منتدى الحوار المتحضر الاسماعيلي |
المواضيع الأخيرة | » شرح قصائد كتاب الثالث الثانوي الجديدالثلاثاء أكتوبر 24, 2017 6:49 pm من طرف أبو سومر» بكالوريا لغة عربية الخميس أكتوبر 19, 2017 5:11 am من طرف أبو سومر» المشتقات في قصائد الصف التاسع للفصل الثاني الأربعاء أكتوبر 18, 2017 7:21 am من طرف أبو سومر» المشتقات في قصائد الصف التاسع للفصلين الأول والثاني الإثنين أكتوبر 16, 2017 4:23 am من طرف أبو سومر» المفعول فيه تاسعالسبت سبتمبر 30, 2017 9:38 pm من طرف أبو سومر» أسئلة الاجتماعيات تاسع 2017لكل المحافظاتالسبت مايو 13, 2017 11:46 pm من طرف أبو سومر» بكالوريا لغة انجليزية الأربعاء مايو 10, 2017 9:49 pm من طرف أبو سومر» بكالوريا علمي أحياءالأربعاء مايو 10, 2017 7:23 pm من طرف أبو سومر» تاسع لغة عربية توقعاتالثلاثاء مايو 09, 2017 7:37 am من طرف أبو سومر» تاسع فيزياء وكيمياء نماذج امتحانيةالثلاثاء مايو 09, 2017 1:12 am من طرف أبو سومر» تاسع تربية وطنية نماذج امتحانيةالإثنين مايو 08, 2017 9:12 pm من طرف أبو سومر» تاسع رياضيات هامالإثنين مايو 08, 2017 8:18 pm من طرف أبو سومر» السادس لغة عربية الإثنين مايو 08, 2017 4:12 am من طرف أبو سومر» بكالوريا علمي كيمياءالأحد مايو 07, 2017 10:54 pm من طرف أبو سومر» عاشر لغة انجليزية الأحد مايو 07, 2017 5:58 pm من طرف أبو سومر |
المواقع الرسمية الاسماعيلية | |
|
| قال الله تعالى { وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاة } | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
رياض زهرة مدير
| موضوع: قال الله تعالى { وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاة } الخميس مايو 22, 2008 3:30 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
قال الله تعالى
(( وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ )) الأنفال 41
(( وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُمْ بِاللّهِ ))
والخطاب يوجهه الهميسع الى جميع المخالفين المشاركين معنا في هذا المنتدى
لندقق بقوله تعالى
(( وَاعْلَمُواْ أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ ))
(( مِّن شَيْءٍ )) ((مِّن شَيْءٍ )) ((مِّن شَيْءٍ ))
1- (( لِلّهِ خُمُسَهُ ))
2- (( وَلِلرَّسُولِ ))
3- (( وَلِذِي الْقُرْبَى ))
4- (( وَالْيَتَامَى ))
5- (( وَالْمَسَاكِينِ ))
6- (( وَابْنِ السَّبِيلِ ))
السؤال الاول
هو ما الفرق ما بين (( الْمَسَاكِينِ )) و (( َابْنِ السَّبِيلِ )) والفقراء
أليس جميعهم يسمون فقراء ....؟؟؟
عند لحظة حاجتهم الى المعونة .....!!!!
فما الغاية من هذه التقسيمات وماذا يريدنا الله عز وجل ان نعلم ...!!!
السؤال الثاني
قال الله تعالى
(( فَأَنَّ لِلّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ ))
لقد كان رسول الله في حياته يأخذ خمس الله والرسول ويتصرف بهما
فمن هو الآن في القرن الواحد والعشرون من يقوم بغياب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بجمع خمس الله ورسوله وعلى من يتم توزيعها .
بأعتبار أن الله عز وجل وضع تقسيمات للتوزيع فهل نضع نحن تقسيمات جديدة ونشرع شيء بخلاف ما قسم الله عز وجل .
