READZ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى الحوار المتحضر الاسماعيلي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» شرح قصائد كتاب الثالث الثانوي الجديد
التناقض الصارخ Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 24, 2017 6:49 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا لغة عربية
التناقض الصارخ Icon_minitimeالخميس أكتوبر 19, 2017 5:11 am من طرف أبو سومر

» المشتقات في قصائد الصف التاسع للفصل الثاني
التناقض الصارخ Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 18, 2017 7:21 am من طرف أبو سومر

» المشتقات في قصائد الصف التاسع للفصلين الأول والثاني
التناقض الصارخ Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 16, 2017 4:23 am من طرف أبو سومر

» المفعول فيه تاسع
التناقض الصارخ Icon_minitimeالسبت سبتمبر 30, 2017 9:38 pm من طرف أبو سومر

» أسئلة الاجتماعيات تاسع 2017لكل المحافظات
التناقض الصارخ Icon_minitimeالسبت مايو 13, 2017 11:46 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا لغة انجليزية
التناقض الصارخ Icon_minitimeالأربعاء مايو 10, 2017 9:49 pm من طرف أبو سومر

» بكالوريا علمي أحياء
التناقض الصارخ Icon_minitimeالأربعاء مايو 10, 2017 7:23 pm من طرف أبو سومر

» تاسع لغة عربية توقعات
التناقض الصارخ Icon_minitimeالثلاثاء مايو 09, 2017 7:37 am من طرف أبو سومر

» تاسع فيزياء وكيمياء نماذج امتحانية
التناقض الصارخ Icon_minitimeالثلاثاء مايو 09, 2017 1:12 am من طرف أبو سومر

» تاسع تربية وطنية نماذج امتحانية
التناقض الصارخ Icon_minitimeالإثنين مايو 08, 2017 9:12 pm من طرف أبو سومر

» تاسع رياضيات هام
التناقض الصارخ Icon_minitimeالإثنين مايو 08, 2017 8:18 pm من طرف أبو سومر

» السادس لغة عربية
التناقض الصارخ Icon_minitimeالإثنين مايو 08, 2017 4:12 am من طرف أبو سومر

» بكالوريا علمي كيمياء
التناقض الصارخ Icon_minitimeالأحد مايو 07, 2017 10:54 pm من طرف أبو سومر

» عاشر لغة انجليزية
التناقض الصارخ Icon_minitimeالأحد مايو 07, 2017 5:58 pm من طرف أبو سومر

المواقع الرسمية الاسماعيلية
مواقع غير رسمية
مواقع ننصح بها

 

 التناقض الصارخ

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعبان
عضو ذهبي
عضو ذهبي




التناقض الصارخ Empty
مُساهمةموضوع: التناقض الصارخ   التناقض الصارخ Icon_minitimeالأحد أكتوبر 18, 2009 5:06 am

من المثير للعجب والدهشة أن نحارب لترسيخ رؤية ما من خلال فكر تراثي لا يجدي ، ثم يأتي آخر برؤية مغايرة تعمل على تصحيح مسار الرؤية الأولى لتحقيق نفس الهدف والذي هو إيقاظ الوعي والعمل للخروج مما نحن فيه من تردي بل ، نجد الهروب لعدم القدرة على دحض هذه الرؤية بمنع صاحب الرؤية من الكتابة وقفل بعض موضوعاته وإزالة العديد من المداخلات .
فقد تم نشر مقالة يدعوا صاحبها إلى الدولة المدنية ويناقش فحوى العنوان " ما هو المعلوم من الدين بالضرورة " ، وكانت هناك تعقيبات كثيرة جميعها تشكك في نوايا ودعوة الكاتب واتهامه بالضلال ، فكتبت تعليقا على ذلك بما يلي :

