| سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) | |
|
+28الفاطمي امجد المير احمد بيار سمير مصطفى وطفة بنت الخطاب ام حبيبة مسلم حق أم حبيبة همس الروح الدكتور محمد عرفه علي الامير على الناس شافعي مهند أحمد اسماعيل Marhaba ابو وائل وداد الطائي الرفني جبران جمول أبو ياسر صافي هادي الشعراني a.abdelghani منى عطا ابو علي الموسوي رياض زهرة أبو سدرة الحلاج الصغير scorpion2009 32 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
بنت الخطاب مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الإثنين مارس 09, 2009 5:46 pm | |
| السلام عليكم وكل عام وانتم بخير بمناسبة مولد سيد المرسلين ونبي الهدى محمد صلى الله عليه وأله وصحبه أجمعيننطلب توضيح من الأستاذ الهميسع حول مفهوم الأغاخانية بذكره للأية الكريمة - اقتباس :
-
والله عز وجل يقول :
{آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ }البقرة285
{ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ }
حفيدة الصحابة بنت الخطاب | |
|
| |
scorpion2009 مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الثلاثاء مارس 10, 2009 8:39 pm | |
| هي تعليق صغير على الهميسع بكلامك فالإسماعيلية الأغاخانية هم أهل السنة الحقيقيين الذي يتبعون أوامر الرسول وينتهون عن نهي الرسول كما آمر الله عز وجل في محكم تنزيله بمئات الآيات الجاهزة للإثبات تباعاً . مو أنا و لا انت يلي منحكم المنطق و التاريخ و المستقبل بيحكم و أنا باحترامي الك بعتذر على تعليقي مشان موضوع الصلاوات 5 ولا 3 بتوقع جد يلي بدو يفتح الموضوع يقرا من أولو و الجواب الأخير كان جواب يسكت الكل و يحط النقط على الحروف وينهى الحديث بس و بس هي الها كتير شغلات الأنبياء و الرسل كلهم اجو مشان يحاربو القبلية بس نحنا دائما متمسكين فيها الحكي يلي عم احكي منو حكي هاوي سمعو و فكرو في منيح و يلي بحب وضحلو شي أنا حاضر القبلية بأشكالها و هي السبب يلي كانت بمشاكل خلافة علي بن أبي طالب و هي سبب خلافكم هلق على 3 و 5 الموضوع أبسط من هيك حلو البني اادم يتذكر أنو هو انسان و الو فكر و حلو أكتر يسمع أفكار و ااراء الكل ليرجع بعدان لرأيو و يشوف الصح من الغلط الدين معاملة يا بشر ولا واحد منكم اختار دينو قولو يلي بدكم اياه بس أنا واحد من هالناس يلي قرأت ديانات و طوائف كتير بس تعقيب للجميع و للاسماعيلين قبل أي شخص تاني هو تنبيه هو نصيحة هو يلي بدكم اياه الامام ممكن يغير طريقة الصلاة و ممكن نرجع للشريعة و المطلوب منا الطاعة الامام بالنسبة الي هو بمقام الرسول محمد ليس صاحب رسالة لأ الرسالة ثابتة و هي القراان بس مكمل الها مشان اتكون صالحة لكل زمان و مكان الدين عبارة عن دستور لنعيش هالحياة بطريقة كلنا انكون فيها مبسوطين كيف الصلاة كم ركعة كم سجدة يا ناس الله عطانا العقل مشان نتأمل في و نفكر شوي يعني اذا واحد بصلي غير طريقة الرسول الله مارح يقبلو مين نحنا لنقيم اه أو لأ أنا كأسماعيلي أحيانا حتى كتير مرات بروح بصلي الشريعة لانو هي نفسها وقت انتا وهبتو لربك بتصلي في بتتذكر ربك بطهر روحك أنا ما عم احكي هل الحكي للمتعصبين بالدين لانو الرسول محمد صلى الله عليه و سلم كان يكره التعصب في حديث بس مني حافظو اذا في نقاش لازم يتناقش هو وجود الامامة و صحتها فالشخص يلي بيتجاوز هذا النقاش بعدين يجي على الباقي أما و الله كيف بتصلو و كم صلاة لا من النهفات يلي نسأل عليها انتو الاسماعيلية بتتوضو قبل ما اتصلو يا بني اادمين فكرو بالانسانية فكرو بمنطقية أنا يلي فتحت الموضوع و بتمنى أنو يتسكر و يضل لانو ما بتوقع سؤال الا ما تجاوب مليون مرة صحي التكرار بعلم الشطار بس بكفي اسألو بموضوعية أكتر أو لا تسألو ااسف بس بنصح كل واحد فتح هالموضوع يقرأ مقدمة كتاب الامامة في الاسلام لعارف تامر يلي ما اتعلم يتعلم كيف يقرأ بطريقة التحليل و شكرا الكم | |
|
| |
سمير مصطفى وطفة عضو برونزي
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة مارس 13, 2009 5:50 am | |
| الأخ أبو ياسر المحترم - الأخ الهميسع المحترم أيضاً موضع قد طال البحث فيه فلا أرى أنكم ستتفقون على شيء وسوف أتدخل بعد إذنكم أرجوا إعلامي في حال وافقتما على تدخلي وإعطائكم زبدة الكلام السني الإسماعيلي لهذه المعضلة ولكم جزيل الشكر بانتظار رأيكم الثنائي حتماً | |
|
| |
مسلم حق عضو برونزي
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة مارس 13, 2009 7:25 am | |
| | |
|
| |
رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأحد مارس 15, 2009 3:01 pm | |
|
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلام عليكم جميعاً
العزيز مسلم حق كتب مشكوراً
+++++++++++++++++++++++++++++
وقال الاستاذالهميسع :خمسمائه صفحه للان دون رد واضح وصريح .يا استاذهميسع ما دليلك انها ثلاث فرض واثنان سنه انا منتظرحتى ادلى بدلوى فيه
......................................
فهل انتظر اجابتك على هذا السؤال حتى ابدأ فى عرض ما عندى من ايات بينات وليحق الله الحق بكلمته ويبطل الباطل انه كان زهوقا
+++++++++++++++++++++++++++++++
عزيزي مسلم الحق المحترم
من الأربع صفحات المكتوبة حتى الآن ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أو من الخمسمائة صفحة التي تبالغ كثيراً بوجودها ...؟؟؟؟
ألم تستطيع حتى الآن اقتباس خطأ للهميسع كتبه يخالف كتاب الله وآياته .... لتتفضل وتضع لنا البديل الذي يوافق كتاب الله وآياته ...!!!
منذ دخلت إلى منتدانا وأنت تلوح لنا بدلوك الذي ستدلي به ... الم يحن حتى الآن أن تشربنا منه بضع قطرات ...!!!
كل ما لمسناه منك هو إتقانك لوضع الوجوه الضاحكة فقط ...!!!
أما أن تتفضل لتقتبس وتصحح لنا وتصوب لما كتبه الهميسع حتى الآن ....!!!
أو تابع بهدوء وأنتظر الأستاذ أبو ياسر ليدلي بجديده
والسلام
وقد كتبنا لك على الرابط الآخر الذي تم إغلاقه ما يلي
https://readz.yoo7.com/montada-f4/topic-t665.htm?sid=1e7db0872668fb31cc15df4bfa17c9eb
++++++++++++++++++++++++
ومنذ أن دخلت منتدانا وأنت تلوح لنا متوعداً بدلوك الذي سوف تدلي به وبآياتك البينات التي تهددنا بها ...!!
وحتى الآن لم نرى منها شيئاً ...!!!!!!!!!!!!!
فهل حان الوقت لكي تبق ها البحصة ونستفيد من علمك بالتصريح و التوضيح بعيداً عن التلويح والتلميح ...!!!
+++++++++++++++++++++++
الأخت العزيز بنت الخطاب كتبت مشكوره
++++++++++++++++++++
نطلب توضيح من الأستاذ الهميسع حول مفهوم الأغاخانية بذكره للأيةالكريمة مقالة:
|
والله عز وجل يقول :
{آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ }البقرة285
{ لاَنُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ }
|
حفيدة الصحابة بنت الخطاب
+++++++++++++++++++++++
هذا هو الكلام الذي يسمع ...!!!
وسؤالك هو في جوهر وصلب الموضع تماماً
وسوف يأتيك جوابنا مفصلاً قريباً أن شاء الله
ريثما أنتهي من بعض التعقيب على بعض المواضيع العالقة حتى الآن وتنتظر تعقيب الهميسع .
العزيز scorpion2009 كتب مشكوراً
+++++++++++++++++++++++
بتوقع جد يلي بدو يفتح الموضوع يقرا من أولو
+++++++++++++++++++
أخي الكريم الهميسع لا يكل ولا يمل من أعادة الشرح مرات ومرات ... !!