التقسيمات واضحة في كتاب الله واي رد يحتاج الى دليل من كتاب الله
السؤال الثالث
قال الله تعالى
(( قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم بِالْآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ )) فصلت 6- 7
(( وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاةَ ))
(( وَوَيْلٌ )) (( وَوَيْلٌ )) (( وَوَيْلٌ ))
(( وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ )) (( وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ )) (( وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ ))
(( وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاةَ ))
المعروف في العالم الإسلامي عند علماء المسلمين والعامة أن الزكاة مفروضة على المؤمنين وأهل الصلاة والصوم والحج و .... و ... الخ
ولم تفرض على المشركين ....؟؟؟؟
وأذا كانت الزكاة مطلوبة من المشركين .... فهم أذاً مؤمنين ...؟؟؟
فكيف يكونون مؤمنيين ومشركين بأن واحد ....!!!!
وكما نعلم أن الغير مؤمن يطلب منه الجزية وليس الزكاة ......!!!!!
وكما نعلم أن الغير مؤمن يطلب منه الجزية وليس الزكاة ......!!!!!
وكما نعلم أن الغير مؤمن يطلب منه الجزية وليس الزكاة ......!!!!!
ننتظر من الأخوة المخالفين التبيان بحجج واضحة وأدلة قاطعة وبراهين ساطعة من كتاب الله وآيات الله
مع تحيات الهميسع
+++++++++++++++++++++++++ | |
| | | رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: قال الله تعالى { وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاة } الخميس مايو 22, 2008 3:36 pm | |
| السلام عليكم جميعاً
سوف أقوم بنقل مشاركات الهميسع فقط على الموضع من ساحة الحوار في منتدانا الاول للحوار الإسماعيلي
ونترك للجميع التعقيب عليهم و التبيان وتصويب الأخطاء بأقتباسها والأشارة أليها التي تجدوها تخالف كتاب الله وآياته بوضع البديل التي تروه صواباً ويوافق كتاب الله وآياته
والله الموفق
الهميسع
++++++++++++++++
| |
| | | رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: قال الله تعالى { وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاة } الخميس مايو 22, 2008 3:39 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحبم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
العزيز السليماني الفاضل
لقد عرفت بنفسك أنك من الإسماعلية المستعلية على الخاص
وأنا فتحت هذا الموضوع لك بشكل خاص والى بقية الاخوة المخالفين بشكل عام
وأرجوا حصر مشاركاتك هنا بجوهر هذا الموضوع فقط
وأذا عندك أي شبهات أخرى على مذهبي فتفضل أفتح لها مواضيع مستقلة
كي لا يحدث التشتيت
الهميسع سبق وكتب
++++++++++++++++++++++++=
(( وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ )) (( وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ )) (( وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ ))
(( وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاةَ ))
المعروف في العالم الإسلامي عند علماء المسلمين والعامة أن الزكاة مفروضة على المؤمنين وأهل الصلاة والصوم والحج و .... و ... الخ
ولم تفرض على المشركين ....؟؟؟؟
وأذا كانت الزكاة مطلوبة من المشركين .... فهم أذاً مؤمنين ...؟؟؟
فكيف يكونون مؤمنيين ومشركين بأن واحد ....!!!!
وكما نعلم أن الغير مؤمن يطلب منه الجزية وليس الزكاة ......!!!!!
ننتظر من الأخوة المخالفين التبيان بحجج واضحة وأدلة قاطعة وبراهين ساطعة من كتاب الله وآيات الله
+++++++++++++++++++++++++
ننتظر الدخول بجوهر الموضوع
مع تحيات الهميسع
+++++++++++++++++++++++++++++++++++ | |
| | | رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: قال الله تعالى { وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاة } الخميس مايو 22, 2008 3:41 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
السلام عليكم جميعاً
الأخ الموسوي 12 كتب
+++++++++++++++++++
الأخ الهميسع قبل ان تطلب منا اجوبة لماذا لا تضع اجوبتك على الأسئلة التي تطرحها و لا تبقي النقاش مبهما حتى نعرف ان كنا مختلفين او متفقين وعلى اساسه نتحاور !!!!!!!!!!!!!!!!
