| لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
شافعي عضو برونزي
| موضوع: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأحد أكتوبر 19, 2008 4:15 am | |
| على الرابط https://readz.yoo7.com/montada-f6/topic-t273.htm#1268
كتب الاستاذ الفاضل exismaili
- اقتباس :
الأستاذ شافعي: سؤالك شخصي جدا. على كل حال تكرم وهاك الإجابة: سبب تركي للاسماعيلية ببساطة هو أن كتابهم القرآن وإيمانهم أن محمد هو رسول من عند الله. وبالنسبة للدين الجديد فلايوجد. ولكن يوجد فكر وقيم وأخلاق متفق عليها منذ أن وجد الإنسان وحتى قبل ظهور الأديان السماوية والغير سماوية. فمثلا يعلم المسلم ولده بألا يسرق لأن السرقة حرام وسيعاقب السارق بالنار وأنا أعلم ولدي بعدم السرقة لأن الأشياء المسروقة ببساطة ليست له. كما ترى القانون واحد والأساليب مختلفة
اشكرك على التفضل بالاجابة واستوقفي قولك:
- اقتباس :
فمثلا يعلم المسلم ولده بألا يسرق لأن السرقة حرام وسيعاقب السارق بالنار وأنا أعلم ولدي بعدم السرقة لأن الأشياء المسروقة ببساطة ليست له. كما ترى القانون واحد والأساليب مختلفة
وهنا سيكون من المفيد جدا ان نستفتي سمو الامام كريم لماذا ينهى ابناءه الروحيين عن السرقة
فطالما هو متواجد بين اتباعه منذ الازل والى الابد لا يغيب عنهم طرفة عين فيا ليت الاخ الهميسع او اي من ابناء الامام الحاضر يستفتيه لنا ويضع رده هنا على العام امام المتابعين مع ايضاح كيف قد تم التواصل مع الامام وكيف وصلته الاجابة.
وانا في واقع الامر اريد ان اضرب اكثر من عصفور بهذا الحجر. فسنرى وترون ان كان الامام كريم هو حقا من يفتي اتباعه شخصيا ام انه مش فاضي ويترك الامر للمساعدين.
ملاحظة: ان عجز الاخ الهميسع وباقي الاخوة فلا مانع من اعادى الكرة الى (شافعي) لكي نرى ان كانت مصادر التشريع عند اهل السنة عندها اجابة مباشرة ام لا. | |
|
| |
exismaili عضو مجمد
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأحد أكتوبر 19, 2008 8:36 am | |
| [b]السيد شافعي: أظن الجواب على سؤالك سهل وبدون افتاء وهو القرأن والسنة وماالى ذلك من التشريع والافتاء الاسلامي. لاتنسى ان الأغاخانيون مسلمون وبالتالي هناك تطابق بينهم وبين بقية المذاهب الاسلامية تقريبا من حيث التحليل والتحريم بمعنى ان تفسير الوهابيين عن تحريم السرقة قد يتشابه او يتطابق مع الاسماعيليين.
ومع هذا انا اؤيدك بفكرة الطرح هذه ولكن في مواضيع مثيرة للجدل واكثر اهمية على سبيل المثال لا الحصر:
١ هل تؤيدون الاعلان العالمي لحقوق الانسان وهل ترون فيها تضارب صارخ مع عقيدة الاسلام والقرأن خاصة فيما يتعلق بقضايا حقوق المرأة
٢ ايهما اهم الولاء المذهبي ام الوطني بمعنى هل الافريقي الأغا خاني هو اخ روحي لي على حساب السني والمسيحي السوري
٣ مامعنى كهيعص (راجع بلسان عربي مبين) ومن هي مريم اخت هارون هل هي العذراء ام اخت النبي موسى والكثير من الاسئلة
انا اقول ياشافعي بانه لاأظن ان سبق ان تجرأ احد من الرعية على سؤال الامام اي سؤال كل ماأعرفه ان التعاليم تأتي منه عامة بشكل كبير والقادة الدينيون في الأغاخانيه كااخوانهم في المذاهب الاخرى فمعظمهم انتهازيون وصوليون لايهمهم الا مصلحتهم الشخصية.
على كل الرجاء تصحيح ماكتبت وذلك باظهار قضية واحدة طرحها احد الرعية واجاب عنها الامام[/b] | |
|
| |
شافعي عضو برونزي
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأحد أكتوبر 19, 2008 10:17 am | |
| استاذنا الفاضل exismaili
اشكرك على الرد والتفاعل مع الموضوع
ولي بعض الملاحظات على ما تفضلت به - اقتباس :
أظن الجواب على سؤالك سهل وبدون افتاء وهو القرأن والسنة وماالى ذلك من التشريع والافتاء الاسلامي
لا اتفق معك هنا يا استاذ exismaili
فحسب معلوماتي المتواضعة فان الامام يعتبر مصدر التشريع الاوحد عند الاسماعيلية. وهو القران الناطق.
فمن ناحية فان المعنى الحقيقي للقران او (باطنه) فمخفي عن الناس ولا يعلم تأويله (المتجدد) الا الامام حصرا.
اما ظاهر نصوص القران الكريم التي بين أيدي المسلمين فلا يأخذ بها الا باعتبارها وسيلة للاشارة الى الامام ووجوب طاعته واتباعه.