ولكن للفائدة أكثر لمن يتابع من الأفضل هو تنفيذ اقتراحك بإعادة قراءة الموضع منذ بدايته ... !!!
ومن بعدها اقتباس مواضع الضعف عند الهميسع التي خالف بها كتاب الله وآياته ... والدلالة عليها ... ووضع البديل الصواب الذي يراه مع الدليل الذي يوافق كتاب الله وآياته .
تحياتي للجميع والى اللقاء
الهميسع
+++++++++++++++++++
| |
|
| |
مسلم حق عضو برونزي
| |
| |
مسلم حق عضو برونزي
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الخميس مارس 19, 2009 9:59 am | |
| - اقتباس :
- فقط اطلب منك دليلا على ما تقوله فانت دللت على ان الصلوات ثلاث ثم قلت :
كان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يصليها خمس اثنتان سنه وثلاث فرض فطلبنا منك ان تدلل لنا على هذا القول كما دللت سابقا على ان الصلوات ثلاث . ثم - اقتباس :
ولا تتعجل ابدا ردى النهائى فانا احب ان اهدم كل ما جئت انت به بداية قبل ان اضع ردى .
فاعطنى دليلا ان الرسول صلى الله عليه واله وسلم قد صلاها ثلاث فرض واثنتان سنه حتى ادلى بتعليقى البسيط الذى لن يزيد عن سبع سطور على اكثر تقدير . | |
|
| |
scorpion2009 مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الخميس مارس 19, 2009 8:43 pm | |
| يا اساذ مسلم حقالرسول عليه الصلاة و السلام كان يصلي خمس نعم ولا أحد بستطيع أن يقل لك لاو لكن أخي مسلم بالخق اذا أخطأت و قرأت من بداية الموضوع مرة فسوف تجد ايات من القران الكريم لا تحتاج للشرح تفول ان الصلاوات المفروضة هي ثلاثةو ان زمن الرسول محمد صلى الله عليه و سلم و زمن بعض الائمة الاطهار كانو يصلون خمس أوقاتو قد أمرنا زمن الامام محمد شاه بالصلاوات الثلاثة و الانتقال من الشريعة الى الطريقةوذلك بسبب ما كان يمر به الاسماعيليون في تلك الحقبة الزمنية من تضييقمن كان يجرأ أن يقول أني اسماعيلي في ذلك الزمانهذا واقعوان كان الموضوع الاساسي يجب أن يكون عن الامام و ما دوره و ما حقيقتهفنحن نتبع أوامر امام الزمان في كل عصر لان الرسول محمد صلى الله عليه و سلم كما أوصانا بالصلاة أوصانا بالامامة واللتي هي اال بيته ف الامام هو بمقام الرسول في هذا الزمن و هو الشخص الوحيد يحق له تأويل القرانالوحيدأحب أن ارفق هذه المناظرة و أنتظر ردك يا مسلم بالحقو أترك البقية للهميسعأطراف المناظرة
الطرف الأول : حجة العراقين أحمد حميد الدين الكرماني داعي الإمام الحاكم علية السلام على العراق وفارس وهو غني عن التعريف كانت وفاته في عام 411هـ .
الطرف الثاني : القاضي عبدالجبار الهمذاني وهو عبدالجبار بن أحمد بن عبدالجبار أبو الحسن الأسد أبادي الشافعي الأصولي المعتزلي ، شيخ المعتزلة في عصره ، تولي القضاء في الري وتوفي عام 415 هـ . من كتبه :
تثبيت دلائل النبوة ، المغني للمعتزلة ، المجموع في المحيط بالتكليف ، تنزية القرآن عن المطاعن .
وقد كان للكرماني مناقشات عديده معه ، ومنها وضعه لكتاب < النقد والإلزام > في الرد على أراءه الخاطئة التي وردت في بعض كتبه ، وقد ألمح إلى ذكر ذلك في كتابـه الأقوال الذهبية.
أما عن هذه هي المناظرة فقد قال عنها الكرماني أعلى الله قدسه : لقد جرت بيننا وبين بعض المعتزلة في أمر علي صلوات الله عليه مناظرات كثيرة 00 نذكر منها طرفا ً ليزداد المسترشد إيقانا ً بما عليه الأعتقاد في عبادة الله تعالى بإمامته وإمامة الأئمة عليهم السلام ، وتشحذ خواطرهم في لقاء ذوي العناد .
وقد كان مما ورد في هذه المناظرة ما يأتي :
--------------------------
الداعي : أعلمونا ، هل النص على من يقوم مقام الرسول ( ص ) قبيح في العقل أن يفعله أم أحسن في العقل وجائز أن يفعله .
القاضي : ليس بقبيح ولو نص الرسول ( ص ) لكان جائزا .
الداعي : فلما يُـنكر أن يكون النبي ( ص ) نص على إمام بعينه وأشار إليه .
القاضي : لو نص عليه ، لأجمع المسلمون عليه كما أجمعوا على القبلة .
الداعي : فما يُـنكر أن يكون قد نص عليه ، وإن إختلف المسلمون .
القاضي : لأن علامة كون النص من الرسول علية السلام عدم الإختلاف وحصول الإجماع .
الداعي : فما الفرق بينك وبين من عارضك في ذلك ؟
القاضي : علامة الحق أن لا يختلف فيه ، وكل ما وقع فيه الإختلاف فليس بحق .
الداعي : قد أختلفوا في الحق ولم يبطل الحق لعله إختلافهم فيه إذ كان ثبت بدليل ، وقد وجدناهم أيضا أختلفوا في المنصوص عليه ، فلم يبطل المنصوص لعله إختلافهم فيه ، اذ كان ثبت بدليل .
القاضي : أنا أُوجدك الأختلاف في الحق ، فأوجدني أنت الأختلاف في المنصوص عليه .
الداعي : أفعل *
القاضي : قد أختلفوا في الرسول والقرآن والإسلام ، وكل ذلك حق .
الداعي : قد أختلفوا في الرسول والقرآن والإسلام وكل ذلك منصوص عليه من قبل الله تعالى ، فإذا جاز أن يكون الله نص على الرسول والإسلام وعلى القرآن فيُـختلف فيه ، فلما لايجوز أن ينص الرسول على إمام فيُـختلف فيه .
القاضي : الذين إختلفوا في الرسول والقرآن والإسلام ، إنما إختلفوا فيه من جهة الرد والتكذيب .
الداعي : والذين إختلفوا في الإمام المنصوص عليه إنما أختلفوا فيه من جهة التكذيب والرد والعناد ، فهل من فرق بين أولئك الذين دفعوا الإمامة وقد تمسكوا عندي بالإسلام ، مع القول بدفع الإمام المنصوص عليه .
القاضي : اليهود مع دفعهم القرآن ورسالة الرسول والإسلام قد تمسكوا بشرائع موسى عليه السلام مع القول بدفع المنصوص عليه عندك ، فهل من فرق لو نص الرسول على رجل ، لكفر من جحد ذلك .
الداعي : هو كذلك ، فما تـُنكر ؟
القاضي : إذن تتقدم على الأمة كلها بالإكفار ، لأن الأمة كلها أنكرت المنصوص عليه .
الداعي : هل أكثر من أمة اليهود والنصارى والصابئة وغيرهم ، الذين أنكروا نبوة الرسول ثم النص المقدم لهم بإسمه ، فلما تقدم عليهم بإسم الإكفار .
القاضي : هؤلاء أنكروا بالتكذيب والرد .
الداعي : ومن دفع الإمامة فقد أنكر بالرد والعناد .
القاضي : إنا لما وجدنا الأمة لم تختلف في القبلة ، علمنا أن النبي ( ص ) لو أشار إلى رجل بعينه ونص عليه لأجمعوا عليه ، كما أجمعوا على القبلة .
الداعي : ولما قلت ذلك ؟ وما تنكر أن يجمعوا على بعض المنصوص ، ويختلفوا في بعض لأسباب وعلل .
القاضي : إذن لا سبيل إلى معرفة المنصوص مما ليس بمنصوص .
الداعي : وما تـُنكر ألا يتبين لك من الوجه الذي تنحوه ؟
القاضي : وما النص عندك ؟
الداعي : إن كل شيء أمر الله تعالى به أو أمر به رسوله أو أشار إليه أو فعله فهو وما كان من جنسه نص ، أختلف فيه الناس أو أجمعوا عليه . القاضي : وبماذا ثبت النص ؟
الداعي : أما عند من حضر وشاهد فأغناه التوقيف والإشارة . وأما عند من غاب فبإخبار المخبرين الذين تثبت لمثل خبرهم الحجة .
