلين، وفيهذه الموضوع ذكرته وذكرت حديث الوداع، فليتك أخي الكريم تتكرّم علينا وتذكر مصدرهوعقيدتكم فيه ولو بإيجاز كي لانحتاج الوقت الطويل للقراءة.
هذا ماكانلما تفضلتم به بخصوص هذه النقطةأسأل الله الهداية لي ولكم.
+++++++++++++++++++++
الهداية أخي الكريم هي لمن شاء الهداية وهي ليست جبرية وإنما عائدة للشخص نفسه
واليك الدليل على ذلك قوله تعالى :
{لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ وَمَا تُنفِقُونَ إِلاَّ ابْتِغَاء وَجْهِ اللّهِ وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ } البقرة272
وقوله عز وجل :
{وَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاء غَدَقاً } الجن16
فشرط سقايتنا للماء الغدق هو الاستقامة على الطريقة بينما الماء العادي يشربه المستقيم والمعوج والمؤمن والكافر والقاتل والمقتول و الحيوان والأشجار و الطيور وكل شيء حي .
أما بخصوص حديث الثقلين فيمكن لك طلبه عبر محرك البحث لتجده بصور عديدة مع مصادره
وما يهم الهميسع هو توثقه من كتاب الله عز وجل :
فتابع قوله تعالى :
{ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَآؤُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ الأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ } آل عمران112
{ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ }
فهنا تلازم وترابط وثيق مطلوب منا التمسك بهم معاً هو حبل الله عز وجل وحبل الناس .
وحبل الناس لا يمكن أن نجعله ليوافق مذاهبنا قطعة من حبل من ناس أو نصف حبل من ناس ... أو نترك حبل الله منفرداً بدون دليل ينسخ هذا التلازم الأبدي .
أو إعدام حبل الناس هذا نهائياً من الوجود .
وسؤالي هو للجميع الذي يحرق الكثير من المسافات في الحوار بيننا
تفضلوا بينوا لي حبل الله الذي تتمسكون به وأسماء حبل الناس هذا المرافق لحبل الله و وظيفته والمهمة الموكل بها وأسباب ذكره في هذه الآية الكريمة وهل نسخ العمل بجوهرها أم هي ما زالت قيد التطبيق لحاضرنا وللمستقبل .
الحيدري الحسيني كتب :
| |
| | | رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: الأخ الهميسع يرجى الدخول ولك الشكر ( منقول من عضو شبكة الحق الثقافية ) الجمعة أكتوبر 02, 2009 2:05 pm | |
|
الحيدري الحسيني كتب :
+++++++++++++++++
وبصفتي المحاور أقول:
إن ماجئتنا به أخي الكريم ماهو إلاّ بيان ضعف الحجة التي تقوموها على التنصيص في تنصيب الإمامة ذاك المقام الإلهي!، فهل إن جوابكم على سؤال السائل مادليلكم على إمامة فلان دون أخيه؟؟ تقولون لو كان أخوه لقلتم ماهو الدليل على أخيه وهكذا!!
ولكنك في المقابل أخي الكريم تجد الشيعة الإمامية الإثنا عشرية لو سألتهم عن سبب إمامة الرضا عليه السلام دون غيره من إخوته لأجابوك بل ولأهالوا عليك الأدلة وأمطروها من حيث لاتشعر!
فإن دفع الإشكال بهذه الطريقة يجعل من الإخوة الإسماعيلية وكذا الإمامية ينزعجون ويتركون المووضوع، فإما دفع الإشكال بوضع الدليل أو تركه والخيار لكم.
وبعد ذلك وضعت آيات قرآنية تتكلم عن الأعمى والبصير لانعلم ماعلاقتها في الموضوع!، ليتك وضعت النقاط على الحروف!،
++++++++++++++++
أخي الكريم بالنسبة للإمامة الإمام الرضا عليه السلام ... أنا لم أوجه هكذا سؤال لهم وأنت لم تأتي لنا بما يقولون ...!!!