ومن الناحية الاخرى فان سنة النبي عليه الصلاة والسلام فمتروكة على اعتبار انها لا تصلح الا لزمن النبي. - اقتباس :
لاتنسى ان الأغاخانيون مسلمون وبالتالي هناك تطابق بينهم وبين بقية المذاهب الاسلامية تقريبا من حيث التحليل والتحريم بمعنى ان تفسير الوهابيين عن تحريم السرقة قد يتشابه او يتطابق مع الاسماعيليين.
ابدا
ساعطيك مثلا بسيطا: المسلمين سنة وشيعة يلتزمون بالحجاب حسب القران والسنة.
اما الاغاخانيون فيحرمونه حسب تعليمات قرانهم الناطق (الأمام) وعلى هذا قس
ولو كان هناك تطابق (كما تفضلت) بين الاغاخانيين وبقية المذاهب لسقطت كل فكرة الامامة الحاضرة من المنظور الاغاخاني.
اذ ما الداعي عندها لوجود امام حاضر؟
بل سنستطيع عندها ان نأخذ الاحكام جاهزة دون ان ننتظر الفرمانات والارشادات الامامية.
على كل ننتظر ان يتبني الاساتذة موقفك حتى نتوسع اكثر في الموضوع.
فليعطونا اجابة الامام شخصيا على اصل السؤال الذي تعمدنا ان يكون بسيطا حتى نسهل عليهم: ((لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟))
او فليجيبوا على اي من الاسئلة التي تفضل بها الاستاذ exismaili
لكن بشرط ان تكون الاجابة مصدرها الامام وليس غيره من المساعدين.
تذكير: - اقتباس :
على كل الرجاء تصحيح ماكتبت وذلك باظهار قضية واحدة طرحها احد الرعية واجاب عنها الامام
[/size] | |
|
| |
رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 2:45 pm | |
|
بســـــــــــــم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
يا عـــــــــــــــــــــــــــــــــلي مدد
السلام عليكم جميعاً
الأخوة الأعزاء الأفاضل شافعي و exismaili
أستغرب هذا التناغم والتحالف الاستراتيجي بينكم مع أن أحدكم متشدد ديني سني والأخر متشدد لا ديني ... !!!
أحدكم يعتبر أن القرآن من خالق الخلق علام الغيوب والآخر يعتبره كتابة بشر في ذاك العصر
والمفترض أن يكون الحوار بينكم ... والهميسع يتابع معكم ويرد على الكثير من المواضيع المكسورة عليه .!
ولكن يبدو كما يقال أن عدو عدوي صديقي ... !!!
والخوف وكل الخوف من انضمام أمير الظلام إلى هذا التحالف بعد تشريفه منتدانا مدحوراً من منتدى آخر ...!!!
والهميسع ليس عنده خيار سوى التحالف وطلب العون من المسيحي بولص ... فا الضرورات تبيح المحظورات ...!!!
كي نصل إلى نوع من التوازن الاستراتيجي بيني وبينكم ... وما في حدا أحسن من حدا ... !!!
والى أن يتفضل العزيز بولص ويقف معي في خندق واحد ضد تحالفكم .
أتوكل على الله عز وجل وأقول
أن الإمام الحاضر عليه السلام على اتصال دائم مع إتباعه أينما كانوا في جميع أنحاء العالم
فا الإسماعيليون تعدادهم يفوق الخمسين مليوناً يتوزعون على مساحة أكثر من خمسة وعشرون دولة ..!!
وللاتصال معهم في آن واحد وفي ذات التوقيت لإيصال ذات التوجيه إليهم جميعاً عندما يكون توجيهاً عاماً للجميع وليس خاصاً بمنطقة محددة تتطلب توجيهاً خاصاً بها ...!!
هذا يتطلب نظاماً دقيقاً وهرماً من المؤسسات والمجالس الوطنية والمحلية ... ومن ثم المساجد ... يكون الإمام عليه السلام في رأس الهرم ...!!!
وبذلك يصل الإرشاد إلى الجميع بذات التوقيت ويقرأ لمرتادين المساجد في ذات اليوم ..!!
وينفي صدق هذا الكلام هو من يعيشه ويمارسه بشكل يومي بارتياده للمساجد ... وليس من يترصد المساس بالطائفة من بعيد لبعيد .
فعندما أثبت أنك على خطأ ... ليست هذه نتيجة حتمية إنني على صح ...!!!
أما بخصوص جوهر الموضع ونهي الأب أبناءه عن السرقة أو نهي حاضر إمام عن السرقة أو نهي أي رب عمل ... عماله عن السرقة ... أو نهي أي رئيس دولة أو ملك أو أمير أو سلطان الموظفين الحكوميين عن السرقة والفساد الإداري ....!!!
فهذه نتيجة حتمية لأي راعي في رعيته أن يقوم بهكذا توجيه ... فحب التملك غريزة إلهية في النفس البشرية ... لا سلطة للبشر في ردعها سوى الرادع الديني ... فحب التملك كان السبب في اول جريمة قتل في تاريخ الإنسانية ... عندما قتل قابيل أخيه هابيل ...!!!
ولا أجد فكرة موضع حواري ديني في هذا الآمر هنا ... وإنما تصرف أداري اجتماعي محتم على كل راعي لرعيته كبرت أو صغرت ...!!!
ولكن سؤال الهميسع الى العزيز شافعي ... كون exismaili لا ديني وسوف يشمت بنا في هكذا حوار ...!!