القاضي : هل يجوز أن يـُختلف في المنصوص ؟
الداعي : قد كان وجاز .
القاضي : ولما قلت ذلك .
الداعي : لأنا وجدنا المنصوص عليه قد جـُحد وكـُذب وهو الرسول ( ص ) فأقره البعض منهم ووقع الإختلاف ، فمنهم من ثبت على جحده ، ومنهم من قال بالحق . فعلمنا أنه جائز ولم يبطل المنصوص عليه رغم إختلاف القوم .
القاضي : وكيف يـُعرف المنصوص من غير المنصوص إذا وقع الإختلاف .
الداعي : كما نعرف نبوة النبي ( ص ) المنصوص على نبوته ، وإن إختـُلف في ذلك
القاضي : فما تنكر أن تكون النبوة لم ينص عليها ، وإنما دل عليها .
الداعي : قد أخبر الله تعالى أن الأنبياء قد نصوا على محمد ص بإسمه وصفته ، فقال تعالى : " ومبشرا ً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد " . وقال تعالى : " النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والانجيل ". وقد نص النبي عيسى عليه السلام على محمد ( ص ) فجحده قومه .
القاضي : لأنهم لم يعلموا الشبهة .
الداعي : قد أخبرنا الله أنهم قد عرفوا النبي ( ص : " كما يعرفون أبناءهم وإن فريقا ً منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون ".
القاضي : هؤلاء فريق وهم البعض .
الداعي : كذلك القول في الإمامة جحدها قوم على عناد وميل إلى الرئاسة والمـُلك وطلب الدنيا . وشبه على البعض ، فأنكر بعضهم القول بالإمامة للشبهة ، والبعض أقاموا على الجحد والتكذيب .
القاضي : لِما قد جحدوا المنصوص مع تمسكهم بالإسلام ، وقد علموا أنهم كفروا بجحودهم المنصوص ؟
الداعي : كما أنكرت اليهود والنصارى نبوة النبي محمد ( ص ) وآله مع تمسكهم بسائر ما دعاهم إليه موسى وعيسى عليهما السلام ، وكمعصيتهم لهارون في عبادة العجل مع تمسكهم بنبوة هارون وموسى ع .
القاضي : هؤلاء لم يعلموا أنهم قد جحدوا به .
الداعي : قد أخبرنا الله تعالى وهو أصدق منا ومنك ، أنهم قد جحدوا بعد العلم والبيان والمعرفة به وبما جاء به ، فقال تعالى في بني إسرائيل : " ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين " .
القاضي : فإن فيهم اليوم من لا يعرف الإمام .
الداعي : إنما أجبناك عمن عرف وجحد على المعاندة فقلده من إتبعه بجحده على طريق الشبهة ، وكذلك قلنا في منكري الإمامة إن منهم من جحد وعاند على معرفة ، وإن من جاء بعدهم تابعهم وأحسن الظن بهم كما وصفنا عن اليهود والنصارى حذو الفعل بالفعل والقذه بالقذه .
القاضي : لم يجمعوا عليه كما أجمعوا على القبلة ، وأنتم تزعمون أن النبي ( ص ) قد نص عليه كما نص على القبلة .
الداعي : لعصيانهم وركوبهم الخطأ وبئس ما فعلوا وقد كان يجب عليهم ألا يختلفوا في المنصوص كما لم يختلفوا في القبلة ولكن لم يفعلوا ، وكما كان يجب على قوم موسى أن يطيعوه في دخولهم المدينة كما أطاعوه في غير ذلك ولكن لم يفعلوا ، إن بعض المنصوصات أشهر من بعض بإستعمال الخاصة والعامة ، لذلك فلما كان رسول الله ص قد صلى إلى القبلة وصلى معه المسلمون جميعا ً ولم يكن في جحود ذلك رياسة ولا نفاسة في خلافة لم يقع فيه إختلاف ، ونص الإمامة إنما قام به النبي ( ص ) في مقام أو مقامين ووقع في ذلك التحاسد على الرياسة لطلب المـُلك ، جاز لذلك أن تـُجحد الإمامة ولا تـُجحد القبلة وكفى على ذلك دليلا كون الفرائض المنصوصة بعضها أشهر من بعض ، لأن فرض الصلاة أشهر من فرض الزكاة والصدقات والحدود والشراء والبيع والمواريث والديات ، وغير ذلك من النكاح والطلاق والعتاق والفرائض مع كون الجميع منصوصا ً عليه ، فلهذه العلة لم تكن المنصوصات كلها كالقبلة . وأي شيء لم يُـختلف فيه من الأصول والفروع حتى تكون الإمامة متفقا ً فيها . أليس الإختلاف موجودا ً في القبلة التي هي مقام إبراهيم ، فقوم يقولون أن عمر قد غيره عن موضعه الأول ، وقوم قالوا لا . أليس الإختلاف موجودا ً في القرآن ، فقوم يقولون إنه أكثر مما هو موجود في أيدي الناس ، وقال أخرون لا بل هو هذا . أليس الإختلاف موجودا ً في قراءة بسم الله الرحمن الرحيم جهارا في الصلاة التي يجهر فيها بالقراءة فكان المسلمون نيف وعشرون سنة يصلون خلف النبي ( ص ) فقوم قالوا جهر به ، وقوم قالوا لا لم يجهر به . أليس الإختلاف موجودا ً في الحجة التي حجها النبي ( ص ) وهي حجة الوداع وكان معه خلق كثير ، فقوم قالوا تمتع وأمر به ، وقوم قالوا إنه أفرد الحج وأمر به ، وقوم قالوا أقرن وأمر به ، وكانت حجة واحدة . أليس قطع النبي ( ص ) في حياته السارق فأختلفوا به ، فقال قوم : قطع من المفصل ، وقوم قالوا من أصول الأصابع وترك الكف لهم ، وقوم قالوا قطع من المنكب . أليس النبي ( ص ) أمر بالرجم فجحد قوم الرجم أصلا وأثبته آخرون . وإذا كانت الأمة قد أختلفت في المنصوصات كما بينا ولم يجمعوا عليها ، ولم ينقلوها كما نقلوا الخبر عن القبلة . فلما لايجوز أن ينص النبي ( ص ) على رجل بعينه وأسمه ونسبه ، فيختلفون فيه ولا ينقلون الخبر إلينا كما لم ينقلوا غيره .
القاضي : من المنصوص عليه ؟
الداعي : بعد الإقرار بوجود النص نقول : أنه علي بن أبي طالب علية السلام .
القاضي : ولما قلت ذلك ؟
الداعي : إن الأخبارالمتواترة من جهة الأمناء الثقات ، وقد وردت أيضا عن الشيعة أن النبي ( ص ) قد نص عليه ونصبه علما ً وأعلم الناس أنه خليفته عليهم وإمامهم بعده ، وروى الخبر معهم مخالفوهم من العوام فثبت بذلك الحجة على المنكرين .
القاضي : فما ينكر أن لا يثبت خبرهم ، هل لأنهم أهل مقالة واحدة ؟
الداعي : إذا أحتجت اليهود علينا في دفع نبوة محمد ( ص ) وآله فقالت : إن اعلام نبوته إنما نقلها إلينا منه أمته وهم أهل مقالة واحدة ، ولو كانت حقا ً لنقلها المخالفون لهم فبماذا يكون الإنفصال منه .
القاضي : إن المسلمين كلهم نقلوا إعلام الرسول ( ص ) وأجمعوا عليها .
الداعي : وقد نقلت الشيعة كلها نص الإمام علي علية السلام فأجتمعت عليه ، فسكت ........ ثم قال :
فكيف جبن علي بن أبي طالب عن القتال بشيعته وإن كانوا قليلا .