+++++++++++++++++++++++++++++++
أخي الكريم وهل يبقى هناك حوار عندما أضع أسئلتي وأجوبتها
نكون عندها أصبحنا في محاضرة من طرف واحد وليس حوار
أما عندما أضع سؤال لأتلقى جوابه وبعدها نتحاور على مطابقة هذا الجواب مع كتاب الله وآيات الله
أعتقد نصل إلى إفادة أكثر لي ولك ولمن يتابع
فهدف المنتدى ليس تخطيء الجميع وإظهار مذهبنا هو الصح دائماً .
ولكن نعطي ما عندنا وما نعتقد أنه صواب ونأخذ ما عندك ونجمعهم مع ما عندهم لنتبادل المعارف .
والهداية ليست من عندي ولا من عندك ولا من عنده ولا من عندهم
وإنما من الله عز وجل حيث يقول
(( لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَكِنَّ اللّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء )) البقرة 272
العزيز الموسوي 12 كتب
+++++++++++++++++++
الفرق واضح المسكين : هم الفقراء الذين لا يطلبون (كموظف عنده راتب ولكن لا يكفيه ويغلب عليهم الفقر )الفقراء: هم الفقراء بالمعنى العام ..الذين يطلبون و تراهم احيانا يتسولون وليس لديهم مصدر رزق سوى الصدقة ..ابن السبيل : عابر السبيل...ولماذا تم التفصيل ..تمالتفصيل للتحديد فلو لم يذكر ابن السبيل مثلا لقال البعض ليس له شيء لانه لم يذكرولما اقتنع الناس بانه مشمول بالفقراء كما تقول ...وأسألك لماذاالتفصيل برأيك أو رأي طائفتك ؟؟؟؟اريد جواب وليس سؤال وبماذا تخدم الآية فكرتك؟؟
++++++++++++++++++++++++++
أخي الكريم الهدف من السؤال ليس ما يخدم فكرتي وإنما ما يخدم ويوضح ما يريده الله في محكم تنزيله
لنتعاون معاً يد بيد لتبيان الحقائق وإظهار الجواهر المدفونة في كتاب الله والتي طلب منك الله عز وجل التفكر بآياته لترى عدم التفريط بأي شيء وتبيان كل شيء وتفصيل كل شيء
فهل برأيك ينزل الله كتاب يخبرنا أنه فصل وأبان كل شيء ولم يفرط به بأي شيء ليحثنا على إعطاء فقير أياً كان تصنيفه فتات طعامنا أو بعض قروش من أموالنا
لنشغل عقولنا قليلاً
لنفترض أن المسكين هو الموظف قليل الراتب والفقير هو الشحاذ وأبن السبيل هو عابر السبيل كما تفضلت وقوم لوط هم الذين أرادوا اللواطة بضيوف لوط عليه السلام الرجال
وقد ضحى بابنتيه ليرضي أكثر من خمسين ألف رجل .
وحوت يونس وناقة صالح وقصة يوسف وإبراهيم وشجرة آدم وامرأة أبا لهب وقصة أهل الكهف وسفينة نوح و... و ... الخ
فأين نجد بعدها الإتمام والإكمال وعدم التفريط بأي شيء وتفصيل وبيان كل شيء وأي شيء .
أخي الكريم هكذا تفسيرات هي التي جعلتنا نلهث وراء رجال أمثالنا غير معصومين وناقصي علم مهما بلغوا من العلم للإفتاء بدين الله بشيء لم يجدوه في كتاب الله ولا سنة رسول الله ولا سيرة أصحاب رسول الله ولا سيرة التابعين وتابعين التابعين ولا حتى في مذاهبهم الأربعة وما تلاها من اضافات العلماء .... وهكذا النقص دائم إلى يوم الحساب ...... والقياس والإجماع والاجتهاد دائم إلى يوم الحساب ...!!!!