وهذا يعني أنا تضع أي كلام بدون دليل وتنتظر مني جواباً عليه ... وعلى ماذا ... على لا شيء ...؟؟
أما بخصوص الأعمى فهو الذي يفتي لنفسه أو يتلقى الهدي من أمثله من عباد الله الناقصين للعلم مهما بلغوا من العلم والمعرضين للوقوع في الخطأ وأتباع الظن .
أما البصير فهو وارث الكتاب المصطفى على العالمين
فهذا الإرث مازال يتداول بين المصطفين من عباده ...!!
والمصطفى حامله هو أحد أسماء حبل الناس المرافق لحبل الله أبداً ...!!
إلا أذا تفضلت بآية ناسخة لها .
لقوله تعالى :
{ ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ } فاطر32
{مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } البقرة106
الحيدري الحسيني كتب :
++++++++++++++++
أقول وبالله توفيقي:
لوسلمنا جدلاً ولو للحظات على أن عمران المقصود في الآية القرآنية الشريفة هو أبو طالب رضوان الله وسلامه عليه. فبما أنك قلت:
اقتباس: أخي الكريم أن اختيار الإمام هو اصطفاء ألهي فقد أختار وأصطفى من عباده عمران عليه السلام |
أقول: مابالنا نجد التنصيب الإلهي لأبي طالب رضوان الله عليه ولم نجده للإمام كريم خان مثلاً؟؟
كيف تنصيب إلهي ونجدكم أنكم تقولون بأن كريم خان منصّبٌ من قبل جده؟!!
كيف يكون ذلك؟!!
ثم كيف يكون ذرية بعضها من بعض وإذا الإمام بعد الحسن المجتبى عليه السلام هو الحسين عليه السلام؟؟
+++++++++++++
أخي الكريم
لو كان التنصيب الإلهي قائم في كتاب الله عز وجل لجميع الأئمة عليهم السلام بالاسم الصريح وقبل أن يولدوا لأصبح جميع خلق الله مؤمنين وعلى مذهب واحد ..!!
وبذلك تكون أسقطت كتاب الله عز وجل من المصداقية والعياذ بالله .
فسبحانه يقول في سورة النحل :
{ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلاَغُ الْمُبِينُ{82} يَعْرِفُونَ نِعْمَتَ اللّهِ ثُمَّ يُنكِرُونَهَا وَأَكْثَرُهُمُ الْكَافِرُونَ{83} وَيَوْمَ نَبْعَثُ مِن كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيداً ثُمَّ لاَ يُؤْذَنُ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ وَلاَ هُمْ يُسْتَعْتَبُونَ}
وهذه النعمة التي يعرفوها ثم ينكروها هي التي لو لم يبلغها رسول الله صلى عليه وآله وسلم لما كان قد بلغ رسالته كاملة وهي البلاغ المبين على وجوب إتباع إمامة أمير المؤمنين الإمام علي وذريته من عقبه إلى يوم الحساب عليهم السلام جميعاً .
أما بخصوص تنصيب الإمام الراحل لحفيده الإمام الحاضر عليهم السلام .
أقول أن هذا التنصيب صحيح وهو لم يخرج خارج القانون الإلهي بان تكون الكلمة في العقب وذرية بعضها من بعض وهذا القانون ينطبق على الحفيد ... ولم يقل الله سبحانه وتعالى أن الكلمة باقية في ولده ...!!
وكل إمام يملك حق الاختيار والتنصيب بقانون الهي مثبت في محكم تنزيله بقوله سبحانه وتعالى :
{إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ } يس12
فعندما الله عز وجل يقول { وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ } فهذا يعني أن حق الاختيار والتنصيب هو من هذا الكل الشيء أيضاً .
الحيدري الحسيني كتب :
+++++++++++++
ثم كيف يكون ذرية بعضها من بعض وإذا الإمام بعد الحسن المجتبى عليه السلام هو الحسين عليه السلام؟؟
الأمر عندنا واضح ونوضحه في محله إن شاء الله، أما عندكم حتى الآن مبهم فليتك ذكرت لنا بعضها من بعض والحسين من الحسن والحسن من علي وعلي من أبي طالب عليهم جميعاً سلام الله، طيب ماذا عن عمران ممن استلم الإمامة؟!! إذا كان علي ياستلمها من عمران فليتك ذكرت لنا السلسلة التي أوصلت الإمامة!. سأنتظر بفارغ الصبر، لأن في الرد جواب وإيضاح جوهري.