نقول تابع معنا توجيه الله عز وجل لرسوبه بأمور أكثر خطوره وأهميه من توجيه أي راعي لرعيته بعدم السرقة
قال الله تعالى
{وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً }الإسراء74
أذاً هناك كان يوجد عدم تثبيت لرسول الله المعصوم المصطفى على العالمين ... واحتاج هذا عدم التثبيت إلى تدخل الله عز وجل بعظيم جبروته وقدرته على فعل كل شيء وأي شيء بكلمة
{ كُن فَيَكُونُ }
{ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ }آل عمران47
وهذا التوجيه الإلهي في محكم تنزيله أعتقد أعظم شئناً من توجيه أي راعي لرعيته بعدم السرقة ... أليس كذلك عزيزي ..!!!
ولنتابع قوله تعالى
{فَإِن كُنتَ فِي شَكٍّ مِّمَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَؤُونَ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكَ لَقَدْ جَاءكَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ َلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِ اللّهِ فَتَكُونَ مِنَ الْخَاسِرِينَ } يونس94 – 95
{ فَإِن كُنتَ فِي شَكٍّ مِّمَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ }
{ َلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِ اللّهِ }
أنه توجيه ألهي من خالق الخلق علام الغيوب إلى رسوله المعصوم المصطفى على العالمين بعدم الشك بأي شيء أنزل إليه أو تكذيب آيات الله كما يكذبها أحبار اليهود ورهبان المسيحيين ومشركين قريش وكفارها ...!!
فأن حدث ووصل رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم إلى هذه الحالة من الشك والتكذيب
( وطبعاً حاشا رسول الله أن يصل إلى هذه الحالة ... فهو لن يشك ولن يسأل )
ولكنها الحكمة الإلهية التي اقتضت لعمي البصائر وليس البصر أن يعرفهم الله عز وجل بمكانة وقدر إمام الزمان عليه السلام الحي في زمن حياة رسول الله ... خضر ذلك الزمان ... وكل زمان ... منذ بدأ الكون والى يوم الحساب ...!!!
يرينا الله عز وجل توجيه رسوله عند وصوله إلى أي حالة شك أو تكذيب لآيات الله ...!!!
أن يسأل .........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لقوله تعالى
{فَإِن كُنتَ فِي شَكٍّ مِّمَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَؤُونَ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكَ لَقَدْ جَاءكَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ َلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِ اللّهِ فَتَكُونَ مِنَ الْخَاسِرِينَ } يونس94 – 95
{ فَإِن كُنتَ فِي شَكٍّ مِّمَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ }{ َلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِ اللّهِ }
{ فَاسْأَلِ } { فَاسْأَلِ } { فَاسْأَلِ }
{ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَؤُونَ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكَ }
والسؤال من الهميسع موجه لكل أعضاء المنتدى الكرام وزواره الأفاضل
من هو الذي كان حياً في زمن حياة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم والوحي ما زال ينزل على رسول الله والرسالة لم تكتمل بعد وأكثر علماً وتصديقاً لآيات الله عز وجل واستحالة ورود الشك إليه واستحالة كذبه فهو من الصادقين المذكورين في محكم تنزيله ... على رسول الله أن حدوث أي ارتياب أو شك أن يسأله فوراً ...!!!
فليس من الحكمة الإلهية أن يوجه من يشك لسؤال من يحتمل أن يكون شكاكاً ...!!!
موضوع مفتوح للجميع
الهميسع
++++++++++++++++++++++++
| |
|
| |
شافعي عضو برونزي
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 8:56 pm | |
| استاذ يا هميسع استاذ
استاذ في فن التهرب والالتفاف على المواضيع.
وطالما لا تريد ان تبقى في الموضوع الاساسي فاني متنازل عنه وهو هدية مني لك. حتى لا تقول اني متحالف ضدك مع احد
علما اني لم انتبه مسبقا الى انك في حوار مع الاستاذ exismaili. لكن كلامك جعلني اراجع باقي المواضيع على عجل.
وبالنسبة للبلاغة القرانية والتي حسبها هو اخطاء نحوية فكلامه هذا هو مصداق للاية (لا يمسه الا المطهرون) اي لن يمس المعنى الحقيقي للكتاب ويدرك كنهه وبلاغته الا الذين تطهروا بنور الايمان من رجس الالحاد.
فمن الطبيعي ان يحسبها البعض اخطاء قواعدية، مع ان القران الكريم هو مصدر قواعد الصرف والنحو في اللغة العربية لا العكس. فقد اعتبر المرجع الفيصل عند وضع هذا العلم. | |
|
| |
شافعي عضو برونزي
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأربعاء أكتوبر 22, 2008 1:38 am | |
| نأتي الان الى ما قلته انت حول العداوة و التناغم والتحالفات والحروب وما شابه
القصة اننا نرفض ان نغلق عقولنا ونبيعها لبشر اي كان.
فالحق لا يعرف بالرجال يا هميسع، اعرف الحق تعرف أهله.
وكلمة الحق تبقى كلمة حق سواء جاءت من مسلم او نصراني او مجوسي او علماني.