والله عز وجل يقول وقوله الحق
يضع لنا مرجعية يجب على كل مسلم عنده عقل ويتفكر في كتاب الله وآيات الله أن يتفهمها جيداً ويعمل بمضمونها ويصدق الله عز وجل بان هذه المرجعية التي حددها لنا كافية ووافيه
ومن لم يجد هذا الاكتفاء عليه الإتيان بالدليل من كتاب الله وآيات الله على وجوب الرجوع باي تنازع الى غير كتاب الله وسنة رسول الله من كتاب الله
قال الله تعالى
(( وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِن شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ))الشورى 10
(( فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ )) النساء 59
الحقيقة هذا هو السؤال الذي يهرب منه المخالفين في بقية المنتديات وبدل الجواب عليه وإعطائنا دليل من كتاب الله على مرجعية ثالثة آمرنا الله عز وجل في محكم تنزيله برد أي تنازع بأي شيء إليها غير كتاب الله وسنة رسول الله .
يبدؤون بتشتيت الموضوع بالسب والشتم والنسخ واللصق بعيداً عن الجواب بما يخص جوهر آيات الله التي أطرحها .
نعود إلى طلب شرح المسكين في كتاب الله والتي هرب منها الجميع حتى الآن هنا وفي جميع المنتديات التي طرحت بها
سبق وكتب الهميسع على هذا الرابط
###############
++++++++++++++++++++++
لو تمعنا بشكل جيد ببصرنا وتفحصناها ببصيرتنا ووعيناها بقلوبنا ...!!!!لوجدنا الحق ظاهراً بيناً واضحاً بها بدون لبس ولا غموض ...!!!قال الله تعالى
(( وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ )) الأعراف 179أبعدنا وأبدكم الله أن شاء الله أن نكون من الغافلين ولا نرى الحقائق والإشارات الواضحة لله في محكم تنزيله .لندقق بقوله تعالى
(( أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ فَذَلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ ))
((أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ )) (( أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ ))وهنا يضع الله التكذيب في الدين في كفة الميزان الأولى وفي الكفة الأخرى يضع قوله تعالى
(( فَذَلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ ))
(( يَدُعُّ الْيَتِيمَ )) (( يَدُعُّ الْيَتِيمَ )) (( يَدُعُّ الْيَتِيمَ ))أن الله سبحانه وتعالى يقول اليتيم وليس الأيتام وهذه نقطة جوهرية ,,,؟؟؟ثم أن جميعنا أيتام........؟؟؟؟؟فمن منا يتيم الأب ومن منا يتم الأم ومن منا يتم الأبوان معاً ......!!!!!فهذه سنة الكون فجميعنا يوماً ما وعندما يريد الله سنكون أيتام مسلمين وغير مسلمين وكافرين وغيرهم .......!!!قد يكون اليتيم أبن أشهر وقد يكون اليتيم أبن سبعين عاماً وقد يكون اليتم أبن مائة وعشرين عاماً .
ولكن هل جميع أيتام الأرض تقابل التكذيب في الدين .
فاليتم هنا شيء مادي لجسد مادي بفقدان جسد مادي بينما الله يتكلم عن التكذيب في الدين أي عن أشياء روحية يقابلها أب وأم روحيين وغذاء روحي .
قال رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم ( أنا وأنت يا علي أبوا هذه الأمة لعن الله عاق والديه )
فهل التكذيب في الدين الروحي يكافيء دفع كل هذا الكم الهائل من الأيتام بأجسادهم المادية لفقدان أجساد مادية عن مواقعهم الطبيعية التي خصهم الله لها يا ترى ....!!!! وجميع خلق الله بمختلف أعمارهم أيتام أو في طريقهم إلى اليتم .
قال الله تعالى
(( إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ )) الزمر 30
فهنا الذي يدع يتيم زمانه ويدفعه عن أخذ موقعة الطبيعي الذي أختاره الله له لهداية عباد الله ويزاحمه للإفتاء بدين الله هم هؤلاء الذين يتبعون عباد الله من أحبار ورهبان وعلماء ويديرون ظهورهم لإمام زمانهم هم من يدع اليتيم عن موقعه الطبيعي ويحاولون جاهدين بكل السبل إطفاء نور الله بأفواههم .