الداعي : لم يجبن وإن شجاعته معروفة لا يحتاج إلى إقامة برهان عليها ، لكنه كان خاليا ً من قوم ينصرونه ولم يكن معه إلا آحاد مثل سلمان والمقداد وأبي ذر وعمار ومحمد بن أبي بكر ، وقد كان رسول الله ( ص ) أشجع منه ومن جميع الخلق ، وأعلم بالحروب فدخل الشعب ( 1 ) وأقام فيه مضيقا ً عليه وعلى من معه برهة ، ودخل الغار وهو هارب ، فإن قلتم : إن النبي ( ص ) جبن وخاف ، قلنا لكم : في علي مثل ذلك ، فإن قلتم : لم يؤمر بقتال المشركين في ذلك الوقت ، قلنا لكم في علي مثل ذلك أنه لم يأمره النبي ( ص ) بقتال أعدائه في ذلك الوقت ، فإن قلتم أن عليا ً علية السلام كان يعلم أنه لا يُـقتل حتى يقاتل الناكثين والمارقين فلما خاف وقد علم أنه لا يقتل ، قلنا لكم : قد قال الله تعالى لنبيه ( ص ) وآله : " والله يعصمك من الناس " . ووعده بأن يفتح له مكة ويدخلها آمنا ً ، فلما حفر الخندق ؟ ودخل الغار ؟ وظاهر بين الدرعين ؟ وقد علم أن الله تعالى يحرسه ولا يُـقتل . فإن قلتم : أنه لم يخف القتل ، لكنه خاف الأذى ، قلنا لكم في علي مثل ذلك . وقد كان هارون إستضعف فقال الله تعالى حكايه عنه : " إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلوننى " . وقال موسى : " فأخاف أن يقتلون " . فإذا كانت الأنبياء تخاف القتل وتتقيه وقد قتل منهم يحيى بن زكريا ، وألقي إبراهيم في النار ، وفر موسى من قومه خوفا ً وقال : " ففررت منكم لما خفتكم " . ولم يدل على ما جرى عليهم على بطلان نبوتهم ، فلماذا تنكر مثل ذلك في الأوصياء والأئمة عليهم السلام .
فبقى المعتزلي ساكنا ً وأطرق رأسه فأصبحت وجوه الأولياء ( يومئذ مسفرة . ضاحكة مستبشرة .
< تمت بحمد الله >
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( 1 ) - هو شعب أبي طالب الذي إنحاز إليه بنو هاشم وبنو عبدالمطلب مع رسول الله ( ص ) بعد أن أ صدرت قريش قرارها بمقاطعة المسلمين ، وظلوا في هذا الشعب ثلاث سنوات قطعت عنهم خلالها الميرة حتى بلغهم الجهد ، وتصايح صبيانهم جوعا ً ، ومات نفر منهم ، من كتاب تاريخ الدولة العربية لعبدالعزيز سالم . | |
|
| |
مسلم حق عضو برونزي
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة مارس 20, 2009 8:53 am | |
| الاخ سكوربيون سلام الله عليك
مشكور على مجهودك فى النقل ولكن من فسر ايات القران الكريم انها ثلاثه هو رجل مثلى ومثلك وهو الهميسع
ومادام يقر ويعترف ان الرسول صلاها خمس فلياتنا بدليل ان هذه الخمس ثلاث فرض واثنان سنه
اما انا فالحمد لله استطيع ان افسر القران وادلل على انها خمس صلوات واضحه لكل ذو عين وعقل فلماذا تاخذ تفاسير الهميسع وتلتزم انها ثلاث وتترك تفاسير عامة المسلمين .
عموما انا بانتظار دليل الهميسع النهائى حتى اطرح ما لدى . | |
|
| |
هادي الشعراني مدير
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة مارس 20, 2009 7:31 pm | |
| أخي الكريم مسلم حق إذا كنت كما تقول تملك آيات تثبت أن الصلوات خمس أرجوا أن تضعها في إرسال للهميسع وتنهي الحوار بدلا من الأسئلة ومن ثم الأسئلة فالحوار يتم بوضع كل محاور أدلته ليثبت صحة كلامه وبطلان كلام غيره دمت بخير | |
|
| |
scorpion2009 مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأحد مارس 22, 2009 1:09 pm | |
| يا اخ مسلم بالحق أولا مشان النقل كانت فقط المناظرة هي النقلأنا ولا الاخ العزيز الهميسع منقلك الرسول كان يصلي 5بس القران بقول 3 و الادلة اقرأ الموضع مو من أولو من وان ما بدكبس عطينا حجتك واسماع كلام هاديأنا وعدت اني اجمع موضوع كامل عن ايا سؤال بطرحو أو ايا موضوع بيعجبنيبس وربي ما عم افضى بس لساتني ع وعدي بس اصبرو علي | |
|
| |
امجد المير احمد مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الإثنين مارس 30, 2009 7:31 am | |
| السلام عليكم يبدو انكم اخوتي السنه لم تقرأو ما كتب الهميسع جبدا وتعيدون وتتكررون نفس الكلام لقد جاوب الهميسع على اسألتكم ووضح لكم ان الاسماعيليه الاغا خانيه تفعل ما يأمرها به امام الزمان ونحن كما وضح اخي الهميسع ان الامام هو الذي يهدي بوحي من الله ولو انكم تريدون الاستمرار فقد حدد الهميسع النقاط التي يجب البدء منها بنقاش جديد حتى تبطلوا ما اثبته الهميسع عن وجوب اتباع امام هادي الذي يكون له الحق بتغيير ما يشاء لانه يوحا اليه من الله ولاخي الهميسع لاتتعب نفسك باعادة الكتابه لانك كتبت ما فيه الكفايه في هذا الموضوع | |
|
| |
منى عطا عضو متميز
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأربعاء أبريل 01, 2009 9:29 am | |
| تركوا كل المواضيع و ركزوا على محاولة اثبات مسالة خلافية لم يستطع الشيعة و السنة حسمها خلال 1400 سنة | |
|
| |
مسلم حق عضو برونزي
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأربعاء أبريل 15, 2009 9:27 am | |
| | |
|
| |
الفاطمي مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأربعاء أبريل 15, 2009 12:40 pm | |
| اسأل صاحبك شافعي يخبرك عن سبب قفل الموضوع السابق . | |
|
| |
هادي الشعراني مدير
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأربعاء أبريل 15, 2009 7:07 pm | |
| الأخ مسلم حق تنقل حيث شئت في هذا المنتدى ويجب أن تعلم ليست مهمة أحد أن يقنع الآخرين فنحن نتكلم عن فكر نحمله ونقول ماعندنا والحكم في النهاية لله سبحانه وتعالى وليس لي ولا لك ولا لأحد على وجه هذه الأرض دمت بخير
| |
|
| |
مسلم حق عضو برونزي
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة أبريل 17, 2009 9:34 am | |
| | |
|
| |
الفاطمي مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة أبريل 17, 2009 8:41 pm | |
| اخي الكريم مسلم حق
اترك عنك ما قلنا و قلتم سابقا و خذها مني ، في القران الكريم لا ارى انه توجد اية واحدة تحسم الصلوات انها 5 .
{ وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّـيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ }
( وَأَقِمِ الصَّلاَةَ ) ( طَرَفَيِ النَّهَارِ ) - هذه صلاتين ، وزع الاوقات بكيفك لا يهم ( وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ ) - و هذه الصلاة الثالثة
الاية فيها ذكر 3 اوقات للصلاة و ليس 5 .
و في غياب اية كريمة واضحة في القران الكريم تحسم الصلوات انها 5
فانت و ابو ياسر و شافعي كسنة تلتزمون بتعاليم امامكم (الرسول الاعظم محمد عليه السلام) اذ فصلها لكم و صلاها على انها خمسة اوقات .
و زميلنا في الاشراف الاستاذ هشام الاسماعيلي المؤمني يلتزم بتعاليم امامه المستتر عليه السلام فيصليها ايضا 5 اوقات .