++++++++++++++++++++
أخي الكريم أن الإمام الحسن عليه السلام ليس إماماً مستقراً يحق له توريث الإمامة ولا نعده ضمن حبل الناس
وممكن الإطلاع على الأسباب على الرابط التالي :
https://readz.yoo7.com/montada-f4/topic-t62.htm
ويمكن الإطلاع على أسماء الأئمة عليهم السلام منذ عهد رسول الله آدم والى الإمام الحاضر عليهم السلام جميعاً
على الرابط التالي :
https://readz.yoo7.com/montada-f19/topic-t852.htm
الحيدري الحسيني كتب
+++++++++++++++++
ثم بالله عليك تستشهد بهذه الآية على إمامة علي؟!!: {وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاء بَشَراً فَجَعَلَهُ نَسَباً وَصِهْراً وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيراً } الفرقان54
هل في هذه الآية دليل ولو غامض يُفَسّر على إمامة علي عليه السلام؟!!
ثم ماذا عن الآية التي تليها؟!! ليتك أوضحت لنا الأمر لنرى هل تأخذون بكل القرآن واقعاً كما تدّعون أم لا؟!!
++++++++++++
أخي الكريم لقد وضعت يدك على الجرح النازف مباشرة
فجميع فرق المسلمين يتمسك بذات كتاب الله عز وجل
ولكن الاختلاف هو على فهم الإرادة والقصد والغاية التي انزل من أجلها هذا الكتاب .
فعندما نختلف على فهم آية من كتاب الله بأكثر من تفسير
فهذا يدل أن صدق أحدنا فان الآخر مخطئ في فهمه
ولربما نكون نحن الاثنين على خطأ ... فأين هو الأصح وأين هو المفسر الذي يقول أنا أفسر لكم كتاب الله كما أراد منه الله عز وجل بدون الوقوع بالخطأ أو إتباع الظنون .
وباختلافنا على التفسير نكون وضعنا الله عز وجل بعدم المصداقية والعياذ بالله بقوله جل وعلا .
{ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ }البقرة2
{شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ } البقرة 185
أصبح هذا الكتاب وهذا القرآن مقرون هدايته بفهمنا نحن وليس هادياً بذاته كما هو واضح من الآية الكريمة ...!!!
على كل حال تابع تفسير القرطبي على هذا الرابط
http://quran.muslim-web.com/sura.htm?aya=025
++++++++++++++++++++
قَالَ اِبْن عَطِيَّة : وَحَكَى الزَّهْرَاوِيّ قَوْلًا أَنَّ النَّسَب مِنْ جِهَة الْبَنِينَ وَالصِّهْر مِنْ جِهَة الْبَنَات . قُلْت : وَذَكَرَ هَذَا الْقَوْل النَّحَّاس , وَقَالَ : لِأَنَّ الْمُصَاهَرَة مِنْ جِهَتَيْنِ تَكُون . وَقَالَ اِبْن سِيرِينَ : نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة فِي النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ ; لِأَنَّهُ جَمَعَهُ مَعَهُ نَسَب وَصِهْر . قَالَ اِبْن عَطِيَّة : فَاجْتِمَاعهمَا وِكَادَة حُرْمَة إِلَى يَوْم الْقِيَامَة .
+++++++++++++
فأن كنت أنا مخطيء في تفسيري فها هو القرطبي مخطي مثلي وغيرنا الكثير ... !!
فكيف لنا أن نثق برأيك أنت أو بمن يتفق معك أن تفسيرك هو الذي يوافق ما أرداه الله عز و جل من الآية الكريمة
{{{{{{{ فَجَعَلَهُ نَسَباً وَصِهْراً }}}}}}}
الحيدري الحسيني كتب :
++++++++++++++++++++
قلتم أخي المحترم:
اقتباس: أما بخصوص سؤالكم عن الدليل على إمامة أبا طالب عليه السلام وأنه هو عمران المصطفى على العالمين
أقول هناك مئات الأدلة وليس دليل واحد وأفضل بحثهم بشكل متعاقب ضمن ( حوار القرن الواحد والعشرين ) وليس في مواضيع فرعية ... لكي لا يحدث التشتيت وضياع الفائدة المرجوة . |
أقول: ليتك ذكرت لنا نصف هذه الأدلة بل ثلثها بل لو ذكرت لنا ربعها بل لو تكرمت علينا بخمسة أدلة من هذه المئات!
