يا وجه النور ...لا اريد ان ينحرف الموضوع الاساسي لكن تدليسك على اهل السنة سيضطرني الى ذلك
- اقتباس :
- أولا:
قال الدارمي: حدثنا أبو النعمان ثنا سعيد بن زيد ثنا عمرو بن مالك النكري حدثنا أبو الجوزاء أوس بن عبد الله قال: قحط أهل المدينة قحطاً شديداً فشكوا إلى عائشة فقالت انظروا قبر النبي صلى الله عليه وسلم
فاجعلوا منه كووا إلى السماء حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف قال ففعلوا
فمطرنا مطرا حتى نبت العشب وسمنت الإبل حتى تفتقت من الشحم فسمي عام الفتق.
وعلق حسين سليم أسد على الأثر بقوله: رجاله ثقات وهو موقوف على عائشة
هذا الحديث يا عزيزي ساقط سندا و متنا و المسكين الذي ركبه و وضعه نسي ان يرقع ثغرات قاتلة به
فبخصوص السند قلت ان رواته ثقاة و لم تعلم ان البخاري و الذهبي و ابن حجر و النسائي و ابن حبان و ابو حاتم و الدارقطاني و ابن تيميةو غيرهم من علماء الحديث قد ضعفوا رواته ...هذا من حيث السند
و اما المتن فمن الجريء الذي تجرأ على ان ينبش قبر النبي صلى الله عليه و اله وسلم ثم على فرض صحة الحديث فمن المستحيل ان تصيب المدينة انذاك قحط او جفاف فما عليهم الا الاستسقاء بقبر النبي و هاهو الامر قضي ثم ان حديث الاستسقاء بالعباس ينقض هذا الحديث فلماذا التجأ عمر الى العباس مادام قبر رسول موجود ثم ان الحديث موقوف على عائشة و ليس امرا من رسول الله لكي يكون حجة علينا و المعروف عند اهل العلم ان الصحابي ومن بينهم عائشة قد يخطئ و لايكون الصحابي حجة الا اذا وافقه باقي الصحابة
وعلى فرض صحة الحديث فهو اجازة للتوسل بالنبي فقط وليس بغيره
- اقتباس :
- ثانيا
حدثنا الحسن بن محمد قال حدثنا محمد بن عبد الله الأنصاري قال حدثني أبي عبد الله بن المثنى عن ثمامة بن عبد الله بن أنس عن أنس بن مالك أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان إذا قحطوا استسقى بالعباس بن عبد المطلب فقال اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا فتسقينا وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا قال فيسقون
هذا الحديث صحيح و هو يدل اولا على فضل عمر و العباس رضي الله عنهما و يؤكد المقولة الشهيرة الال و الصحابة محبة و قرابة عكس ما يحاول الغلاة ابناء ابن سبأ ادعاءه و الحديث يا اخي و لو رجعت الى نفس الرابط الذي ادرجته معها فستعلم ان اعمر استسقى بالعباس بدعائه و ليس بذاته فالمعلوم عند اهل السنة ان الاستسقاء بالذات محرم وقد دعا انذاك العباس بقوله
" اللَّهُمَّ إِنَّهُ لَمْ يَنْزِل
بَلَاء إِلَّا بِذَنْبٍ , وَلَمْ يُكْشَف إِلَّا بِتَوْبَةٍ , وَقَدْ
تَوَجَّهَ الْقَوْم بِي إِلَيْك لِمَكَانِي مِنْ نَبِيّك , وَهَذِهِ
أَيْدِينَا إِلَيْك بِالذُّنُوبِ وَنَوَاصِينَا إِلَيْك بِالتَّوْبَةِ
فَاسْقِنَا الْغَيْث . فَأَرْخَتْ السَّمَاء مِثْل الْجِبَال حَتَّى
أَخْصَبَتْ الْأَرْض , وَعَاشَ النَّاس "
و اعلم ان هذا الحديث ينقلب عليك دون ان تشعر فهو دليل على عدم جواز التوسل بالاموات و ذلك لقول عمر
- اقتباس :
- اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا فتسقينا وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا
اذن فقد توسل عمر بدعاء العباس لما مات رسول الله
و هذا كما استسقى معاوية بيزيد بن الاسود فالاستسقاء بالدعاء مشروع
- اقتباس :
- ثالثا
هل موفق الدين عبد الله بن أحمد بن قدامة برأيك مشركا عندما طلب الاستغفار من رسول الله صلى الله عليه وآله في قبره أم لا؟
- اقتباس :
موفق الدين ليس حجة علينا و الحجة من القران و السنة الصحيحة و طلب الاستغفار من رسول الله يكون وهو حي و ليس و هو ميت
- اقتباس :
- حدثنا محمود بن غيلان حدثنا عثمان بن عمر
حدثنا شعبة عن أبي جعفر عن عمارة بن خزيمة بن ثابت
عن عثمان بن حنيف
أن رجلا ضرير
البصر أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال ادع الله أن يعافيني
قال إن شئت دعوت وإن شئت صبرت فهو خير لك قال فادعه قال فأمره أن
يتوضأ فيحسن وضوءه ويدعو بهذا الدعاء اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك
محمد نبي الرحمة إني توجهت بك إلى ربي في حاجتي هذه لتقضى
لي اللهم فشفعه في
قال أبو عيسى هذا حديث
حسن صحيح غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه من حديث أبي جعفر وهو
الخطمي وعثمان بن حنيف هو أخو سهل بن حنيف
و لان الرد على الحديث يطول فتفضل الرد
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=42373
و اعلم يا اخ وجه النور نور الله وجهك و انار دربك ان القران و هو الحجة البالغة لم يثبث فيه اي دعاء تضمن توسلا و انما كل ادعيته من العبد الى الله لا وسيط و لا دخيل و لو كنت تريد الحق فعلا لاكتفيت بكتاب الله بدلا من النبش في الروايات و يكفي ان تعلم ان الله لم يأمرنا بالتوسل بشخص اثناء دعائنا فيقول
فادعوني استجب لكم
و لو كان التوسل جائزا و مشروعا لبينه الله و لم ينقل عن السلف الصالح وهم الاقرب الى رسول الله هذا الفعل فلماذا ترعون حول الحمى
لقد كانت الروايات التي اوردنها فوق تدور حول التوسل و لكن هناك فرق بين التوسل و الشرك فهناك فرق بين
يا علي مدد
و
اسألك اللهم بجاه علي ان تعطيني مدد
و اذا لم تكن الاولى شركا فليس هناك شرك على وجه الارض