و لا غرابة فكل منكم يعتبر امامه هو المرجعية في تفسير و تأويل و تفصيل ما ورد في كتاب الله
فلم تنكرون على الهميسع ان يصليها 3 اوقات هو ايضا التزاما بتوجيهات امامه الحاضر عليه السلام ؟
دمت بخير | |
|
| |
نحل عضو مجمد
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة أبريل 17, 2009 8:41 pm | |
| | |
|
| |
مسلم حق عضو برونزي
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) السبت أبريل 18, 2009 9:51 am | |
| | |
|
| |
منى عطا عضو متميز
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) السبت أبريل 18, 2009 11:20 am | |
| | |
|
| |
نحل عضو مجمد
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) السبت أبريل 18, 2009 9:19 pm | |
| انا زائر في هذا المنتدى منذ تاسيسه وزائر في منتدى الحوار الاسماعيلي منذ فترة زمنية طويلة ان لي ان اتكلم الاترون معي ان هذا الموضوع لن تجد له نهاية ولو بحثتم به العمر كله الاترون ان هذا الخلاف الذي دام الاف السنين انتم بطريقة طرحكم تزيدونه شرخا وهذا يخالف تعليمات مولانا يسعدني ان اقتبس من كلام المشرف سمير وطفة مايلي - اقتباس :
- إن بعض الأخوة المؤمنين جعلوا من أنفسهم حماة ومدافعين عن العقيدة دون أن يطالبهم أحد بذلك مما سمح لكثير من الأخوة السنة بمهاجمتنا وكيل التهم والكلمات الغير لائقة لنا من دون إدراك أو تفكر بما يعملون ( من الطرفين ) وهذه أيضاً من الخطوط الحمر التي يجب التوقف عن ممارستها لأنها بدل أن تضيء الطريق لمعتقدنا تزيد من حجم التباعد والعداوة المذهبية لذلك نقول لكل الأخوة المؤمنين مهما اختلفت درجات علمهم وتبصرهم أن المجالس الوطنية والهيئات المحلية المكلفة بالعمل من إمام الزمان هي الموكلة بالأمور الدينية والتعليمية والتثقيفية وهي مسؤولة عن إصدار التوضيحات والإجابة عن التساؤلات التي تهم الطائفة وبدورهم مسؤولين عن تبادل المعلومات ليكون هناك تقارب بين الطوائف ولا يستطيع شخص بمفرده مهما علا مركزه أو علمه أن يشكل مجلساً وطنياً لوحده ويخرج عن أمر الإمام ( السلطة الروحية الوحيدة القادرة على نجدة نفوس المؤمنين من إغواء الشياطين )
- اقتباس :
- [إن طرح المواضيع الخلافية بين الطوائف بدون أي نوع من أنواع التقارب الاجتماعي والفكري إنما يؤدي إلى عداوات دفينة وتغذية الروح التعصبية المذهبية عند الطرف الغير متفهم وهم إذ يعتبرون أنفسهم مطبقي الشريعة الحقيقيون فإننا كلما تمادينا في الشرح زدناهم إصراراً على التمسك باعتقادهم وفهمِنا بطريقة خاطئة. وهذه الحالة تعتبر من الخطوط الحمر التي يجب على إخواننا عدم التمادي في تفعيلها حتى لا نجلب لأنفسنا الكثير من القدح والذم وحتى يتبين لهم بالمعاملة والتواد الاجتماعي أننا لسنا خارجين عن الدين كما يتصوروننا[/size]
والسلام ارجو عدم حذف المشاركة | |
|
| |
مسلم حق عضو برونزي
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأحد أبريل 19, 2009 10:37 am | |
| | |
|
| |
منى عطا عضو متميز
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأحد أبريل 19, 2009 11:14 am | |
| - منى عطا كتب:
-
اذكر لنا انت تفاصيل الصيام و الصلاة كاملة مع احكامها من القران الكريم اما الاسماعيلين تحديدا فهم الوحيدين القادرين على الاجابة عن هذا السؤال و كل هذه الاسئلة التي ظننتها تعجيزية فان جوابها حاضر عندي
[و كل شيء احصيناه في امام مبين] اذن فتفاصيل الصيام و الصلاة كاملة مع احكامها موجودة عند الامام عليه السلام . | |
|
| |
امجد المير احمد مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأحد أبريل 19, 2009 12:32 pm | |
| السلام عليكم يا علي مدد كما يبدو لي انك تحب ان تجادل لا ان تفهم او تفهمنا قلنا لك ان الصلاة ان الصلاه ثلاثة فروض ولم تقتنع ولم تقنعنا لانك دائما تشأل ولا تجيب عن اسألتنا واجبناك بالقرأن ويالعقل الذي لا يتناقض مع القرأن ومع هذا فانك لم تفهم او انك لا تريد ان تفهم لهذا اقول لك ان الصلاة ثلاثة فروض طرفي النهار وزلفا من الليل طرفي النهار الفجر _ المغرب الفجر _عندما تصلي الفجر هل يكون الليل باقي ام يكون هناك ضوء للنهار ام ان النهار عندك فقط عندما تكون فيه الشمس ساطعه المغرب _ عندما تصلي المغرب هل يكون النهار قد انتهى ولم يبقى ضوئه والليل قد حل فانا الان في احدى الدول العربيه وصلاة المغرب الساعه السادسه وعندما انظرللسماء يكون ما زال هناك ضوء للنهار وبشكل كامل وصلاة الفجر نفس الشيء فطلبي منك ان تنظر غدا عندما تصلي الفجر والمغرب الى السماء واخبرني ماذا شاهدت وان كان قول الله واضحا طرفي ولم يقل اطراف اي طرف +طرف اما ان تقول لي الاحاديث ساكتب لك بعض الاحاديث لارى ما ردة فعلك عليها هل ستقول انها كاذبه ؟ أقدم أمتي سلماً وأكثرهم علماً، وأصحهم ديناً، وأفضلهم يقيناً، وأكملهم حلماً، وأسمحهم كفاً، وأشجعهم قلباً علي، وهو الإمام على أمتي). قال رسول الله (ص) : لن تنقضي الايام والليالي حتى يبعث الله رجلاً من أهل بيتي، يواطيء اسمه اسمي، يملؤها عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجورا عن أبي سعيد الخدري قال : سمعت رسول الله (ص) يقول: الائمة من بعدي اثنا عشر، تسعة من صلب الحسين والمهدي منهم « قام رسول الله ـ صلّى الله عليه [ وآله ] وسلّم ـ يوماً فينا خطيباً بماءٍ يدعى خماً بين مكّة والمدينة ، فمحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكّر ثم قال : أما بعد ألا يا أيّها الناس فإنما أنا بشر يوشك أنْ يأتي رسول ربي فاُجيب ، وأنا تارك فيكم ثقلين ، أوّلهما كتاب الله فيه الهُدى والنور ، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به . فحثّ على كتاب الله ورغّب فيه ثم قال : وأهل بيتي ، أذكّركم الله في أهل بيتي ، أذكّركم الله في أهل بيتي ، أذكّركم الله في أهل بيتي ... » (2) . ومنها : ما أخرجه أحمد بإسناده عن زيد بن ثابت قال : « قال رسول الله ـ صلّى الله عليه [ وآله ] وسلّم ـ إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله حبل ممدود ما بين السّماء والأرض ، أو ما بين السماء الى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض » (3) . وفي كامل الزيارات والبحار ووسائل الشيعة وجامع الأحاديث : عن أبي عبد الله عليه السلام قال : أحبّ الأعمال إلى الله تعالى زيارةُ قبر الحسين عليه السلام ، وأفضل الأعمال عند الله إدخالُ السرورِ على المؤمن ، واقرب ما يكون العبد إلى الله تعالى وهو ساجد باك . وفي المستدرك وبحار الأنوار : عن حماد بن إسحاق الأنصاري عن ابن سنان عن بن محمد عليه السلام قال نظر النبي صلى الله عليه وآله إلى الحسين بن علي عليهما السلام وهو مقبل فأجلسه في حجره وقال إن لقتل الحسين حَرَارَةً في قُلُوبِ المُؤْمِنِينَ لا تَبْرُدُ أَبَداً ثُمَّ قَالَ عليه السلام بِأَبِي قَتِيلُ كُلِّ عَبْرَةٍ قِيلَ وما قَتِيلُ كُلِّ عَبْرَةٍ يَا ابْنَ رَسُولِ الله قََالَ : لا يَذْكُرُهُ مُؤْمِنٌ إِلاَّ بَكَى . 5 - وفي نور العين في المشي إلى زيارة قبر الحسين عليه السلام و فضل زيارة الحسين عليه السلام : عن الحسن بن علي عليهم السلام ، قال : كنّا مع أمير المؤمنين عليه السلام أنا وحارث الأعور ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : يأتي قوم في آخر الزّمان يزورون قبر ابني الحسين عليه السلام ، فمن زاره فكأنّما زارني ، ومن زارني فكأنّما زار الله سبحانه ، ألا ومن زار الحسين عليه السلام فكأنّما زار الله في عرشه اخي العزيز مسلم حق ان اعترفت بهذه الاحاديث اعترف لك بكل احاديثك مع العلم باني اكتفيت يهذه الاحاديث مع وجود الالاف منها لذا عندما تقول لي بان هذه الاحاديث صحيحه ينتهي الموضوع ووقتها ائتني بجميع احاديثك التي تقول ان الصلا خمسة فروض وانا ساقول لك بانك محق ولن اجادلك اب | |