أنا أعتقد ـ ظناً ـ أنك ستقول قال الله: إذا جاء نصر الله والفتح ونصر الله إسم من أسماء عمران!!
بل لاأستبعد أنك ستستدل على إمامة إمامكم كريم خان بقول الله:
"وهُـدُوا إلى الطيّب" ستقول الطيّب هو عمران أو ستقول كريم خان الكرماني!
أمازحك بعض الشيء أخي المحترم ولكن هكذا بدأت عقيدتكم تظهر للطرف المقابل!
فإن القرآن ليس الأساس عندكم كما تذكر بين الحين والآخر! وإنما الأصل عقيدتكم في إمامة آلاف الناس والقرآن ييجب استنطاقه على ذلك! وخير دليل على ذلك كلامكم في إخراج عيسى من ذرية عمران مع أن القرآن ينص على ذلك!!
مع أن القرآن يخالف عقيدتكم من وجوه وسنأتي عليها من خلال البحث بعد أن تظهر لنا أجوبتكم عن بعض الاستفسارات.
سؤال أخير قبل الخروج من السؤال الثاني:
قول الله عز وجل الذي استشهدت به: "فجعله نسباً وصهراً" لمن يعود ضمير الهاء في جعله؟؟ لعلي أم لعمران أم لكريم خان أم لمن؟!!
هذا وسأراجع بقية ردّك أخي الكريم وأتأمل فيه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
++++++++++++++++
أخي الكريم لا مانع من المزح المحبب الذي يطفي بعض المرح على الحوار الجامد بشرط أن لا يسيء إلى جوهر الحوار أو المحاور ومقدساته الدينية .
وأرى أنك تذكر أسم إمامي بدون احترام وذكر أمه
وهذه التصرفات ينتهجها المحاور عندما يجد أو يتوقع العجز الكامل بالرد على زميليه في الحوار .
فيبدأ بتضييق الخناق عليه من خلال تناول رموزه الدينية بعدم الاحترام ليجبره على ترك الحوار والمغادرة .
فيبدأ في مهرجان التطبيل والتذمير والتهليل لهربه .
أخي الكريم نحن نبحث بالإمامة وأستمراريتها .
فان كنا لا نستطيع أثبات الإمامة في كتاب الله عز وجل
ففكرة وجود إمام من أساسها باطله وعلينا أتباع الشيوخ بما يصدروه لنا من فهمهم واختلافهم على هذا الفهم .
وإذا كانت فكرة وجود إمام مثبته في كتاب الله عز وجل ... فعندها نبحث عن الإمام الحق ونفرزه عن الإمام المزيف .
وإذا كنت غير مقتنع بمذهبي وأتباعي لإمامي فما هو البديل الأفضل عندك سوى إتباع شيوخ أهل السنة أو مرجعيات أهل الشيعة ... أو فقهاء أمثالهم من بقية المذاهب ... فهل عندك بديل آخر لنتبعه بعيداً عن استهزاءك بمذهبي ورمزي الديني ... ننتظر عرضه مع الدليل ...!!!
وأرى انك تعترض بمقالة طويلة على شرحي لقوله تعالى :
{ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ } فاطر32
بقولك :
+++++++++++++
أقول:
أعوذ بالله من أن نقول إن الله اصطفى من هو ظالم لنفسه!!
++++++++++++++
أنا هكذا فهمت من الآية الكريمة ... ولربما كنت مخطئ في هذا الفهم ... فنحن في حوار ليستفيد كلاً منا من تصويب الآخر لأخطائه .
فتفضل صوب لنا فهمنا وضعك فهمك أنت شخصياً لها .