الذي حصل هو ان الاستاذ exismaili وجد في احدى النقاط التي أثرتها انا حقا فأيده
وليتك وباقي الاخوة تفعلون الشيء ذاته
ومن وجد منكم فيما أكتبه باطلا فليرده علي | |
|
| |
exismaili عضو مجمد
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأربعاء أكتوبر 22, 2008 2:52 am | |
| [b]تقول يا شافعي " القصة اننا نرفض ان نغلق عقولنا ونبيعها لبشر اي كان." هذا كلام جميل ولكن ماذا عن " وبالنسبة للبلاغة القرانية والتي حسبها هو اخطاء نحوية فكلامه هذا هو مصداق للاية (لا يمسه الا المطهرون) اي لن يمس المعنى الحقيقي للكتاب ويدرك كنهه وبلاغته الا الذين تطهروا بنور الايمان من رجس الالحاد." انا أرى انه رد من اغلق عقله وباعها لبشر. كما أرى أن ثقافتك كما يبدو هي ثقافة النص حيث يمنع ان يكون العقل هو الحكم. الرجاء تصحيح ماكتبت وذلك بتبيان شرح وتأويل وتفسير الذين تطهروا بنور الايمان من امثال حضرتكم لموضوع بلسان عربي مبين وخلاف ذلك أرى انك لاتقل التفافا وتهربا من الهميسع[/b] | |
|
| |
شافعي عضو برونزي
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأربعاء أكتوبر 22, 2008 6:11 am | |
| يشبه الامر محاولة شرح طعم ثمرة الفراولة (الفريز) لشخص لم يذقها بحياته
المؤمن فقط هو من يتذوق حلاوة الايمان
والمؤمن فقط هو من يمس المعاني الروحية الكامنة في ايات القران
اما بالنسبة لك فهو مجرد كلمات | |
|
| |
رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأربعاء أكتوبر 22, 2008 6:24 am | |
|
عزيزي الشافعي المحترم تفضل نعود الى الموضع الذي تريده وسؤالي رغم انه ليس موجه لك شخصياً وأنما لجميع أعضاء المنتدى فسوف اقوم بطرحه في موضع مستقل
أختر ما تشاء والهميسع رهن الأشارة
++++++++++++++++++
| |
|
| |
شافعي عضو برونزي
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأربعاء أكتوبر 22, 2008 8:50 am | |
| - اقتباس :
تفضل نعود الى الموضع الذي تريده
لا شكرا استاذ هميسع، عذرا فلن اكرر غلطة هتلر!
بانتظار ادلة مشرفكم الخلوق والمثقف من القران والسنة على ان المليار مسلم الملتزمين بالطريقة المحمدية يبيعون اطفالهم لمن يدفع اكثر.
يا مشرف exismaili - اقتباس :
انت الان مطالب بالدليل من القران والسنة على ما افتريت به على الله ورسوله اذ قلت بان الطريقة المحمدية تقضي ببيع الاطفال لمن يدفع اكثر.
| |
|
| |
exismaili عضو مجمد
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأربعاء أكتوبر 22, 2008 10:05 am | |
| كما طلبت سيد شافعي اليك بعض الأدلة على وجه السرعة من القرآن والسنة كما تريد:
في القرآن ثلاث آيات تثير الكثير من التساؤلات المحرمة
1- ( ويطوف عليهم غلمان كانهم لؤلؤ مكنون ) ( الطور : 24 ) 2- ( ويطوف عليهم ولدان مخلدون ) ( الانسان : 19 ) 3- ( يطوف عليهم ولدان مخلدون ) ( الواقعة : 17)
ولو قرأت كتاب خواطر مسلم في المساله الجنسية ستجد فيه ان الغلمان المخلدون معدين للمتعة ايضا وسيمارس معهم اهل الجنة اللواط والكتاب هذا موافق عليه من قبل شيوخ الازهر انفسهم وكذلك تطرق الشيخ كشك لممارسة اللواط مع الغلمان المخلدون ايضا وانهم سيكونوا للمتعة الجنسية ايضا .
وبالنسبة لسنتك النبوية:
جاء فى البخارى (باب تزويج النبى عائشة وقدومها المدينة وبنائه بها ٣٨٩٤): حدثنى فروة بن أبى المغراء حدثنا على بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة رضى الله عنها قالت: "تزوجنى النبى صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين، فقدمنا المدينة .. فأسلمتنى إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين".
ماذا تسمي هذا؟ اليس زواج اطفال؟ ام يحق لرسولك مالا يحق لغيره ؟ ام ان ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها كانت امرأة ناضجة عندما كان عمرها ست سنين.
أرجو ان تقبل برحابة صدر هذه المداخلة عما اسميه XXXXXXX XXXXXX وعن المهر فقد كان خلافة والدها ابو بكر الصديق رضي الله عنه
يتبع..مداخلة اشرافية
هذا الكلام لا يجوز
ويرجى الابتعاد مستقبلا عن هكذا الفاظ
//حاطب الليل | |
|
| |
شافعي عضو برونزي
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأربعاء أكتوبر 22, 2008 10:44 am | |
| اين النص على بيع الاطفال لمن يدفع اكثر يا مشرف exismaili؟
لقد عشتم في ظهرانينا 1400 سنة ورأيتم كيف يأكل المسلمون وكيف يشربون وكيف يصلون وكيف يتزاورون ويتحابون ويتخاصمون ويتصافون. وها انت بعد 1400 سنة تأتي لتكتب في منتدى اسلامي مفتوح وانت مشرف عام فيه ان المليار مسلم الملتزمين بالاسلام والذين ترعرعت ودرست في مدارسهم وتعالجت في مشافيهم واكلت الخبز الذي يخبزون... تقول ان دينهم يأمرهم ببيع اطفالهم للذي يدفع اكثر وذلك حسب تعاليم الطريقة القرآنية المحمدية.