|
| |
امجد المير احمد مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأحد أبريل 19, 2009 12:47 pm | |
| اما المجتهدين من العلماء والشيوخ فبصراحه انهم قد ابطلو عمل الغقل وجمدوه تجميدا كاملا حتى ان كثيرا من الناس لم تعد تجرأ على التحرك مترا واحدا بدون اخذ رأي احد الشيوخ حتى اني كنت مره اشاهد برنامج ديني في التلفاز في شهر رمضان والمشاهدون يتصلون بالشيخ ويستفتونه واذا باحدى المتصلات تسال الشيخ هل مسموح ان ابلع ريقي والكثير الكثير من الاسئله التافهه وفسر لي اخي العزيز ما هذه الفتاوى التي تصدر عند علمائكم الفتوي الأولي: الجنس بالملابس الرسمية صاحب الفتوي: رشاد حسن خليل - عميد كلية الشريعة الأسبق بجامعة الأزهر. أصدر رشاد حسن خليل فتوي ببطلان زواج أي رجل وامرأة يخلعان ملابسهما تماماً أثناء ممارستهما للعلاقة الزوجية.. كانت هذه الفتوي سبباً في ثورة كل أصحاب العقول في مصر.. بينما رفض شيوخ آخرون الفتوي جملة وتفصيلاً.. واستندوا علي حقيقة أن كل شيء مباح بين الرجل وزوجته إلا ما حرمه القرآن والسنة صراحة. وسعياً منه لامتصاص الانتقادات الموجهة إلي الأزهر، مع الحفاظ علي مشاعر التيار الديني المتشدد في مصر، توصل عبدالله مجاور - رئيس لجنة الفتوي في الأزهر إلي حل وسط.. وعجيب.. ربما أعجب من فتوي رشاد خليل نفسها.. قال إنه يحل للرجل أن يري زوجته عارية، وإن كان النظر إلي عورتها مكروه.. ويفضل أن يمارسا علاقتهما الزوجية تحت غطاء! الفتوي الثانية: البوكيمون أصدرتها اللجنة العليا للبحوث العلمية والشريعة الإسلامية في السعودية، التي رفضت «سيطرة» حلقات الكارتون اليابانية الشهيرة باسم «بوكيمون» علي عقول أطفال السعودية، فمنعت أعلي هيئة تشريعية في السعودية، كل ألعاب «البوكيمون» في ربيع 2001 إذا كان رأي المشرعين السعوديين أن «البوكيمون» يشجع الأطفال علي لعب القمار المحرم في الإسلام.. ليس هذا فحسب بل إنه أيضاً واجهة دعائية لإسرائيل. رأي أصحاب فتوي تحريم «البوكيمون» أن ألعابه تحمل نجمة داود، شعار الصهيونية.. ثم انضم شيوخ الإمارات إلي حملة تحريم «البوكيمون» لأنه يروج لنظرية النشوء والتطور التي تتعارض مع الشريعة الإسلامية.. الغريب أن عدوي الفتاوي انتقلت إلي الكنيسة الكاثوليكية في المكسيك، فصارت تعتبر كارتون «البوكيمون» من «عمل الشيطان». الفتوي الثالثة: إرضاع الكبير ربما كانت تلك من أغرب الفتاوي التي صدرت في العالم الإسلامي كله.. صاحبها هو عزت عطية الأستاذ بجامعة الأزهر.. انطلق من فكرة الفصل بين الجنسين في العمل والدراسة.. فخرج الأستاذ الإسلامي بفتوي مبتكرة.. أنه لو أرضعت امرأة زميلها خمس مرات فيحل له أن يعمل معها.. ويحل لها أن تكشف شعرها وحجابها أمام شخص أرضعته خمس رضعات مشبعات. الفتوي واجهت هجوماً عنيفاً ولاذعاً في مجلس الشعب والصحف والبرامج التليفزيونية المصرية.. وعلي الرغم من أن عطية كان يستند علي واقعة تمت في زمن النبي.. إلا أن السلطة العليا في الأزهر قضت ببطلان الفتوي، واعتبرتها سوء تفسير لحالة خاصة في ظروف بعينها. الفتوي الرابعة: فتوي شلل الأطفال كانت أكبر جهة تشريعية في باكستان قد أصدرت فتوي تعزز جهود الحكومة لتحصين الأطفال ضد شلل الأطفال.. وكان العاملون بالصحة يحملون معهم صورة من الفتوي إلي جواز تطعيمات شلل الأطفال.. إلا أن الشيوخ المحليين في قري باكستان أصدروا فتوي علي طريقتهم، يحرمون فيها تطعيمات شلل الأطفال لأنها مؤامرة من الغرب لإصابة الأطفال المسلمين بالعقم. وعلي الرغم من أن باكستان تجاوزت تلك الأزمة، إلا أن فتوي مشابهة صدرت في نيجيريا.. وكانت سبباً في أن يمتد مرض شلل الأطفال إلي 12 دولة إسلامية في أقل من عام ونصف العام | |
|
| |
امجد المير احمد مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأحد أبريل 19, 2009 1:00 pm | |
| اخي مسلم حق لن اكتب المزيد او انسخ والصق فقط اشرح لي وللمتابعيين هذه الفتاوى واذا جاوبت فتكون نجحت في الامتحان وساحضر لك المزيد من هذه الفتاوى الرائعه وانا بانتظار موافقتك على الاحادث التي نسختها ولصقتها لكي ابصم لك وبالعشره باي امر تريده عن الصلاه واي شيء لا تنسى انا بانتظار موافقتك واذا كان جوابك لا فانا لا اعترف ولو بحديث واحد من جميع الاحاديث النبويه حتى لو اتفق عليه جميع البشر على الكره الارضيه اني انتظر ردك لا تتهرب من الاجابه | |
|
| |
مسلم حق عضو برونزي
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الثلاثاء أبريل 21, 2009 10:52 am | |
| | |
|
| |
الفاطمي مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الثلاثاء أبريل 21, 2009 10:24 pm | |
| - مسلم حق كتب:
يبدو انك متاخره جدا فى هذا الموضوع .
بانتظار اجابتك فقد اغلق موضوعى دونما رد ولم اجد منك ردا هناك فلماذا ظهرت هذه المعلوماتيه فجأه هنا [/b] من كان باحثا عن الحقيقة فلا يهمه ان تاتي متاخرة بضعة ايام او حتى شهور و الاخت المحترمة قد اجابتك كما قد اجبناك فلم نجد منك اي تعليقات على اجاباتنا بل بقيت تلاحق جزئية ان كان العصر ام المغرب هو اخر النهار | |
|
| |
امجد المير احمد مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأربعاء أبريل 22, 2009 5:22 am | |
| السلام عليكم يا علي مدد اخي العزيز مسلم حق اجبتك اجابه كافيه ووافيه ولكن يبدو انك لا تريد ان تقتنع وهذا شأنك فتفضل انت وفسر لنا بأن الصلوات خمس من كتاب الله واحده واحده لانه يبدو اننا نحتاج الى من يفسر لنا فتفضل انت وفسر كما تدعي معرفتك بتفسير الايات ولا تنسى الصلوات الخمس واحده واحده لا تتاخر علينا ننتظر اجابتك بفارغ الصبر ارجوك ولا تنسى ما سألتك سابقا يبدو انه لم يعجبك فلم ترد عليه ولو بكلمه واحده لماذا؟ لذا ساعيد كتابيته لك وانا احتاج لاجابتك فلا تخذلني
-------------------------------------------------------------------------------- اخي مسلم حق لن اكتب المزيد او انسخ والصق فقط اشرح لي وللمتابعيين هذه الفتاوى واذا جاوبت فتكون نجحت في الامتحان وساحضر لك المزيد من هذه الفتاوى الرائعه وانا بانتظار موافقتك على الاحادث التي نسختها ولصقتها لكي ابصم لك وبالعشره باي امر تريده عن الصلاه واي شيء لا تنسى انا بانتظار موافقتك واذا كان جوابك لا فانا لا اعترف ولو بحديث واحد من جميع الاحاديث النبويه حتى لو اتفق عليه جميع البشر على الكره الارضيه | |
|
| |
نحل عضو مجمد
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأربعاء أبريل 22, 2009 10:08 am | |
| XXXXXXXXXXXXXXXX
خارج الموضوع // حاطب الليل | |
|
| |
مسلم حق عضو برونزي
| |
| |
امجد المير احمد مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الخميس أبريل 23, 2009 12:12 pm | |
| هذا ما قاله الهميسع
قال الله تعالى
{وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّـيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ }هود114
صلاة الصبح والمغرب
{وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ }
الطرف الأول
وهو زوال الظلمة ودخول الضياء فهذا طرف أول وهي صلاة الصبح
الطرف الثاني
وهو زوال النهار ودخول الظلمة وهي صلاة المغرب
وبعضهم يقحم صلاة الظهر مع الطرف الأول وصلاة العصر مع الطرف الثاني أو إقحام صلاة الظهر والعصر والمغرب مع الطرف الثالث ....!!!
الطرف الثالث
{ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ }
فمهما جمعوا في صلاة الليل يبقى الليل ليل فهو ليس مغرب ولا عصر ولا ظهر ولا صبح ...!!!
