اقتراح
أعزائي يامن تتابعون الحوار في هذا المنتدى أعتذر منكم على
هذا الاقتراح مسبقا وذلك لأني لست مقتنعا به , لكني ومن خلال متابعتي لبعض
الحوارات وخصوصا التي تدور مع بعض الأخوة وليس مع الجميع , فعند ذكر آية قرآنية
نزلت على رسول الله
( ص ) ويذكر فيها قصة عن نبي سابق أو إمام سابق أو قصة سابقة
لعصر النبي ( ص ) , أراد الله تعالى من ذكرها للمسلمين ورسولهم أن تكون لهم عبرة
ودليل عملا ليعملوا بها , أو مثلا أراد منه الله تعالى تبسيط المعلومة التي أرسلها
لهم وحيا ليستطيعوا فهمها
والعمل بمحتواها ,
يصطدم المحاور بالجواب التالي / هذه الآية كانت على زمن مضى
/ أي بطل العمل بها .
وأنا أرى ومن خلال هذه الإجابات أن القرآن الكريم أكثر من
ثلاثة أرباعه قصص أولين وأمثلة وكلها بطل العمل بها وذلك لأنها على زمن مضى, أن
أكثر من ثلاثة أرباع القرآن الكريم بطل العمل به ,
كما أنني أرى أن القرآن الكريم بالنسبة للوقت الحاضر نزل في
زمان مضى عليه أكثر من 1400 عام فيجب علينا ومن خلال بعض الإجابات أن نقول أن
القرآن الكريم بطل العمل به
فما رأيكم يا راعاكم الله
اقتراح
أعزائي يامن تتابعون الحوار في هذا المنتدى أعتذر منكم على
هذا الاقتراح مسبقا وذلك لأني لست مقتنعا به , لكني ومن خلال متابعتي لبعض
الحوارات وخصوصا التي تدور مع بعض الأخوة وليس مع الجميع , فعند ذكر آية قرآنية
نزلت على رسول الله
( ص ) ويذكر فيها قصة عن نبي سابق أو إمام سابق أو قصة سابقة
لعصر النبي ( ص ) , أراد الله تعالى من ذكرها للمسلمين ورسولهم أن تكون لهم عبرة
ودليل عملا ليعملوا بها , أو مثلا أراد منه الله تعالى تبسيط المعلومة التي أرسلها
لهم وحيا ليستطيعوا فهمها
والعمل بمحتواها ,
يصطدم المحاور بالجواب التالي / هذه الآية كانت على زمن مضى
/ أي بطل العمل بها .
وأنا أرى ومن خلال هذه الإجابات أن القرآن الكريم أكثر من
ثلاثة أرباعه قصص أولين وأمثلة وكلها بطل العمل بها وذلك لأنها على زمن مضى, أن
أكثر من ثلاثة أرباع القرآن الكريم بطل العمل به ,
كما أنني أرى أن القرآن الكريم بالنسبة للوقت الحاضر نزل في
زمان مضى عليه أكثر من 1400 عام فيجب علينا ومن خلال بعض الإجابات أن نقول أن
القرآن الكريم بطل العمل به
فما رأيكم يا راعاكم الله