يا exismaili - اقتباس :
انت الان مطالب بالدليل من القران والسنة على ما افتريت به على الله ورسوله اذ قلت بان الطريقة القرانية المحمدية تقضي ببيع الاطفال لمن يدفع اكثر.
ان لم تأتني بالنص في المشاركة القادمة فأسمك عندي سيصبح (المشرف الكذاب) | |
|
| |
شافعي عضو برونزي
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأربعاء أكتوبر 22, 2008 11:15 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم (قُلْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ) [الأعراف: 28].
في الدنيا هناك العديد من الغرائز التي أودعها الله في الإنسان نعمة منه ليمتعه بها، فهناك نعمة الأولاد، فالأولاد هم أجمل ما في الدنيا، ولكن ماذا عن الأولاد في الجنة؟ لو كان القرآن من تأليف إنسان لوعد المؤمنين به أنهم سيكونون في الجنة مع أولادهم، وبخاصة أن الأولاد في الجاهلية كانوا مصدر فخر وقوة. ولكن لو حدث ذلك سيكون هناك تناقض كبير، لماذا؟
أولادي اليوم هم أطفال صغار، ولكنهم سيكبرون ويصبحون رجالاً، ثم ينجبون الأولاد وأولادهم سيكبرون ويصبحون رجالاً ... وهكذا في سلسلة تمتد حتى يرث الله الأرض ومن عليها. إذاً والدي سيُحشر يوم القيامة رجلاً وأنا سأحشر رجلاً وابني سيحشر رجلاً وابن ابني سيحشر رجلاً كذلك وهكذا.
وهنا قد يقول قائل: أين متعة الأولاد التي كنا نعيشها في الدنيا؟
والله تعالى قد أعطى لأهل الجنة كل ما تشتهيه أنفسهم،
يقول تعالى: (ادْخُلُوا الْجَنَّةَ أَنْتُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ تُحْبَرُونَ * يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِصِحَافٍ مِنْ ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ * وَتِلْكَ الْجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ * لَكُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ كَثِيرَةٌ مِنْهَا تَأْكُلُونَ) [الزخرف: 70-73].
لقد حاول بعض المشككين أن يشوهوا معنى هذه الآيات، ولذلك قالوا إن هذه الغلمان هي لممارسة الفاحشة، تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً.
قد ذكر الله الولدان والغلمان في عدة آيات، والذي يتأمل هذه الآيات لا يرى أي ذكر للفاحشة أو المتعة!
يقول تعالى: (يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ * بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ) [الواقعة: 17-18]،
ويقول أيضاً: (وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَنْثُورًا) [الإنسان: 19].
ويقول في آية أخرى (وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ) [الطور: 24].
وهذا دليل قوي على أن الله جعل غلمان الجنة كنوع من أنواع النعيم وليس للمتعة الجسدية المزعومة!
لكن كل يرى الناس بعين طبعه يا exismaili . والاناء ينضح بما فيه.
يا exismaili
انت الان مطالب بالنص من القران والسنة على ما افتريت به على الله ورسوله اذ قلت بان الطريقة القرانية المحمدية تقضي ببيع الاطفال لمن يدفع اكثر.
| |
|
| |
شافعي عضو برونزي
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأربعاء أكتوبر 22, 2008 1:14 pm | |
| - اقتباس :
- وبالنسبة لسنتك النبوية:
جاء فى البخارى (باب تزويج النبى عائشة وقدومها المدينة وبنائه بها ٣٨٩٤): حدثنى فروة بن أبى المغراء حدثنا على بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة رضى الله عنها قالت: "تزوجنى النبى صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين، فقدمنا المدينة .. فأسلمتنى إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين".
ماذا تسمي هذا؟ اليس زواج اطفال؟ ام يحق لرسولك مالا يحق لغيره ؟ ام ان ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها كانت امرأة ناضجة عندما كان عمرها ست سنين.
اولا: ليكن معلوما أن كلام عائشة رضي الله عنها ليس من السنة التي يعنى بها سنة النبي صلى الله عليه وسلم إلا إذا تكلمت في أمر وقالت فيه من السنة كذا فيعتبر حديثا مرفوعا كما قال أهل المصطلح
ثانيا: تسع سنين وليس 6 سنين يا exismaili
عائشة رضي الله عنها عقد عليها النبي صلى الله عليه وسلم وهي بنت ست سنين، وقيل سبع، بإذن أبيها،
ولكنه لم يدخل بها حتى كبرت وبلغت سن المحيض وشبت شبابا حسنا، وكانت عائشة تفخر بزواجه منها وهي بكر، وهذا يدل على أنه لم يدخل بها حتى أصبحت في مرحلة تطيق فيها الاتصال الجنسي فقد دخل بها وهي بنت تسع، وكان نساء قريش يبلغ بعضهن عند السنة التاسعة كما قال الإمام الشافعي، وقد هنأها النساء بهذا الزواج فقلن: على الخير والبركة وعلى خير طائر، ومثل هذا النكاح لم يطعن أحد به في ذلك العصر مع كثرة أعداء رسول الله صلى الله عليه وسلم من اليهود والمشركين، فقد كان معروفاً في الجاهلية، وجاء الإسلام وأقره، وهو أن الصغيرة تخطب وتتزوج بإذن وليها، وقد كانت عائشة مخطوبة قبل رسول الله صلى الله عليه وسلم لابن مطعم بن عدي، كما ذكر ذلك الطبري وابن كثير، لكن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يدخل بها إلا بعد أن أصبحت صالحة للجماع، وبنت تسع سنين صالحة للوطء وبالغة مبلغ النساء في كثير من البلدان، وهذا يختلف باختلاف الأشخاص والبيئات.