أي بمهاجمة أمام زمانهم يتيم زمانهم نور على نور إمام من عقب إمام إلى يوم الحساب .
قال الله تعالى
((نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء )) النور 35
و قال الله تعالى
(( يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ )) التوبة 32 | |
| | | رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: قال الله تعالى { وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاة } الخميس مايو 22, 2008 3:44 pm | |
| قال الله تعالى
(( نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء )) النور 35و قال الله تعالى
(( يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ )) التوبة 32وقال الله تعالى
(( اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَهًا وَاحِدًا لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ )) التوبة 31ومن تفسير الطبري لهذه الآية نقتبس حديث رسول الله
@@@@@@@@@@
عَنْ مُصْعَب بْن سَعْد , عَنْ عَدِيّ بْن حَاتِم , قَالَ : سَمِعْت رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْرَأ سُورَة بَرَاءَة ; فَلَمَّا قَرَأَ : { اِتَّخَذُوا أَحْبَارهمْ وَرُهْبَانهمْ أَرْبَابًا مِنْ دُون اللَّه } قُلْت : يَا رَسُول اللَّه , أَمَا إِنَّهُمْ لَمْ يَكُونُوا يُصَلُّونَ لَهُمْ ؟ قَالَ : " صَدَقْت , وَلَكِنْ كَانُوا يُحِلُّونَ لَهُمْ مَا حَرَّمَ اللَّه فَيَسْتَحِلُّونَهُ , وَيُحَرِّمُونَ مَا أَحَلَّ اللَّه لَهُمْ فَيُحَرِّمُونَهُ " .
@@@@@@@@
نلاحظ أيها الأخوة الأفاضل أن الذين كفروا عندهم إرادة لإطفاء نور الله بمهاجمة أمام زمانهم وإتباع إفتاء وتحليل وتحريم واجتهاد وقياس وإجماع علمائهم عباد الله ...!!!!والله يقول في محكم تنزيله
(( اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ )) الأعراف 3
(( وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِن شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ )) الشورى 10وكيف يحاولون إطفاء هذا النور الإلهي انه بأفواههم ...!!!لو شغلنا عقولنا لنتفكر بهذه الآية الكريمة ...... !!!!!
اعتبروني أنا كافر وأريد إطفاء نور الله بفاهي كما هي الآية الكريمة فكيف إلى ذالك سبيل ...!!!
وهل لو اجتمع جميع خلق الله منذ الأزل والى الآن ونفخوا على نور الشمس في ذات التوقيت الذي هو نور مخلوق وليس نور الخالق فهل هناك عاقل ممكن أن يصدق أن هناك من يحاول هذه المحاولة أو يكون عنده هذه الإرادة ...!!! .
أنتظر جواب الأخ الموسوي 12 عن وصفه لنور الله الذي يريد الكافرون إطفائه ولكن الله وعدنا بإتمام نوره رغم الإصرار على إطفائه.
نعود للآية الكريمة :
(( أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ فَذَلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ ))
ونرى أن الله يضع في كفة التكذيب في الدين هو من لا يحض نفسه وغيره للأكل من طعام المسكين .
ولكن المفسرون الذين يدفعون بالإمام يتيم زمانهم عن أتحاذ موقعة الذي اختاره الله للإفتاء بدين الله ويحاولون بأفواههم وأقلامهم إطفاء نوره .
يفسرون قوله تعالى
(( وَلَا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ ))
على أن المسكين هنا هو الشحاذ وبدل الأكل من طعامه يحرفون كلام الله
(( عَلَى طَعَامِ )) فيضفون ( إ ) ( إ ) ( إ ) ( إ ) ( إ ) كاملة إلى كلام الله ويصححون أخطاءه الإملائية والنحوية فتصبح ( على إطعام ) .
ونأخذ مثالاً على ذلك . تفسير الطبري
++++++++++++++++++
وَقَوْله : { وَلَا يَحُضّ عَلَى طَعَام الْمِسْكِين } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : وَلَا يَحُثّ غَيْره عَلَى إِطْعَام الْمُحْتَاج مِنْ الطَّعَام .