يقول المولى عز وجل :
" وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر .... " 29 الكهف .
ألا بفهم من هذه الآية الكريمة أن الله أعطى الإنسان قمة الحرية " الإيمان / الكفر "
أفلا يكون حرا فيما هو دون ذلك ، والله جل وعلا هو الذي يحاسب على هذه الخيارات .
وبالنسبة لمن ينكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة ، حتى وإن كان كافرا فحسابه أيضا عند الله ، طالما لم يقم بأي اعتداء علينا .
أما مسألة الحكم بما أنزل الله فمحتم علينا العمل به .
وسؤالي في ظل الاختلافات المعاشة بين الفرق والمذاهب والطوائف ، بأي فهم يمكن أن نأخذ ديننا ، وما ذنب أصحاب العقائد الأخرى المشاركين لنا في الوطن " مسألة الجزية " .
أما مسألة سب السلف ، فهؤلاء لهم أعمالهم مثلما لنا أعمالنا ، وحسابنا وحسابهم عند الله ، فلا يجب أن نذكر إلا ما نعيشه الآن .
وسؤالي :
أما عن مسألة الدولة المدنية فكل فئاتها تساهم بأفكارها بما فيهم أصحاب المرجعية الإسلامية ، والناس تختار ما تريده .
ألا يجب الموائمة بين كل التيارات الفكرية داخل مجتمعاتنا ، أم سنظل نعيش على إقصاء كل منا للآخر .

فعقب أحدهم على ما كتبت بما يلي :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد شعبان محمد
يقول المولى عز وجل :
" وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر .... " 29 الكهف .
ألا بفهم من هذه الآية الكريمة أن الله أعطى الإنسان قمة الحرية " الإيمان / الكفر "
أفلا يكون حرا فيما هو دون ذلك ، والله جل وعلا هو الذي يحاسب على هذه الخيارات .
بعد أن آمن ، لم يعد حُراً في تفصيل الدين كما شاء و أخذ بعضه و ترك بعضه .
هذه الآية لمن لم يُسلم بعد .
وبالنسبة لمن ينكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة ، حتى وإن كان كافرا فحسابه أيضا عند الله ، طالما لم يقم بأي اعتداء علينا .
مجرد تصريحه بإنكار المعلوم من الدين بالضرورة يُعد اعتداءً علينا ، و تشويش لإيمان العوام و تلبيس عليهم ، و يجب إيقافه عند حده ، و ليست حرية التعبير مطلقة ، فلا ينبغي أن يصدع أهل الباطل بباطل و يُتركون يضلون و يُضلون الناس .
أما مسألة الحكم بما أنزل الله فمحتم علينا العمل به .
وسؤالي في ظل الاختلافات المعاشة بين الفرق والمذاهب والطوائف ، بأي فهم يمكن أن نأخذ ديننا
بفهم النبي صلى الله عليه و سلم و صحابته ، و الوصول إليه سهل ، و العلماء الفاهمون المفهمون به كثر و الحمد لله ، و على كل امرئ أن يحتاط لدينه و أن يجتهد في اتباع الحق ، لأنه مسئول عن نفسه أمام الله عز وجل .
، وما ذنب أصحاب العقائد الأخرى المشاركين لنا في الوطن " مسألة الجزية " .
هم يدفعون الجزية ، و نحن ندفع الزكاة و الخراج ، و اليوم ندفع من الضرائب ما يفوق الثلاث ، و هم منتفعون بمقابل هذه الجزية
أما مسألة سب السلف ، فهؤلاء لهم أعمالهم مثلما لنا أعمالنا ، وحسابنا وحسابهم عند الله ، فلا يجب أن نذكر إلا ما نعيشه الآن .
لهم أعمالهم .. نعم .. لكنهم هم من نقلوا لنا هذا الدين ، و لذلك فسلامتهم من سلامة الدين ، و حفظ أعراضهم من حفظ الدين ، و إسقاطهم إسقاط للدين ، فلو أن راوياً من رواة الحديث ثبت فساد عقيدته لسقط حديثه و لم يُعتد به ، فلو تركنا الأقلام المسمومة تشوه أعلام السلف و تسقط أقدارهم لتركناهم يسقطون ما حملوا إلينا من الدين .
وسؤالي :
أما عن مسألة الدولة المدنية فكل فئاتها تساهم بأفكارها بما فيهم أصحاب المرجعية الإسلامية ، والناس تختار ما تريده .
الناس تختار ما تريده ، و الله يقول : ((و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمراً أن يكون لهم الــخـــيـــــرة من أمرهم)) فلا يجوز لأحد أن يختار خلاف قضاء الله في مسألة ، و من فسد في نفسه ، فلا ينبغي أن يُترك ليُفسد غيره .
ألا يجب الموائمة بين كل التيارات الفكرية داخل مجتمعاتنا ، أم سنظل نعيش على إقصاء كل منا للآخر .
بالتأكيد يجب إقصاء الباطل ..
تحية طيبة .

