[size=12]الأخ الشافعي
هدئ من روعك قليلا ولا تغضب , أولا اجتزأت ما تريد من الآيات وفسرت كما تشاء ولك الحق بذلك وأعود لأذكرك بالآية وأتمنى تفسيرها خطوة بخطوة دون القفز إلى مكان آخر
(وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ ) .
اتمنى عليك وانا الجاهل ولست مثقفا مثلك ان تخبرني وتشرح لي ماذا تعني إلا بين الجملتين والمحصنات من النساء والجملة الثانية التي تليها ما ملكت ايمانكم الى آخر الاية .
والقسم الاخر ( واحل لكم ذلكم ان تبتغوا باموالكم ).
واما الاية الثانية (فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ{ 25
فأتمنى منك توصيف ذلك بغير ( البغي أو ممارسة الوطء كما وصفته باجر متفق عليه ولمدة معينة قد تمتد من ساعة إلى أشهر وحسب الاتفاق ).وتوصيف هذه الآية المعتمد هو زواج المتعة أرجو الانتباه لذلك
وأخبرك عزيزي أني لا أحاكم الزمان الغابر ولكن ذالك الزمان الغابر يحكم البشرية بأحكام أنت تصفها أنها ليست لهذا العصر اقتباس مما كتبت (الزمن يتغير يا ابا وعد
ولكل حقبة زمنية مقاييس ومواصفات لما هو مقبول اجتماعيا وصحيا حسب الظروف
والاسلام جاء بتشريعات لتنظيم حياة البشر في لكل العصور)
وإذا كان هذا الكلام الذي تفضلت به يتفق عليه المسلمون فلا خلاف بيننا ولكن للأسف أنت تعبر عن رأيك فقط وهذا احترمه كثيرا.
ولو كان هذا صحيحا ويتفق عليه الجميع لماذا حتى الآن( حظ الذكر مثل حظ الأنثيين ) في الميراث ولماذا بعد هذا التقدم والمساواة بين الرجل والمرأة الحاصل اليوم لماذا الرجل هو المكلف بجميع تكاليف المنزل وكذلك المهر في الزواج لماذا ...وهناك الكثير من الأسئلة ...
أما السن المناسب للزواج هو برأيي لا يقاس بالعمر وإنما بالقرار النابع من شخصية المرأة التي ستتزوج ولن تكون واعية ( المرأة والرجل ) إلا بعد بلوغ سن مناسب ووعي مناسب ( لن تكون طفلة بالتأكيد )ولن يكون ولي أمرها هو المقرر لذلك .
واقتبس من كتابتك ( قال سيدي عمر الفاروق الذي تنطق السكينة على لسانه :
((متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا)).
ليس سيدك عمر وإنما هو قدوة كل متحرر من القيود لحرية الإنسان وكان ثورة بحد ذاته في ذلك المجتمع المتخلف , ولكن أتحداك أن تعطيني من القرآن آية واحدة تحّرم العبودية كما حرم الخمر ولحم الخنزير والقمار فهل الذي حرمه القرآن اشد أذية للإنسان من العبودية ويا ليت كلام عمر يساير القرآن في اعتماده .
أما سؤالك عن عملي وهل تُمارس علي العبودية أجيبك هل تحريم الخمر منعه أظن أن لا , ولكن نسعى لان نتحرر .
واقتبس لك من كلامك وشرحك (فقوله تعالى عنهن { محصنات غير مسافحات..} يعني الشرف وقوله تعالى عنهن { فإذا أٌحْصَنَّ } أي إذا تزوجن فالإحصان هنا بمعنى الزواج { فإن آتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب} يعني عليهن نصف ما على الحرائر المتزوجات من العقوبة ) .
في كلامك أخي العزيز تجد المساواة بين خلق الله ( لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى ) .
فلكل مستوى من المخلوقات التي كرمها الله , ما هذا التناقض ؟؟؟؟؟
أما موضوع البغاء في القسم الثاني المقتبس من المنتدى الآخر فلم تتطرق له ولو بالتلميح , وأشكرك لذلك .
الاعتذار المطلوب مني لست ادري على ماذا .... على توضيح الزنا المباح في الإسلام .. أم على تزويج الأطفال ...
أم على العبودية المباحة في الإسلام ... أم عدم المساواة بين الناس .... لست ادري على ما سأعتذر .؟
[/size]