هذه بالنسبة للصلوات المفروضة في كتاب الله | |
|
| |
امجد المير احمد مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الخميس أبريل 23, 2009 12:18 pm | |
| السلام عليكم يا علي مدد اخي العزيز مسلم حق يبدو انك لا تجيد القرائه وتريد ان تقولني ما لم اقله لذا سأعيد نسخه ولصقه لك
-------------------------------------------------------------------------------- السلام عليكم يا علي مدد كما يبدو لي انك تحب ان تجادل لا ان تفهم او تفهمنا قلنا لك ان الصلاة ان الصلاه ثلاثة فروض ولم تقتنع ولم تقنعنا لانك دائما تشأل ولا تجيب عن اسألتنا واجبناك بالقرأن ويالعقل الذي لا يتناقض مع القرأن ومع هذا فانك لم تفهم او انك لا تريد ان تفهم لهذا اقول لك ان الصلاة ثلاثة فروض طرفي النهار وزلفا من الليل طرفي النهار الفجر _ المغرب الفجر _عندما تصلي الفجر هل يكون الليل باقي ام يكون هناك ضوء للنهار ام ان النهار عندك فقط عندما تكون فيه الشمس ساطعه المغرب _ عندما تصلي المغرب هل يكون النهار قد انتهى ولم يبقى ضوئه والليل قد حل فانا الان في احدى الدول العربيه وصلاة المغرب الساعه السادسه وعندما انظرللسماء يكون ما زال هناك ضوء للنهار وبشكل كامل وصلاة الفجر نفس الشيء فطلبي منك ان تنظر غدا عندما تصلي الفجر والمغرب الى السماء واخبرني ماذا شاهدت وان كان قول الله واضحا طرفي ولم يقل اطراف اي طرف +طرف | |
|
| |
امجد المير احمد مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الخميس أبريل 23, 2009 12:27 pm | |
| لماذا اخي مسلم تفعل هكذا اقرأ جيدا وتمعن يما نكتب او انك تتصفح تصفح او انك لا تريد النقاش الجدي لذا تدخل وتقولني ما لم اقله هذا يكفي منك لقد قلت لك رايي وشرحنا وفهمنا للايه الكريمه وقلت لك ان تفسر الايه لنا اذا لم تقتنع بتفسيرنا وسالتك عدة اسئله لكن لم تجيب وانا متأكد بانك لن تجيب لان هذه الاسئله تحرجك وانا متاكد بانك تتهرب منها لكن ساعيدها لك
اخي مسلم حق لن اكتب المزيد او انسخ والصق فقط اشرح لي وللمتابعيين هذه الفتاوى واذا جاوبت فتكون نجحت في الامتحان وساحضر لك المزيد من هذه الفتاوى الرائعه وانا بانتظار موافقتك على الاحادث التي نسختها ولصقتها لكي ابصم لك وبالعشره باي امر تريده عن الصلاه واي شيء لا تنسى انا بانتظار موافقتك واذا كان جوابك لا فانا لا اعترف ولو بحديث واحد من جميع الاحاديث النبويه حتى لو اتفق عليه جميع البشر على الكره الارضيه | |
|
| |
نحل عضو مجمد
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الخميس أبريل 23, 2009 9:21 pm | |
| XXXXXXXXXXXXXXXXXXXX XXXXXXXXXXXXXXXXXXXX
اترك الارجاف !
// حاطب الليل | |
|
| |
نحل عضو مجمد
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الخميس أبريل 23, 2009 9:26 pm | |
| - اقتباس :
- الأخ مسلم حق
تنقل حيث شئت في هذا المنتدى ويجب أن تعلم ليست مهمة أحد أن يقنع الآخرين فنحن نتكلم عن فكر نحمله ونقول ماعندنا والحكم في النهاية لله سبحانه وتعالى وليس لي ولا لك ولا لأحد على وجه هذه الأرض دمت بخير
تحية للاخ هادي للاخ سمير للاخ مهند للاخ هشام الحرك للاخ امجد مع عتبنا عليه | |
|
| |
نحل عضو مجمد
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة أبريل 24, 2009 4:47 am | |
| الاخ المحترم هادي يرجى اعادة نسخة عن توضيحي الذي قلته هنا لكي لايساء فهمي ---------------------------------------- ----------------------------------------
سبق ان كتبت لك
- حاطب الليل كتب:
الى العضو نحل
هنا تضع كل ما يتعلق بشكواك .
اي مشاركة بهذا الخصوص في الموضوع الخاطئ سيتم التعامل معها فورا .
و اعتبر هذا انذارا اخير لك بالطرد !
// حاطب الليل
لكن يبدو انك لا تقرأ و ان قرات لا تفهم ما يكتب لك
قلنا ان متابعة الشكوى تكون في الموضوع الاخر
لعل تجميد عضويتك لمدة محددة يعطيك فرصة للتفكر بشكل اكبر
// حاطب الليل | |
|
| |
مسلم حق عضو برونزي
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة أبريل 24, 2009 5:04 am | |
| | |
|
| |
مسلم حق عضو برونزي
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة أبريل 24, 2009 5:08 am | |
| - اقتباس :
- ولم تقتنع ولم تقنعنا لانك دائما تشأل ولا تجيب عن اسألتنا واجبناك بالقرأن ويالعقل الذي لا يتناقض مع القرأن ومع هذا فانك لم تفهم او انك لا تريد ان تفهم
كيف لم اقنعكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الم ادلل لك على التالى طرفى النهار الفجر والعصر زلفا الليل العشاء دلوك الشمس المغرب اليست هذه اكثر من ثلاث صلوات | |
|
| |
هادي الشعراني مدير
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة أبريل 24, 2009 5:21 am | |
| أشكر من كل أعماقي اصرار الأخ مسلم حق على الحوار | |
|
| |
امجد المير احمد مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة أبريل 24, 2009 12:31 pm | |
| السلام عليكم يا علي مدد اخي مسلم حق انا لم اقل ان الهميسع قال بل انت من تقول لي قال صديقك الهميسع وتنسى بانك تناقشني انا لذا احضرت لك ما قاله الهميسع وكلامي وكلامه نفس الشيء هو قال لك طرفي النهار_الفجر _ المغرب وانا قلت لك طرفي النهار_الفجر _ المغرب
لذا امامك خياران او تقتنع بكلامنا
او انا تأتي لنا بادله ان الصلوات خمس فروض
لانك حتى الان تتكلم عن اربعة فروض ولم تذكر لنا الفرض الخامس
وهل تريد ان تقول لي ان نبدا بجمع الايات التي ذكرت فيها الصلاة
انا لن اجمع شيء فتفضل انت وفسر لي هذه الايات وبرهن لي انا الفروض خمسه
ولا تنسى ما سالتك ساعيده لك ولا تتهرب صديقي العزيز
اخي مسلم حق لن اكتب المزيد او انسخ والصق فقط اشرح لي وللمتابعيين هذه الفتاوى واذا جاوبت فتكون نجحت في الامتحان وساحضر لك المزيد من هذه الفتاوى الرائعه وانا بانتظار موافقتك على الاحادث التي نسختها ولصقتها لكي ابصم لك وبالعشره باي امر تريده عن الصلاه واي شيء لا تنسى انا بانتظار موافقتك واذا كان جوابك لا فانا لا اعترف ولو بحديث واحد من جميع الاحاديث النبويه حتى لو اتفق عليه جميع البشر على الكره الارضيه | |
|
| |
هادي الشعراني مدير
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الأحد أبريل 26, 2009 3:44 am | |
| الأخ مسلم حق المحترم لي سؤال أرجوا منك أن تتكرم وتجيب عنه لو سمحت تقول : طرفى النهار الفجر والعصر و :زلفا الليل العشاء
دلوك الشمس المغرب أولا :كما قال لك الأخ أمجد أين الخامسة تفضل لو سمحت ثانيا: الفترة الزمنية بين العصر ودلوك الشمس ماذا نسميها وهل هي خارجة من وقت النهار وداخلة في وقت الليل أم هي من ...... لا أدري ثالثا : {وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّـيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ }هود1 {أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً }الإسراء87 في الآية الأولى ثلاث صلوات والثانية ثلاث صلوات ولم تأتي في آية واحدة أربع صلوات أو خمس صلوات ولو قمنا بقارنة بسيط بين الآيتين نجد مايلي
دلو ك الشمس = طرف *** غسق الليل = زلفا من الليل ** وقرآن الفجر = طرف ثاني دمت بخير | |
|
| |
مسلم حق عضو برونزي
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الإثنين أبريل 27, 2009 2:59 am | |
| | |
|
| |
هادي الشعراني مدير
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الإثنين أبريل 27, 2009 8:04 pm | |
| الأخ مسلم حق : كل من دخل في هذا الحوار أجاب على سؤالك على طريقته كما أن الأخ الهميسع وضع رؤيته للموضوع وحارور الكثير في هذا المنتدى وغيره حول هذه النقطة بالذات وتعود وتصر على سؤالك نقول لك هذه رؤية خاصة وليس علينا إقناعك أو عدم إقناعك وإن اختلفنا فالحكم بالنهاية لله تعالى وحده لاشريك له . أما ما قلته عن أنك لاتحب أن يسألك آخر ردا على سؤالك فنقول هذا أمر يعود لك ونحترم ما تحب وما تكره أيضا , لكننا نعرف أن أسلوب الحوار يكون بالجواب على سؤال ومن ثم سؤال مقابل أما بالنسبة لي أجبتك ولو عدت وقرأت لعرفت ذلك ولكن هذا ليس مهما الآن , المهم أنا لاأرى ذكر لأكثر من ثلاث صوات في كتاب الله تعالى / القرآن الكريم / وهذه قناعتي تريد أن تحاورني حول هذه النقطة فعليك وضع ما يثبت عكس قناعتي .