الحيدري الحسيني كتب
++++++++++++++++
ولا أدري ما أقول!! أأقول إنك لم تفهم السؤال!! أم إنك تجاهلته؟!!
ولك جوابي بنفس طريقة جوابك:
وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها ومايمكرون إلاّ بأنفسهم ومايشعرون! وإذا جاءتهم آية قالوا لانؤمن بها...!
++++++++++++++++
ومنكم نستفيد ... تفضل أشرح لي قوله تعالى الذي شوهته .
{وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُواْ فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً } الإسراء16
فقط نريد منك توضيح كيف يصدر الآمر الإلهي وما هي واسطة النقل لكي يصل إلى هؤلاء المترفين ليتم تنفيذ ما أمروا به .
فهل الله عز وجل يخاطب مؤمنين أم كفار وشرح مفهومكم لفسقهم في القرية من اجل حدوث التدمير .
أني أرى أنك تحاول تحويل الحوار إلى صراع شخصي وتحاول جاهداً استباق الزمن والنتيجة بإتخام الحوار بكم هائل من الاستفسارات لكي تصبح الفرصة متاحة بنسب أكبر لتجاهل ما أو سهواً ما أو إجابة تعتبرها غير كاملة كما تخطط لها وكما تريد لتصبح أطارات النجاة كثيرة بحوزتك لتتصيد ما تريد أو البحث عن أي فكرة أهملتها بسبب الطول والكثرة وضيق الوقت لتضخيمها رفقة بعدم التهذيب بذكر رمزي الديني لضمان كسب الجولة بهزيمتي سلفاً .
رغم إني لا أعاملك بالمثل ولن أعاملك بالمثل مستقبلاً مهما تصرفت ومهما حاولت استفزازي .
فقط سوف أنسحب من موقعكم بهدوء .
أكتفي بهذا القدر مع أنك اتخمت الموضوع بمشاركات إضافية تحوي أسئلة كثيرة وأحدها يوجد بها ست أسئلة جديدة دفعة واحدة .
نرجو العمل على اختيار أقوها في مشاركتك القادمة لنبدأ به ومن ثم تضع البقية تباعاً .
وننتظر منك ترشيح مذهب بديل لمذهبي تعتبره وتؤمن به انه الفرقة الناجية مع دليل واحد فقط لا غير من كتاب الله عز وجل يثبته .
هل انتبهت أريد دليل واحد لسؤال واحد فقط لاغير
وسوف أجيبك على السؤال السادس من المجموعة لأهميته
حيث كتب الحيدري الحسيني :
++++++++++++++++++
6ـ كيف تنكر على بعض الطوائف غيبة إمام زمانهم وإن بعض أئمتكم من كان مستوراً؟!! أرجو أن لاتقول لي هو مستور وحجته ظاهر أو العكس فإن ذلك سيأخذ منك وقتاً طويلاً لإثباته!!
++++++++++++++++++
أخي الكريم أنت تقول انه مستور وليس غائب .
وعندما يكون الإمام عليه السلام مستوراً عن أعداءه معروفاً للمخلصين من إتباعه .
يكون حجته ظاهر للجميع موالين وأعداء .
ويكون على رأس مهمته في هداية إتباعه والاهتمام بشؤونهم بشكل مباشر وكان يوزع هديه إلى جميع أماكن تواجد أتابعه في جميع إنحاء البلاد موقع بخاتم الإمامة على مئات النسخ التي توزع بذات الوقت ومع مجموعة كبيرة من دعاته لبعد المسافات وصعوبة المواصلات .
وكانت حياته ضمن الحياة المتوسطة التي يعيشها الناس ذاك الوقت وحين وفاته كان يعلن عنها ويتم تنصيب أبنه المستور أيضاً ويتم توزيع النص بالتنصيب موقع ومختوم بخاتم الإمامة قبل وفاته .
وأنا لا أنكر إمامة المهدي الغائب عليه السلام ... بل أذكره باحترام رغم غيابه منذ أكثر من ألف عام .
فالمحاور الواثق من نفسه ومن مذهبه يخاطب مخالفيه بمنتهى التهذيب والاحترام لحرصه على المحافظة على الحوار واستمراريته وذلك بغاية الوصول إلى الحق الذي أراده الله عز وجل في محكم تنزيله ... وليس لنصرة ذواتنا الشخصية على حساب الحق .