قال النووي: قال الداودي: وكانت قد شبت شباباً حسناً رضي الله عنها. ولما كانت أعرف بنفسها وأنها بلغت مبلغ النساء قالت -كما روى عنها الترمذي-: إذا بلغت الجارية تسع سنين فهي امرأة.
والان: يا exismaili
انت مطالب بالنص من القران والسنة على ما افتريت به على الله ورسوله اذ قلت بان الطريقة القرانية المحمدية تقضي ببيع الاطفال لمن يدفع اكثر.. | |
|
| |
exismaili عضو مجمد
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأربعاء أكتوبر 22, 2008 7:59 pm | |
| تقول:
"لقد عشتم في ظهرانينا 1400 سنة ورأيتم كيف يأكل المسلمون وكيف يشربون وكيف يصلون وكيف يتزاورون ويتحابون ويتخاصمون ويتصافون. وها انت بعد 1400 سنة تأتي لتكتب في منتدى اسلامي مفتوح وانت مشرف عام فيه ان المليار مسلم الملتزمين بالاسلام والذين ترعرعت ودرست في مدارسهم وتعالجت في مشافيهم واكلت الخبز الذي يخبزون... تقول ان دينهم يأمرهم ببيع اطفالهم للذي يدفع اكثر وذلك حسب تعاليم الطريقة القرآنية المحمدية."
لم توجه هذا الكلام؟ هل هذا ماعلمك اياه شيوخكم ياهذا؟ ماكتبته ينطبق عليك وعلى المسلمون العرب الذين غزوا سورية وقد رحب السوريون اهل الحضارة بالبدو من الجزيرة العربية علهم يتعلمون المدنية والحضارة ولكن لافائدة بل على العكس. بعد ١٤٠٠ سنة لازلت تنظر الى من ساعدوك من السوريون على انهم اغراب عنك وتشعر ان وهابيين السعودية هم اهلك وناسك وهذا لاأستغربه منك فالعربي المسلم XXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXXX
وبالنسبة ل" ورأيتم كيف يأكل المسلمون وكيف يشربون وكيف يصلون وكيف يتزاورون ويتحابون ويتخاصمون ويتصافون"
نعم رأيتهم في بيوت الشعر في البادية. هؤلاء هم العرب الأقحاح اهل الدين والمدنية والحضارة.
لقد بينا لك الآيات مع تفسير شيوخك وهذا لم يرق لك وهوشيء جميل انك لاتؤيدهم في تفكيرهم المنحرف هذا.
تقول "
اولا: ليكن معلوما أن كلام عائشة رضي الله عنها ليس من السنة التي يعنى بها سنة النبي صلى الله عليه وسلم "
الأن اصبح كلام عائشة ليس من السنة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
على كل انت تعترف انها تزوجت رسميا بعمر تسع سنين وانا اقول بانها طفلة وهذا XXXXXX بالنسبة للآدميين من البشر المخالفين للبدو.
--------------------------------------------
الزملاء الموقرين
عند التسجيل في اي منتدى فانه يطلب منا الموافقة على شروط التسجيل.
ومن شروط التسجيل في هذا المنتدى التي وافق كل منا عليها:
أن توافق أنك لن تنشر مواد مهينة, فاحش, سوقي, بشكل قذف, كراهي, مهدد, جنسي أو أي نوع يخالف القانون المتبع.
ونحن كمشرفين اولى من غيرنا بالالتزام بهذه القوانين
ورحم الله امرء اهدى الي عيوبي
// حاطب الليل | |
|
| |
شافعي عضو برونزي
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الخميس أكتوبر 23, 2008 1:31 am | |
| يعني دخلت الموضوع وعلقت عليه ولم تأت بالنص المطلوب... اسمك من اليوم هو (المشرف لكذاب exismaili)المشرف الكذاب كتب - اقتباس :
وقد رحب السوريون اهل الحضارة بالبدو من الجزيرة العربية علهم يتعلمون المدنية والحضارة ولكن لافائدة بل على العكس.
لا يا كذاب اهل الشام رحبوا بالمسلمين لانهم حرروهم من نير الرومان ومن ظلم الرومان وطغيان حكام الرومان.
ان لم تكن تعرف كيف كان الرومان يعاملون ابناء الدول المستعمرة فدونك كتب التاريخ.
او شاهد احد الافلام التاريخية لتر كيف ان اهل روما كانوا يتسلون وهم يشاهدون ابناء البلدان المستمرة في الحلبات مجبرين على مصارعة الاسود او على الاقتتال فيما بينهم حتى الموت.
فوجد اهل سوريا في المسلمين قوما يقولون لهم (لنا ما لكم وعلينا ما عليكم).
ثم قامت الفتوحات لاحقا على يد اهل الشام بعد اسلامهم جنبا الى جنب مع اخوانهم اهل الجزيرة والعراق ومصر.