(عَلَى إِطْعَام ) (عَلَى إِطْعَام ) (عَلَى إِطْعَام ) (عَلَى إِطْعَام )
+++++++++++++++++++++++++++
لاحظوا معي التحريف الواضح لكلام الله عز وجل
الله يقول ((عَلَى طَعَامِ )) والعلماء يصححون لله ويفسرون (عَلَى إِطْعَام ) | |
| | | رياض زهرة مدير
| موضوع: رد: قال الله تعالى { وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاة } الخميس مايو 22, 2008 3:45 pm | |
| لاحظوا معي التحريف الواضح لكلام الله عز وجل الله يقول ((عَلَى طَعَامِ )) والعلماء يصححون لله ويفسرون (عَلَى إِطْعَام )طبعاً اليتيم هنا هو إمام كل زمان والمسكين هو داعي هذا الإمام وهو من ينقل لنا في مساجدنا فرمانات وإرشادات حاضر إمام فهو مسكين إلى الله وهدي من اصطفاه الله على العالمين إمام زمانه يأخذ منه علومه ويعطينا إياها .ويجب أن نغذي أرواحنا من هذا الطعام الروحي كما نغذي أجسادنا المادية بالطعام المادي ويجب أن نحض غيرنا على الأكل من طعام هذا المسكين .وممكن متابعة بقية التفاسير من هذا الرابط http://quran.muslim-web.com/sura.htm?aya=107[color=#1f497d]فإمام الزمان هو داعي الله الذي أمرنا الله بمحكم تنزيله بإجابته والإيمان به ومن عنده غير هذا الذي يكتبه الهميسع فليتفضل وليعرفنا على داعي الله الذي يتبعه في هذه الآية الكريمة قال الله تعالى
(( يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ وَمَن لَّا يُجِبْ دَاعِيَ اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِي الْأَرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِن دُونِهِ أَولِيَاء أُوْلَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ )) الأحقاف 31 -32وقال الله تعالى
(( وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ )) الأنبياء 73
(( وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ وَمِمَّنْ خَلَقْنَا أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ )) الأعراف 180 – 181
(( وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ ))
(( يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا )) (( وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ )) فمن يهدي بأمر ووحي من الله عز وجل هو رسول الله .والله عز وجل أمرنا بمحكم تنزيله بإتباع ما يأمرنا به رسول الله ويأمرنا برد أي تنازع أليه
قال الله تعالى
(( وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِن شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ )) الشورى 10
(( فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ )) النساء 59
(( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ )) الحشر 7فرسول الله الذي يهدي بأمر ووحي من الله عز وجل هو الإمام الذي أحصى به الله كل شيء وهو الكتاب الذي لم يفرط به الله من شيء وفصل به كل شيء وأي شيء .
(( وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ )) يس 12والأئمة الأطهار عليهم السلام هم منذ الأزل وعهد رسول الله آدم عليه السلام مشكلين حبل من ناس أمرنا الله للتمسك بهديهم مرافقاً لحبل الله ولم يزل هذا الحبل من ناس متواجد بيننا ذرية بعضها من بعض مصطفين على العالمين إلى يوم الحساب .قال الله تعالى
(( ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُواْ إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَآؤُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَيَقْتُلُونَ الأَنبِيَاء بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ )) آل عمران 112
(( إِلاَّ بِحَبْلٍ مِّنْ اللّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ ))يكفي أيها الأخ الموسوي 12 أن تتفضل وتثبت لنا أن حبل الناس هذا المرافق لحبل الله قد أنقطع وزال من الوجود أو تثبت أن هذا الحبل ليس حبلاً بل قطعة من حبل لزمن ما .واليوم حبل الله منفصم ومفترق عن حبل الناس المذكور بالآية الكريمة والذي أمرنا رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم للتمسك بهديهم عليهم السلام بحيث الثقلين قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (قال يا أيها الناس إني مخلف فيكم الثقلين كتاب الله ، وعترتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض )
( ولن يتفرقا ) ( ولن يتفرقا ) ( ولن يتفرقا ) ( ولن يتفرقا ) ( ولن يتفرقا )أو تفضل بين وأثبت بكل بساطة وسهولة أنك ترد أي تنازع كما أمرك الله عز وجل إلى كتاب الله وسنة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم
ولست بحاجة إلى تحليل وتحريم عباد الله بمصادر تشريع مبتدعه من اجتهاد وقياس وإجماع ونظر واستدلال وتقليد ... الخ.أو على الأقل أثبات أن هذه المصادر للتشريع أمرنا بها الله بمحكم تنزيله لمرافقة حبل الله بدل حبل الناس للتمسك بهدي هذه المصادر للتشريع .الخيارات واسعة إمامك للرد وممكن الانتقاء والاختيار والأكتفاء بأحدها فقط .