لذلك أطلب منك ذكر نص هدي واحد فقط لا غير للإمام الغائب عليه السلام لإتباعه منذ غيابه وحتى الآن ,
وذكر مسـالة شرعية واحدة فقط لا غير تم عرضها عليه للإفتاء بها لأتابعه منذ غيابه وحتى الآن .
وهل أنت تتبع هدي الإمام الغائب عليه السلام أم تتبع مثل بقية الفرق والمذاهب الإسلامية والغير إسلامية أيضاً هدي شيوخ وعلماء دين من عباد الله الغير معصومين والمعرضين للوقوع في الخطأ وأتابع الظنون .
مع تحيات الهميسع
والى اللقاء
++++++++++++++++
| |
| | | رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: الأخ الهميسع يرجى الدخول ولك الشكر ( منقول من عضو شبكة الحق الثقافية ) الجمعة أكتوبر 16, 2009 9:30 am | |
|
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلام عليكم جميعاً
العزيز شيعي سني عضو شبكة الحق الثقافية كتب :
http://www.alhak.org/vb/showthread.php?s=d200168e3530f0a4d40c7e7f3bc9efc9&t=17181&page=2
https://readz.yoo7.com/montada-f4/topic-t1874.htm?sid=7342abeface86f6f69c9fcfa8554262f
++++++++++++++++++++
اللهم صل على محمد وآل محمدذكر الأخ الهميسعقائلا:
اقتباس: أخي الكريم مواصفات الإمام الحاضر وكل إمام مر على هذه الأرض وذلك منذ بدأ الخلق والى يومالحساب تساير العصر الذي هو حي به وتتطابق وتنسجم مع هويته الذي وثقها الله سبحانهوتعالى في محكم تنزيله . وهذه المقارنة والمواصفات تطلب عندما يتنازع إمامان أو أكثر على أدعاء الإمامة فلنبحث بينهم أيهما إمام الحق وأيهما الإمام المزيف فعندما تملك منزلاً ولا أحد ينازعك على ملكيته أو يطلب أخراجك منه ... فأنتصاحب الحق به حتى يأتي من يطالبك بحقه فعند ذلك يطلب منكما أنتما الاثنين أبراز سندالملكية التي يثبت أيكما المالك الحقيقي وأيكما المزيف ومن هو الظالم ومن هوالمظلوم ...!!!وكتاب الله عز وجل يوثق بمئات الآيات الكريمة على وجوبوجود إمام حي هادي في كل زمان وذلك منذ بدأ الخلق والى يوم الحساب إمام من عقب إماموذرية بعضها من بعض مشكلين حبلاً من ناس وصراط مستقيم وعروة وثقة لا انفصام لهاأبداً .وهذه الميزات موجودة فقط من بين جميع أديان الأرض وليس المسلمين فقط عندالإسماعيلية وإمامهم الحي الحاضر شاه كريم الحسيني عليه السلام .فعندما يظهر إمام آخر ينازعه على هذه المرتبة الإلهية ويدعي الإمامة فعندهانقارن بين الاثنين ونبحث عن من هو إمام الحق ومن من هو الإمام المزيف . |
يعني أن مواصفات الإمامفقط لا تظهر ولا يراها الناس إلا عندما يتنازع الإمامان فيما بينهما!! هذا عقلاومنطقا غير قابل للتصديق. إنما مواصفات الإمام والإمامة هي امتداد للنبوة، والنبيله آثاره التي دلت عليه ليصدقه الناس ويصدقوا نبوته. فالإمام إيضا لا بد أن يصدقهالناس بالدلائل والآثار. فهل يجب ظهور من ينازع النبي في النبوة حتى يظهر آثارهومواصفاته الدالة على مقامه، مع ان الإممامة مقام أعلى من النبوة أخي الكريمالهميسع، فكلامك غير صائب.