لكن عديمي المروءة امثالك والذين لا يتورعون عن قذف مليار مسلم فيهم اعمامهم وعماتهم واخوالهم وخالاتهم، عديمي الشرف هؤلاء لا يتورعون عن الكذب وتلبيس الحق بالباطل. لكن من جبل على الكذب لا يستغرب منه ان كذب.
نقطة اخرى في ذلك العصر، قبل الاسلام وبعده. وفي البلدان الحارة, كانت الفتيات يبلغن في سن مبكرة. فكان زواجهن عند بلوغهن ستر لهن وتكريم... فلا تحاكم اهل ذاك الزمان بمقاييس هذا العصر.
ولو كان زواج السيدة عائشة في سن التاسعة امر مستهجن لاستنكره اعداء الاسلام
والان يا مشرف يا كذاب
انت مطالب بالنص من القران والسنة على ما افتريت به على الله ورسوله وعلى مليار مسلم اذ قلت بان الطريقة القرانية المحمدية تقضي ببيع الاطفال لمن يدفع اكثر.. | |
|
| |
exismaili عضو مجمد
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الخميس أكتوبر 23, 2008 3:00 am | |
| لك ياشافعي ان تنعتني بما تشاء ولاضير في هذا ضمانا لحرية التعبير التي أقدسها. المهم هنا، ان تبقى المداخلات موجودة علّ القراء يستفيدون منها. وهكذا أكون انهيت مداخلتي في موضوعك هذا. وللقراء الأعزاء أقول:
أما مايخص ماكتبه شافعي من الناحية التاريخية، فهو التاريخ الذي علمنا اياه استاذ الديانة وهو مزيف ومشوه كالافلام الشيقة. على كل حال لمن اراد البحث التاريخي الموضوعي والمعتمد عالميا انصح بقراءة كتاب الدكتور فيليب حتي " تاريخ سورية ولبنان وفلسطين" | |
|
| |
ابو سمير عضو جديد
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الخميس أكتوبر 23, 2008 11:33 am | |
| يسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ثم الحمد لله الحمد لله حمداً كثيراً كما أمر وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله و نبيه وخليله صلى الله عليه و آله وسلم و ارضى اللهم عن الأربعة الشرفى السادة الحنفاءسادتنا وموالينا الكرام أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعلى صحابة رسول الله أجمعين وعلى كل من اتبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين... أما بعد فأستغفر الله العظيم من كل إثم عظيم و أبدأ كلامي لأخي شافعي أثابه الله وأبره على حرصه على تبيان الحق وعلى جلده وصبره في حواره مع الناس عامتهم وخاصتهم وليجعله الله في ميزان حسناته ولكن أخشى عليك أخي شافعي وأنت في حوراتك هذه أن تنزلق إلى مقام لا يرضاه الله سبحانه وتعالى لعبدٍ من عباده الصالحين فتقع مع فورة انفعالك في الخطأ فتقول ما لا يليق بمسلم ٍ ( والعفو منك ) قوله أو أن تكون لمن لا يريد من جدله معرفة حق بل دلالة إلى الباطل أن تكون له حبلاً معيناً يتسلق به إلى قول شائن وافتراء لا يرضاه أحد برسول الله المصطفى صلى الله عليه و سلم و الله يا أخي اقشعر بدني وسالت عبرتي وارتجفت اوصالي عندما قرأت كلام محاورك exismaili حين كتب والعياذ بالله أستغفر الله العظيم لي ولكم ولجميع المؤمنين .. اقبلها مني أخي شافعي ناصحاً لك لا آمراً أعرض عن الجاهلين و أثني بكلامي إلى الهميسع مدير هذا المنتدى ناصحاً لا آمراً و أقول له إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم [/b][/b] -----------------------
تم تحرير الاقتباس المسيء
// حاطب الليل
| |
|
| |
شافعي عضو برونزي
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الخميس أكتوبر 23, 2008 11:51 am | |
|
حاضر اخي ابو سمير.
اللهم اجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه.
وبارك الله فيك
| |
|
| |
شافعي عضو برونزي
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الخميس أكتوبر 23, 2008 2:11 pm | |
| نشكر الاشراف على التعاون وحذف المشاركة السابقة. ونضعها بصيغتها الجديدة حسب نصيخة الاخ ابو سمير
من الطبيعي ان تنهي مداخلاتك بعد ان وفقني الله الى تفنيد شبهاتك المنقولة من مواقع اليهود والاقباط.
كلمة اخيرة كتاب(خواطر مسلم في المساله الجنسية) ليس حجة علينا فالمسلمين لا يأخذون دينهم عنه.
واما الدكتور فيليب فلا يصلح هو الاخر لان تحتج به علينا.
والحمد لله على نعمة الاسلام | |
|
| |
رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الخميس أكتوبر 23, 2008 2:20 pm | |
| أبو سمير الغالي على قلوبنا
مشكور على نصائحك القيمة ونتمنى أن تتواصل معنا مشاركاً ومراقباً ومصوباً لأي خطأ قد يقع به المحاور ان كان مقصوداً أو زلة لسان غير مقصوده بارك الله بك وأكثر من امثالك في منتدانا الهميسع ++++++++++++++++++++ | |
|
| |
رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الجمعة أكتوبر 24, 2008 2:23 pm | |
|
بســـــــــــــــم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
يا عــــــــــــــــــــــــــــــــــلي مدد
السلام عليكم جميعاً
نرجو من العزيز شافعي و exismaili التحلي بالصبر وحسن الخطاب المتبادل
فحرية التعبير ملك للجميع بشرط عدم استخدامها بالمساس بالأديان والرموز الدينية عند جميع الطوائف ... وعدم الهبوط في الخطاب الى درجة المساس بشخص المحاور بدل نقد فكره والتعقيب عليه وتصويبه بما يراه خطئاً .