لذا فقمت بالتعليق عليه بما يلي :

أخي الفاضل الأستاذ / عبد الرحمن الطويل
تحية مباركة طيبة وبعد
أشكرك أخي شكرا جزيلا على ردودك التي تتسم بالدقة والموضوعية .
ولكن أخي ألا يجب علينا أن نتدارس هذا الأمر بروية أكثر عسى أن يهدينا الله جل جلاله إلى ما هو أقرب للصحة .
لقد قلت أخي :
بعد أن آمن ، لم يعد حُراً في تفصيل الدين كما شاء و أخذ بعضه و ترك بعضه .
هذه الآية لمن لم يُسلم بعد
وأسئلتي لسيادتك :
هل الدخول للإسلام قيد للحرية ، وماذا عن المرتد أكثر من مرة ، هل نملك له عقابا ، أم حسابه عند الله ؟ !!! .
لقد أقر الدكتور عمرو بأنه لا يؤمن بما يقال عنه نسخ بمعنى الإلغاء .
فهل من يفعل ذلك يمكننا اتهامه بأنه يأخذ بعضه ويترك البعض ، أم من يقول بالإلغاء لبعض آيات القرآن الكريم " النسخ " هو الذي يأخذ بعض ويترك بعض ؟ !!! .
وتفضلت بالقول :
مجرد تصريحه بإنكار المعلوم من الدين بالضرورة يُعد اعتداءً علينا ، و تشويش لإيمان العوام و تلبيس عليهم ، و يجب إيقافه عند حده ، و ليست حرية التعبير مطلقة ، فلا ينبغي أن يصدع أهل الباطل بباطل و يُتركون يضلون و يُضلون الناس
وأتساءل :
كيف يكون اعتداء علينا ، والقرآن الكريم يقول " لكم دينكم ولى دين " ، وكيف لمن يعلن عن معتقده يعد معتدي علينا ؟ !!! .
ألم تكن الدعوة للإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة ، ومن هنا الإقرار بالمعتقدات الأخرى .
هل تجد عدالة في قبولي لمن يدخل الإسلام ، وعدم قبولي لمن يخرج منه ، والإسلام دين العدالة ؟ !!! .
لماذا أنت قيم على معتقدك وتحارب من أجله ، ولا تعطي الفرصة لغيرك في أن يكون قيما على معتقده .
وماذا عن الأقليات المسلمة :
هل توافق على أن يعاملوا نفس ما تدعوا إليه في معاملة الأقليات في البلاد المسلمة ؟ !!! .
وكيف نوقفه عند حده ، هل بتصفيته جسديا ؟ !!! .
وكيف يكون تشويشا للعوام ، أراه دعوة للعوام على التفكير ، وحرية الخروج عما وجدنا عليه آباؤنا ليكون الإيمان بالحجة والمنطق بدلا من التلقي الذي أوقف قدرات مجتمعاتنا الفكرية .
والحرية حقيقة ليست مطلقة ، ولكن ما يحدها هو القانون وليس الفرز الطائفي والقتل على الهوية .
أما قول سيادتك :
بفهم النبي صلى الله عليه و سلم و صحابته ، و الوصول إليه سهل ، و العلماء الفاهمون المفهمون به كثر و الحمد لله
أخي العزيز يجب أن تكون لنا وقفة طويلة أمام ما تفضلت به في هذه الفقرة .
هل الرسول الكريم فسر لنا أو الصحابة القرآن الكريم جميعه ؟
ألم تدعي كل فرقة ممثلة في علماؤها الفاهمون المفهمون بأنها تأخذ بالكتاب والسنة ، رغم تفرقهم إلى نيف وسبعين شعبة كلهم في النار إلا واحدة ، الجميع يدعي بأنه هو من يمثلها .
وهل ما نعيشه من اختلاف وفرقة قد أقره الإسلام أم نفاه بمنتهى الشدة ؟ .
أما أجمل ما قرأت حقيقة هو قولك :
، و على كل امرئ أن يحتاط لدينه و أن يجتهد في اتباع الحق ، لأنه مسئول عن نفسه أمام الله عز وجل
نعم أخي مسئول عن نفسه أمام الله عز وجل ، وليس مسئولا أمامي أو أمام غيري .