فأنا الآن في هذا الزمن أريد أن تثبت لي أنالإمام كريم شاه هو الإمام الحقيقي الواجب اتباعه، وأريد أن أختبره تماما كما هومجيء النبي للمسلمين فهناك من اختبر النبي لنبوته وكذلك الأئمة بعده. أما أنك تريدأن تقول لي أن الإمام هو كريم شاه بدون أي دليل فهذا تقليد أعمى. (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُاتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِآبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلاَ يَهْتَدُونَ (170))
وأنا أسال أين هو النص على إمامة إمامكمالحالي؟
++++++++++++++++++++++++
أخي الكريم سني شيعي المحترم
أنت تحاول حرق المراحل والقفز فوق نقاط كثيرة لتأتينا بالحوار من نهايته ... بدون الاتفاق على نقاط كثيرة تمهيديه لفهم النهاية .
وهذا يشتت الموضوع ويضيع المتابع ولا نصل به إلى حق أبداً ... وكأن هدفك هزيمة الهميسع بأي وسيلة بغض النظر عن اهتمامك بالبحث عن الحق ونصرة دين الله أينما كان ومع من كان ..!!
الحوار أخي الكريم يتطلب بحث متأني وبهدوء واحترام للنفس وللمخالف وبثقة بالمذهب المعتنق الذي تدافع عنه .
والبدء أولا ببحث هل توجد فكرة شيء أسمه إمامة هي واجبة الأتباع بعد رسول الله ومن عقب الإمام علي بن أبي طالب حصرياً ... أم لا ... والتوثيق حول ذلك نفي أو أثبات.
و تبيان ذلك التوثيق بشكل صريح في كتاب الله عز وجل .
وعلى اعتبار انك شيعي مؤيد للفكرة ولست سني معارض لفكرة وجوب وجود إمامة
فأعتقد أن علينا القفز فوق هذه المرحلة لاتفاقنا عليها من حيث المبدأ .
يبقى المرحلة الثانية أو المحور الثاني من الحوار
وهو بحث استمرارية الإمامة وحتمية تواجد الإمام كهادي لأتباعه بشكل دائم واستحالة تخفيها عن متابعة شؤون شيعتها لأكثر من ألف عام و ولادة وموت أجيال وأجيال وهم ينتظرون الإفراج عنه عليه السلام ... من قبل الله عز وجل .
وهذه النقطة لم نبحثها ولم نتفق عليها .
فهل أنت مثلاً تتبع هدي إمام زمانك الغائب عليه السلام
أم تتبع هدي علمائكم كما يفعل أهل السنة والجماعة تماماً
مع احترامي وتقديري للجميع .
فهل أنت تتبع كتاب الله وآياته وسنة نبيه المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي وثقوا عدم الأفتراق نهائياً منذ الأزل والى الأبد ما بين كتاب الله والأئمة الأطهار عليهم السلام جميعاً .
أم تتبع أبائك وأجداك الذين تنصبوا ونصبوا أمثالهم من عباد الله هذا المنصب الإلهي في الإفتاء بدين الله عز وجل كنواب للإمام الغائب عليه السلام بدون سند واضح في كتاب الله على تقلدهم لهذا المنصب .
ونذكرك بالآية الكريمة التي أنت من استشهد بها
قال الله عز وجل :
{وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ } البقرة170
عليك إنهاء هذا المحور أولاً ثم الانتقال للبحث في مواصفات إمام الزمان أن إمام حق أو غير ذلك .
أما جوابي بخصوص طلبكم التحقق واختبار إمام الزمان عليه السلام ... لكي تتبعه أو على الأقل كشف زيفه لمن يتبعه وهو الحقيقة هذا الطلب واجب على كل مؤمن يريد بصدق نصرة الحق الذي يريده الله عز وجل في محكم تنزيله .
أقول أنك تتكلم بمنتهى الذكاء وأبارك لك هذه الخطوة ويجب العمل على تعميمها وتطبيقها .
فعندما يدعي أحدهم أنه شاعر ...!!!
فالعقل يتطلب منا بدل تكذيبه ... أن نختبره ونطلب منه أن يثبت ذلك بإعطائه فكرة موضوع يقول به شعراً .