الهميسع سيعود إلى جوهر الموضع
وسنقبل تعليقكم عليه
أن مهمة الإمام عليه السلام ... هي قيادة أتباعه إلى ما يراه صالحاً لهم مادياً وروحياً ... !!!
فهو القائد الأعلى وفي رأس الهرم في توجيه أتباعه نحو صالحهم ديناً ودنيا ...!!
وهذا يتوافق مع كتاب الله عز وجل ....!!!
فأتباع الجماعة إلى قيادة قائد مفرد واحد خير من إتباع الجماعة إلى عدة قيادات متفرقة مختلفة بين بعضها البعض ...!!!
قال الله تعالى
{يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ }يوسف39
وبنظره سريعة إلى جميع أديان الأرض بمختلف تسمياتهم وفرقهم ومذاهبهم وتفرعاتهم وأطيافهم ...!!!
نجدهم جميعاً يتبعون إلى قيادات شتى ضمن مذاهبهم ...!!!
وكل بلد منهم تحوي عدة قيادات ومرجعيات ضمن المذهب الواحد مختلفة بين بعضهم البعض وجميعهم مختلف مع مرجعيات بقية البلدان لذات المذهب ... فما بالكم مع بقية المذاهب من نفس الدين ...!!!
إلا المذهب الإسماعيلي الأغاخاني حصرياً وفقط
فجميع معتنقي هذا المذهب يتبعون لراس الهرم جلالة حاضر إمام كريم شاه الحسني عليه السلام الآمر الناهي بخصوص جميع أمور طائفته والقائد الأعلى فيما يتعلق بعلاقة الطائفة مع بقية معتنقي الأديان الأخرى بجميع أنحاء العالم ...!!
وهذا يتوافق مع كتاب الله وآياته
قال الله تعالى
{اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ }التوبة31
وبعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم القائد الأعلى ورأس الهرم للمسلمين أثناء حياته ...!!!
أضيفت للآية الكريمة تعبير العلماء
فأصبحت تضم الآتي
1 - ) {اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ } وهم علماء اليهود
2 - ) { وَرُهْبَانَهُمْ } وهم علماء المسحيين
3 - ) وأتخذوا المفتين والمرجعيات ... وهم علماء المسلمين .
فمن عنده اعتراض على ذلك أو نقد أو أي ملاحظة لما ذكره الهميسع
فمنتدانا يرحب بتعليقه وملاحظته ونرد عليه بتهذيب وأحترام مقترنة بأدلة وحجج وبراهين من كتاب الله .
الهميسع
++++++++++++++++++
| |
|
| |
زهرة الجبل مشرف عام
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ السبت أكتوبر 25, 2008 7:13 pm | |
| تسجيل متابعة...
يا علي مدد | |
|
| |
a.abdelghani عضو جديد
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الأحد أكتوبر 26, 2008 11:48 pm | |
| أخى الهيمسع أولا انت كمدير للمنتدى لا يجب أن تسمح بالسب فى الرسول ولا بالتطاول على السنه النبويه المطهره كما فعل exismaili يجب حذف تلك التطاولات فورا وتعديا الردود الورده بها هذه التطاولات أما انت بقى يا اسماعيلى يا سابق أولا ما هو معتقدك الدينى حاليا فأنت لم تبنه لنا كل ما نعرفه هو انك اسماعيلى سابق فقط حتى أعرف كيف أحاورك؟ ثانيا لا تتبع مبدأ لا تقربوا الصلاه لا تقتص الأيات بل اذكرها كامله حتى لا تجد ما لا يرضيك ثانيا اعطنى دليل منم القرآن أو السنه على تحليل اللواط واجازته لنا فى الدنيا ؟فما بالك بالآخره !!! وان لم تجد الدليل فعليك بالاعتذار علنا ثانيا انا مش هقولك مناطق حاره وبلوغ مبكر والكلام ده كله هاتلى حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه و سلم قال فيه انه تزوج عائشه فى سن كذا وادى دقنى لو لقيته بلاش كلام مالوش لازمه ومن غير دليل هرجع واكرر طلب اخى شافعى هات دليل على ان المسلمين بيبيعوا اولادهم والا هتبقى فعلا كداب وغاوى كلام فاضى وبرضه ادى دقنى وعايز دليل على ان مهر أم المؤمنين عائشه كان خلافه أبيها للمسلمين؟ وبرضه هقولك أدى دقنى لو لقيت الدليل أخ شافعى أخ أبو سمير جزاكم الله خيرا أنا عارف ان الموضوع انحرف عن مساره الأصلى بس كان لازم أرد على الكلام الفاضى ده وليتقبل الجميع مرورى | |
|
| |
a.abdelghani عضو جديد
| موضوع: رد: لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 1:30 am | |
| شكرا حاطب الليل ولكنى ما زلت عند رأيى ولابد أن يثبت بالدليل والا يعتذر | |
|
| |
| لماذا ينهى الاغاخان اتباعه عن السرقة؟ | |
|