أما القول :
هم يدفعون الجزية ، و نحن ندفع الزكاة و الخراج ، و اليوم ندفع من الضرائب ما يفوق الثلاث ، و هم منتفعون بمقابل هذه الجزية
أخي الكريم لكي لا أطيل حول هذه النقطة أرجو مراجعة الرابط التالي :
http://www.wata.cc/forums/showthread.php?t=55812

وقولك :
لهم أعمالهم .. نعم .. لكنهم هم من نقلوا لنا هذا الدين ، و لذلك فسلامتهم من سلامة الدين ، و حفظ أعراضهم من حفظ الدين ، و إسقاطهم إسقاط للدين ، فلو أن راوياً من رواة الحديث ثبت فساد عقيدته لسقط حديثه و لم يُعتد به ، فلو تركنا الأقلام المسمومة تشوه أعلام السلف و تسقط أقدارهم لتركناهم يسقطون ما حملوا إلينا من الدين .
الله جل جلاله هو الذي تعهد بحفظ كلماته " القرآن الكريم " ، وما نقله هؤلاء السلف إلينا ، كل منا ينتقي ما يشاء ، ويأخذ ممن يشاء ويهمل ممن يشاء نتيجة الاختلافات فيما بينهم ، فهل بسقوط هؤلاء المجتهدين يسقط الدين ، كيف ؟
وديننا ليس تراثيا بل عالميا تقدميا يدعوا إلى تفعيل كامل القدرات الذهنية وليس اتباع من سبقونا مع تفاوت قدراتنا عن قدراتهم ، قد يكونوا أكثرنا تقوى ، ولكن قد لا يكونوا أكثرنا علما ، وهؤلاء رجال في عصرهم ونحن رجال في عصرنا ورسالة الله بين أيدينا نجتهد فيها مثلما كانت بين أيديهم واجتهدوا فيها .
أما القول :
الناس تختار ما تريده ، و الله يقول : ((و ما كان لمؤمن و لا مؤمنة إذا قضى الله و رسوله أمراً أن يكون لهم الــخـــيـــــرة من أمرهم)) فلا يجوز لأحد أن يختار خلاف قضاء الله في مسألة ، و من فسد في نفسه ، فلا ينبغي أن يُترك ليُفسد غيره .
هذا الخطاب أخي للمؤمن والمؤمنة ، وليس هؤلاء هم كل من في مجتمعاتنا .
ومن الأساس كما قلنا الحرية بين " الإيمان / الكفر " .
أما القول :
)) فلا يجوز لأحد أن يختار خلاف قضاء الله في مسألة ، و من فسد في نفسه
هذا أخي حكم لمن كان مؤمنا ، ومبني على هذا الإيمان الذي هو شخصي .
أما القول :
، فلا ينبغي أن يُترك ليُفسد غيره
ألم تكن الهداية من الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء ، ولا أريد أن أستطرد أكثر من هذا حول هذه العبارة ،
أما أخطر ما قيل هو :
بالتأكيد يجب إقصاء الباطل
وهنا أقول :
أليس من حقه هو الآخر أن يقصيني ؟ !!!! .
وبذلك يستمر الإقصاء المتبادل ، هل هذا ما نريد ؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! .
أخي الكريم :
يجب أن نراجع أنفسنا سويا ، وأنا لا أدعى لا الصواب أو العلم أو المعرفة ، ولكن هذا ما أراه ، وقد أكون مخطئا ، لذا المطلوب من سيادتك وغيرك أن تنير لي الطريق وتبين لي مواطن خطئي فأكون لكم من الشاكرين .
دمتم إخواني جميعا بكل خير .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ولكن لم يستطع الموقع الكبير جدا أن يحتمل هذا التعليق أكثر من ساعات قليلة ، وقام بإزالته ومنعي من الكتابة .
هل ونحن على تلك الحال يمكننا على أكثر تقدير أن نوقف التدهور ؟ !!!!! .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند أحمد اسماعيل
عضو مخضرم
عضو مخضرم
مهند أحمد اسماعيل



