اعتذر من الاخ سلطان من عدم المشاركة في اغلب الحوارات وليس في حواراتك فقط وذلك لاسباب قد تكون قريبة من بعض افكارك فكيف تحاور شخصا يخطيء في بعض الكتابات ويحلل ( يفسر) ما في كتاب الله معجزة اللغة العربية وحافظها , واغلب الحوارات فقط للكلام وليست للوصول الى قاسم مشترك , فالاحكام المسبقة والتمترس بافكار قد تكون بعيدة عن الحقيقة , اضافة الى التمذهب البعيد عن العلمية في التحليل , والاحكام من داخل العشيرة على الآخرين دون النظر الى المواضيع بشكل متوازن بعيد عن خلفية ثقافية موجهه ( غير موضوعية ) , اضافة الى الاساءة والسخرية والتكفير .
القرآن الكريم معروف للجميع بذكره وبذكر اوصافه من كتاب الله الكريم ولا خلاف من تعريفه بالمصحف لمعنى الراسخ والراسخ بما فيه من معاني وليس كشكل اما المتوارث في كيفية الاحترام لهذا المصحف فهو من احترام معانيه .
لقد وضعت لك من بعض المعاجم معنى كلمة مصحف عسى ان تكون مرشدا للمعرفة وللاطلاع وكل الشكر لجميع المحاورين دون استثناء .
المحيط في اللغة
مصح
مَصَحَ الشَّيْءُ مُصُوْحاً: رَسَخَ في الثَّرى. ومَصَحَتِ الدّارُ: دَرَسَتْ.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تاج العروس
الثَّرَى مُصُوحاً، إِذا رسَخَ في الأَرض. فيحتمل أَن يكون كلامُ المصنّف مُصحَّفاً عن الثّرَى،
أَو عن النَّدَى. وذهَبَ وَرَسَخ ضِدّ. ومَصَحَتْ أَشَاعِرُ الفَرَسِ، إِذا رَسَختْ أُصُولُها،
وهو قول الشاعر:
عَبْلُ الشَّوى ما صِحَةٌ أَشاعِرُهْ
معناه: رَسَخَت أُصولُ الأَشاعرِ فأَمِنَتْ أَن تُنْتَف أَو تَنْحصَّ. ومَصَحَ الثّوْبُ: أَخْلَقَ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تهذيب اللغة
مصح
قال الليث: مَصَح النَّدى يَمْصَح مُصوحاً إذا رسخ في الثَّرى، والدَّارُ تمصح مُصوحاً أي
تَدرسُ، وقال الطّرِمَّاحُ:
قِفا نَسَلُ الدِّمَنَ الماصِحَه وهل هِيَ إن سُئِلَتْ بائحه
ومَصَحت أشاعِرُ الفَرس إذا رسَخت أصولها حتى أُمِنَت أن تُنْتَتف أو تَنْحَصَّ، وأنشد:
عَبْلُ الشَّوى ماصِححَةٌ أشَاعره
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