والآن نعود الى جوهر البحث قال الله تعالى
(( وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاةَ ))
(( وَوَيْلٌ )) (( وَوَيْلٌ )) (( وَوَيْلٌ ))
(( وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ )) (( وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ )) (( وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ ))
((وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاةَ ))
أذاً هنا المشركين هم مسلمين ومؤمنين لأنه مطلوب منهم الزكاة وإلا طلب منهم الجزية وليست الزكاة .
فأين وقع الاشراك هنا أذاً
الهميسع سيحاول توضيح الفكرة أكثر
قال الله تعالى
(( وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ )) يوسف 106
(( وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ )) ((وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ ))
(( إِلاَّ )) (( إِلاَّ )) ((إِلاَّ )) (( إِلاَّ )) (( إِلاَّ ))
(( إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ )) (( إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ ))
فالذي يصف أكثريتهم بالأيمان هو الله عز وجل وليس أياً كان والعياذ بالله
أذاً هم مؤمنون فعلاً ولا يشك بأيمانهم
فلو لم يؤدون الفرائض التي فرضها الله عز وجل لا يطلق عليهم الله صفة الإيمان
فهم يؤدون الصلاة وغير ذالك لا يطلق عليهم الله عز وجل صفة الإيمان
وهم يؤدون الزكاة وغير ذالك لا يطلق عليهم الله عز وجل صفة الإيمان
وهم يصومون شهر رمضان وغير ذالك لا يطلق عليهم الله عز وجل صفة الإيمان
وهم يحجون البيت لمن أستطاع أليه سبيلا وغير ذالك لا يطلق عليهم الله عز وجل صفة الإيمان
وهم يجاهدون في سبيل الله وغير ذالك لا يطلق عليهم الله عز وجل صفة الإيمان
وهم... وهم... وهم ... وهم ... وهم ........ الخ
فالذي يصف أكثريتهم بالإيمان هو الله عز وجل
فأذاً لا مجال للشك نهائياً بصدق إيمانهم
ولكن أكثرية هؤلاء المؤمنون مشركون وهم في ذروة ايمانهم
لقوله تعالى
(( وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ ))
وهنا الطلب هو تبيان أين وقع الأشراك .....؟؟
وماذا علينا أن نفعل لكي ننضم الى الأقلية المؤمنة والغير مشركة
مع تحيات الهميسع
+++++++++++++++++++++++++++ | |
| | | كرم علي النجار عضو جديد
| موضوع: رد: قال الله تعالى { وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاة } الإثنين ديسمبر 22, 2008 5:44 pm | |
| كي تبقى حاضراً معنا يا هميسع ولا نفتقد غيابك نذكر ببعض مواضيع الهامة
| |
| | | الادارة الادارة
| موضوع: رد: قال الله تعالى { وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاة } الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 12:33 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد
يرررررررررررررررررررفع الى الشربط الدوار
للأطلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع
ريثما يعود منتدانا الرئيسي لاستقبالكم
منتدى ملة إبراهيم صراطاً مستقيماً وديناً قيماً
www.readz.org
الإدارة
@@@@@@@@@@@@ | |
| | | | قال الله تعالى { وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاة } | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
مواضيع مماثلة | |
| |
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|