التناقض الصارخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: التناقض الصارخ   التناقض الصارخ Icon_minitimeالأحد أكتوبر 18, 2009 3:36 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد
يجب أن تكون إدارة الموقع على دراية بمايكتب وأن لاتزيل وتمنع دون أن تتمعن في القراءة
فأنا لا أرى في ماكتب أي شيء مسيء وإنما اختلاف في وجهات النظر يوسع آفاقا ويفتح أبوابا
للتواصل إن لم يكن بالإتفاق فليكن بتحديد نقاط الأختلاف وبالتالي ماتبقى متفق عليه
تسجيل قراءة
ياعلي مدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد شعبان
عضو ذهبي
عضو ذهبي




التناقض الصارخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: التناقض الصارخ   التناقض الصارخ Icon_minitimeالأحد أكتوبر 18, 2009 8:33 pm

شكرا لك أخي العزيز الأستاذ / مهند على مرورك الكريم ، وتعليقك الطيب والذي يسعدني استكماله بسؤال :
ما الهدف من الحوار ؟
وماذا يعني إن لم يكن بين رؤى متباينة ؟
وفي الحقيقة لم أشأ ذكر الموقع الكبير حتى تأتيني التعليقات متجردة من توجهاتنا .
بارك الله فيك أخي .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هادي الشعراني
مدير
مدير




التناقض الصارخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: التناقض الصارخ   التناقض الصارخ Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 19, 2009 6:00 am

أخي الكريم الأستاذ أحمد
الحوار يهدف إلى
معرفة وجهة نظر الآخر والتقريب بين وجهات النظر
تعزيز الثقة بين الناس
حتى يصل المتحاورين إلى نقطة إتفاق
لكننا وللأسف نتحاور فقط لأجل الحوار بدون وضع أهداف / ليس المقصود نحن / بل الآخرين المتمترسين وراء أفكار سابقة مخزونة عندهم في الأصل وهم من قام بتقديس الأشخاص الذين ينقلون عنهم واعتبروهم كل شيء ومنبع العطاء بدون التفكير لو قليلا في ما كتبوا هؤلاء
دمت بخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد شعبان
عضو ذهبي
عضو ذهبي




التناقض الصارخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: التناقض الصارخ   التناقض الصارخ Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 19, 2009 11:02 am

أخي العزيز الأستاذ / هادي
تحية واحتراما
لقد كتبت هذا الموضوع لأبرز أحد الأساليب المتبعة في حواراتنا .
فإن لم يستطع محاورك أن يدحض حجتك ، أو يرى الحق ليس على جانبه ، فما عليه سوى المغالطة إن لم تكن مكشوفة أو يلجأ للهرب بما يستطيع حسب موقعه ، وفي حالتنا المنع من الكتابة ، بل وإزالة ما كتب .
ولا استبعد إن يصل الأمر إلى التصفية الجسدية كما حدث في مرات عديدة إن كان موقعهم يسمح بذلك ، والغريب في الأمر أن هؤلاء يدعون لأنفسهم بأنهم رواد الإصلاح كما يريدوا أن يشيعوه ، بل ويعلنون الحرب على التنبلة والخوف والانغلاق .
ورسالتي التي أريد توجيهها : أين موقعهم هم مما يعلنون الحرب عليه إن لم يكونوا في بؤرته .
هكذا تستقبل الأفكار في أوطاننا ، ونعلق جرائمنا وليست أخطاؤنا فحسب على شماعة الغير .
ونستغيث بأننا ظلمنا ، بل الحقيقة نحن الظالمون لأنفسنا قبل أن نظلم الغير .
دمت أخي بكل خير .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هادي الشعراني
مدير
مدير




التناقض الصارخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: التناقض الصارخ   التناقض الصارخ Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 20, 2009 4:48 am