مسلم حق كتب مقالة: ثانيا: الفترة الزمنية بين العصر ودلوك الشمس ماذا نسميها وهل هي خارجة من وقت النهار وداخلة في وقت الليل أم هي من ...... لا أدري
سؤال بسيط
دلوك الشمس اى غروبها وبالتالى فالفتره التى تسئل انت عنها هى فتره نهاريه الى وقت غروب الشمس . أقول لك أيضا رد بسيط وجدا إذا كانت هذه الفترة الزمنية بين العصر ودلوك الشمس أي الغروب نهارية فكيف يكون العصر الطرف الثاني للنهار , وفي الآية الثانية أرجوا أن توضح لي عدد الصلوات فيها دمت بخير | |
|
| |
امجد المير احمد مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الثلاثاء أبريل 28, 2009 6:16 am | |
| السلام عليكم يا علي مدد اخي العزيز مسلم حق انت تظن وان ظنك بأننا لا نعرف الاجابه في غير محله لقد اجبناك جميعنا ولكن انت لا تريد ان تفهم لانك مقتنع بكلامك ونحن مقتنعين بكلامنا واذا اردتنا ان نقتنع بكلامك يجب ان تجيب عن تساؤلاتنا لذا لا تتهمنا باننا نشتت الحوار او نرد على السؤال بسؤال نحن من حقنا ان نسأل عندما نجيب على سؤالك او اذا لم تقتنع يجب عليك ان تفسر لنا اين اخطأنا وتصحح لنا لذا انني لا اعتبرها تهمه بل هي محاوله للتهرب من جانبك انت تقول ان المغرب جزء من الليل وليس نهاية النهار فأذا لماذا حين نصلي صلاة المغرب يكون النهار ظاهرا ولا يكون قد حل الليل واقول لك اخي العزيز ان الفجر هو بداية النهار فلماذا لا يكون هو نهاية الليل اعطني تفسيرا لماذا تربط المغرب بانه اول الليل ولا تربط الفجر بانه اخر الليل ولماذا لا تكون صلاة طرف الثاني التي تقول بانها العصر قبل 5 او 10 دقائق من وقت الغروب لانك انت من قال بجوابك على سؤال الاخ هادي ان الفتره الواقعه بين صلاة العصر وصلاة المغرب هي فتره نهاريه وانني انتظر منك ردا صريحا | |
|
| |
AGA KHANI 77 عضو فضي
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الثلاثاء أبريل 28, 2009 11:31 am | |
| الشكر كل الشكر للأخوة الكرام: الليل لا يحتاج ضوء الشمس في بدايته ولا في نهايته لذلك لم يقل تعالى طرفي الليل بل قال طرفي النهار لأن النهار يحتاج الضوء في طرفه الأول وأيضا يحتاج الضوء في طرفه الثاني (لدلوك الشمس) وهنا وجود اللام يا (( مسلم حق )) تدل أن صلاة المغرب تكون قبل زوال ضوء الشمس نهائيا وبما أن اليوم = نهار + ليل عدد الصلاة =طرف النهار الأول + منطقة الولوج (طرف النهار الثاني) + الليل عدد الصلاة= قرآن الفجر + دلوك الشمس + غسق الليل عدد الصلاة= ثلاث فقط لا غير ما دامت نفسك حبيسة جسدك المادي الفاني الذي يتمتع بثلاثة أبعاد مادية فإنها تستلزم ثلاث صلوات مادية تتألف من الحركات الجسدية المعروفة لكل مسلم : انتصاب الجسد + ركوع الجسد + سجود الجسد وعندما نفسك تتحرر من جسدك وغرائزه وتصبح مطمئنة حرة (=لا يقيدها البعد المادي) فلا مانع لدى الله أن تصبح متصلة به باستمرار الاتصال الحقيقي سابحة كالملائكة... | |
|
| |
امجد المير احمد مشرف عام
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة يونيو 19, 2009 6:21 am | |
| السلام عليكم يا علي مدد الاخ هادي كتب ثانيا: الفترة الزمنية بين العصر ودلوك الشمس ماذا نسميها وهل هي خارجة من وقت النهار وداخلة في وقت الليل أم هي من ...... لا أدري الاخ مسلم حق اجاب دلوك الشمس اى غروبها وبالتالى فالفتره التى تسئل انت عنها هى فتره نهاريه الى وقت غروب الشمس . الاخ هادي رد أقول لك أيضا رد بسيط وجدا إذا كانت هذه الفترة الزمنية بين العصر ودلوك الشمس أي الغروب نهارية فكيف يكون العصر الطرف الثاني للنهار , انا امجد كتبت ولماذا لا تكون صلاة طرف الثاني التي تقول بانها العصر قبل 5 او 10 دقائق من وقت الغروب لانك انت من قال بجوابك على سؤال الاخ هادي ان الفتره الواقعه بين صلاة العصر وصلاة المغرب هي فتره نهاريه الاخ الاغاخاني 77 كتب الليل لا يحتاج ضوء الشمس في بدايته ولا في نهايته لذلك لم يقل تعالى طرفي الليل بل قال طرفي النهار لأن النهار يحتاج الضوء في طرفه الأول وأيضا يحتاج الضوء في طرفه الثاني (لدلوك الشمس) وهنا وجود اللام يا (( مسلم حق )) تدل أن صلاة المغرب تكون قبل زوال ضوء الشمس نهائيا
وبما أن اليوم = نهار + ليل عدد الصلاة =طرف النهار الأول + منطقة الولوج (طرف النهار الثاني) + الليل عدد الصلاة= قرآن الفجر + دلوك الشمس + غسق الليل عدد الصلاة= ثلاث فقط لا غير +++++++++++++++++++++++++++++ اخوتي الاعزاء لكل من قرا هذا الموضوع او يريد ان يقرئه هذا جواب مسلم حق الذي وضعه في خانة اليك وبعدها بدأ بالتهرب وبتشتيت المواضيع الاخرى وتذكيرنا باننا لم نرد على موضوع الصلاة اعضاء المنتدى والزوار الاعزاء نترك لكم الحكم +++++AFAA+++++ | |
|
| |
ستيف ليون عضو جديد
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) الجمعة يونيو 26, 2009 9:36 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة على خاتم المرسلين وعلى ائئمته انوار الهدى الغر الميامين يا علي مدد اخوتي المشاركين يقول المثل خير الكلام ما قل ودل اعذروني ان كررت شيأ من ما شاركتم به فلم اقرأ كل المشاركات وهذا لاطالت الاجوبة اكثر من المعقول ولا اريد ان افقد بصري احبائي واخوتي في الله ان الصلواة ثلاثوهذا لا ريب فيه واما الحوار ان صلاة المغرب اخر النهار فهذا خطأ والدليل ان عن اقامة صلة المغرب يفطر الصائم فهي اول الليل وصلاة الصبح هي اول النهار هي خطأ فهي اخر الليل ويفطر الصائم اثناثها ولا يصح اكله بعدها فهي اخر الليل واما للاخ النشيط والمتميز مسلم حق عزيزي تقول الاية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّـيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ }هود1 وما يعني الطرف هو الخارج والنقطة التي تصل بينه وبين خارجه طرف البحر هو شاطئه الرملي ارجو ان تكون مساهمتي مقبولة دمتم بود | |
|
| |
الادارة الادارة
| موضوع: رد: سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) السبت ديسمبر 17, 2011 10:05 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد
يرررررررررررررررررررفع الى الشربط الدوار
للأطلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع
ريثما يعود منتدانا الرئيسي لاستقبالكم
منتدى ملة إبراهيم صراطاً مستقيماً وديناً قيماً
www.readz.org
الإدارة
@@@@@@@@@@@@ | |
|
| |
| سؤالي عن الصلاة ( تعدادها وتسمية الصلاة الوسطى ) | |
|