وعندما يدعي أحدهم أنه نحات بارع أو فنان بأحد الفنون أو رياضي بارز في أحدى الرياضات ... أن نتحقق من صدقه بهذا الادعاء ... بأن نختبره بما يدعيه .
فكيف لشخص ما يجوب العالم طولاً وعرضاً ويستقبل في جميع الدول الذي يحط بها على انه إمام زمان للطائفة الإسلامية الشيعية الإسماعيلية وعلى أنه حفيد رسول الله وفاطمة الزهراء والإمام علي عليهم السلام جميعاً .
فالعقل والمنطق والتصرف السليم والمسئول الذي يتطلبه ممن يجلسون على كراسي الإفتاء على أنهم نواب للإمام الغائب عليه السلام ومن بقية المرجعيات والعلماء والمثقفين والمهتمين والباحثين الإسلاميين والمستشرقين ... أن يخطوا خطوات باتجاه مقابلة إمام الزمان عليه السلام والتأكد من صدق تقلده لهذا المنصب الإلهي من عدمه ... بتوثيق صوت وصورة لأتابعه الموالين وللمخالفين وللمجتمع الدولي بشكل عام بجميع شرائحه .
والآن وفي خاتمة إرسالي نذكرك بوجوب الإجابة على ما تم طرحه عليك وعلى زميلك الحيدري الحسيني من استفسارات أختصرتها إلى أثنين فقط .
تم تجاهلهم من قبلكم تماماً وكأنهم غير موجودين ..؟؟؟
حيث كتب الهميسع سائلاً
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
فتابع قوله تعالى :{ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَآؤُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَبِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ الأَنبِيَاءَبِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ }آل عمران112{ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ }فهناتلازم وترابط وثيق مطلوب منا التمسك بهم معاً هو حبل الله عز وجل وحبل الناس .وحبلالناس لا يمكن أن نجعله ليوافق مذاهبنا قطعة من حبل من ناس أو نصف حبل من ناس ... أو نترك حبل الله منفرداً بدون دليل ينسخ هذا التلازم الأبدي .أوإعدام حبل الناس هذا نهائياً من الوجود .وسؤالي هو للجميع الذي يحرق الكثير منالمسافات في الحوار بيننا تفضلوا بينوا لي حبل الله الذي تتمسكون به وأسماء حبلالناس هذا المرافق لحبل الله و وظيفته والمهمة الموكل بها وأسباب ذكره في هذه الآيةالكريمة وهل نسخ العمل بجوهرها أم هي ما زالت قيد التطبيق لحاضرنا وللمستقبل .
............................
كما كتب الهميسع :
وأنا لا أنكر إمامة المهديالغائب عليه السلام ... بل أذكره باحترام رغم غيابه منذ أكثر من ألف عام .
لذلك أطلب منك ذكر نص هدي واحدفقط لا غير للإمام الغائب عليه السلام لإتباعه منذ غيابه وحتى الآن ,وذكر مسـالة شرعية واحدة فقط لا غير تم عرضها عليه للإفتاء بها لأتابعه منذغيابه وحتى الآن .وهل أنت تتبع هدي الإمام الغائب عليه السلام أم تتبعمثل بقية الفرق والمذاهب الإسلامية والغير إسلامية أيضاً هدي شيوخ وعلماء دين منعباد الله الغير معصومين والمعرضين للوقوع في الخطأ وأتباع الظنون .
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
مع تحيات الهميسع
والى اللقاء
+++++++++++++++++++
| |
| | | مهند أحمد اسماعيل عضو مخضرم
| موضوع: رد: الأخ الهميسع يرجى الدخول ولك الشكر ( منقول من عضو شبكة الحق الثقافية ) الجمعة أكتوبر 16, 2009 5:57 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد أهلا بكم عضو أسرة غرفة الحق الإسلامية الأستاذ الحيدري الحسيني المحترم ونشكر الأخ الهميسع لنقل الموضوع إلى هنا للفائدة تقبلوا تحياتي مع المتابعة ياعلي مدد | |
| | | | الأخ الهميسع يرجى الدخول ولك الشكر ( منقول من عضو شبكة الحق الثقافية ) | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
مواضيع مماثلة | |
| |
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|