الأخ الكريم الأستاذ أحمد


لك مني كل تحية مودة وتقدير


إن من ذكرت ممكن أن يقوموا بأي شيء لأنه وبرأيي الخاص
ليس عندهم رادع أخلاقي ديني لكن كل ما يقولونه ما هو إلا عمل في السياسة أو ضرب من
ضروبها وهؤلاء لايؤمنون بالحوار بل بالفرض على الآخرين أو تكفير من لا يقف إلى
جانبهم حتى لو كانوا والديهم , هؤلاء موجودين في كل زمان وكل عصر وللوصول إلى
أهدافهم يفعلون كل شيء حتى ما حرمه الله تعالى يحللونه



هؤلاء قلوبهم خالية من الإيمان العامر به قلبك فالإبتعاد
عنهم أفضل من الإقتراب . وبالنهاية من يكن مع الله لايبالي

مع علمي أننا نظلم أنفسنا قبل أن يظلمنا الآخرين



دمت بخير


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد شعبان
عضو ذهبي
عضو ذهبي




التناقض الصارخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: التناقض الصارخ   التناقض الصارخ Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 21, 2009 8:22 am

صدقت أخي هادي : من كان مع الله لا يبالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند أحمد اسماعيل
عضو مخضرم
عضو مخضرم
مهند أحمد اسماعيل



التناقض الصارخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: التناقض الصارخ   التناقض الصارخ Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 21, 2009 6:15 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد
شكرا لكم أخوتي الأعزاء
أحمد شعبان وهادي المحترمين
وننوه أن الأخت دعد قنوع تحياتنا لها
تحضر لموضوع موسع بذات المعنى والمغزى
وستطل به قريبا حال استكماله
تقبلوا تحياتي
ياعلي مدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هادي الشعراني
مدير
مدير




التناقض الصارخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: التناقض الصارخ   التناقض الصارخ Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 23, 2009 7:11 pm

الأخ مهند اسماعيل المحترم لدينا والعزيز علينا
نشكرك على هذه المعلومة المفيدة لنا جميعا
وننتظر هذا الموضوع بفارغ الصبر لتتم الفائدة للجميع
دمتم بخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امجد المير احمد
مشرف عام
مشرف عام
امجد المير احمد



التناقض الصارخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: التناقض الصارخ   التناقض الصارخ Icon_minitimeالسبت أكتوبر 24, 2009 8:01 am

السلام عليكم
يا علي مدد

اخي واستاذي العزيز احمد شعبان تحيه طيبه وبعد .....

ان ما تعرضت له حضرتك تصفيه فكريه اشد لعنه من التصفيه الجسديه لانها لا تقتل شخصا واحدا فقط بل تقتل مجتمع كامل

فهم حرموني وحرموا اخي وجاري وكل من في المجتمع من الاستفاده من علمك


مع ان هذا الذي حصل معك لم يتوقف منذ اكثر من 1400 وعام ويبدو انه لن يتوقف

لان ثقافة الغاء الغيروتهميشه اصبحت متجسده في مجتمعاتنا وكل من لا يمارسها فهو على طريق الخطا


اتمنى لك الصحه الدائمه والمضي قدما مهما واجهتك مثل هذه المصاعب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد شعبان
عضو ذهبي
عضو ذهبي




التناقض الصارخ Empty
مُساهمةموضوع: رد: التناقض الصارخ   التناقض الصارخ Icon_minitimeالسبت أكتوبر 24, 2009 8:34 am

.صدقت أخي العزيز أستاذ / أمجد في أن مسألة الإقصاء أصبحت ثمة عامة في أوطاننا ، مما يجعل معظمنا يعمل لتحقيق مصلحته الشخصية ولو على حساب المجموع " نعيش فوضى هدامة " ..
كما أشكرك أخي العزيز على مشاعرك الجميلة تجاهي .
وأصدقك القول أنني أيضا أتمنى لحضرتكم جميعا كل الخير ، وأكن لكم كل حبي وتقديري .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التناقض الصارخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
READZ :: قسم الحوارات :: الحوار الفكري-
انتقل الى: